مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

معلومات عن بحيرة ام الماء في ليبيا

بواسطة:
بحيرة ام الماء في ليبيا

تعرف على أجمل الأماكن السياحية في ليبيا  ، بحيرة ام الماء في ليبيا ، تعتبر بحيرة أم الماء هي أجمل واحة في العالم حيث توجد تلك الواحة في عمق الصحراء الليبية، فكما يُقال أن الجزر في البحار هي أمل ربان السفينة يُقال أيضاً أن بحيرة أم الماء هي أمل عابري الصحراء، إذا لم تكن قرأت من قبل عن بحيرة أم الماء فتابع مقال اليوم على موسوعة، ليتبين لك عظمة تلك البحيرة و جمالها.

بحيرة أم الماء في ليبيا

  • بالطبع الأمر غير مألوف بالنسبة لأي شخص يسمع أن هناك بحيرة تنفجر في قلب الصحراء، لأن القاعدة لا تقول ذلك و بما أن لكل قاعدة شواذ يُمكن اعتبار أن بحيرة أم الماء هي ألطف شواذ لأي قاعدة في العالم، و تقع تلك البحيرة في منطقة أوباري تحديداً في جنوب الصحراء الليبية و كلاهما يقع في محافظة وادي الحياة و تعتبر تلك المحافظة من أهم مناطق ليبيا نظراً لاحتوائها على ثروات نفطية و مائية و سياحية، و رغم أن منطقة أوباري تلك هي في حقيقة الأمر منطقة شديدة الجفاف و تبلغ مساحتها 58000 كم مربع و لم يسكنها تقريباً إلا شعب الطوارق، إلا أن تفجر تلك البحيرة في وسطها قد وهبها الحياة فأصبحت تشمل مجموعات سكانية كبيرة من العرب و قبائل التبو و الطوارق.
  • و تعتبر هذه البحيرة من الأماكن السياحية الليبية الجاذبة للسكان بشكل كبير، نظراً لكونها تجمع مجموعة من العناصر الطبيعية المختلفة في مكان واحد فهي تمتاز بالجو الصحراوي طاغي الجمال والهدوء و في ذات الوقت يوجد بها المياه التي تُلطف من حرارة الصحراء.
  • كما أم منطقة وادي الحياة يوجد بها بحيرات مالحة أخرى يُحب السياح زيارتها مثل بحيرة قبرعون و بحيرة أم الحصان و الطرونة و مندرة، و هذه البحيرات تُحيط بها كثبان رملية عالية.

جاليري بحيرة أم الماء الليبية

سوف نحاول أن نعرض لكم مجموعة من الصور التي تُبرز عذوبة البحيرة و تظهر مدى روعة الطبيعة هناك، فالبعض قد لا يتصور كيف لبحيرة أن تقع في قلب الصحراء و تكون مُبهرة الجمال بهذا الشكل، و الحق أن كل من رأها لا يُمكن أن يقول إنها أنها قلب الصحراء النابض بالحُسن و الخيال، و الصور القادمة قد اُلتقطت من زوايا مختلفة للبحيرة و هذا هو السبب الذي لن يجعلكم تملون من رؤية الصور و التمتع بها، بل سوف تتمنون لو تذهبون إلى هناك، و الآن نترككم مع الصور.

بحيرة ام الماء في ليبيا

صور بحيرة ام الماء في ليبيا

اجمل بحيرات ليبيا

صور بحيرات ليبيا

السياحة في ليبيا

واحات الجنوب الليبي

صور واحات ليبيا

 

أعتقد أن الصور وحدها لا تكفي بل يجب زيارة البحيرة في الحقيقة لكي ندخل في حالة أشبه بالخيال و كأننا نعيش داخل لوحة طاغية الجمال رسمتها الطبيعة.

المصادر

1