مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

أفضل أماكن سياحية في كيرلا

بواسطة:
أفضل أماكن سياحية في كيرلا

تعتبر مدينة كيرلا هي واحدة من ضمن أشهر المدن الهندية، وذلك لأنها من المدن التي تتمتع بقدر كبير من الجمال والجاذبية، وذلك بسبب موقعها المميز والذي يقع على ساحل البحر، وأيضًا المحيط الهندي، ويوجد في مدينة كيرلا عدد كبير من المعالم السياحية المميزة، وبعض المعالم الطبيعية، والتي سوف نتعرف عليها معًا من خلال هذا المقال فتابعونا.

أفضل أماكن سياحية في كيرلا :

أولًا: منطقة تيكادي:

تعتبر منطقة تيكادي هي واحدة من أهم المعالم السياحية الموجودة في مدينة كيرلا، وذلك لأنها من الأماكن التي يوجد بها المناظر الطبيعية الخلابة، وهي عبارة عن محمية كبيرة، والتي تضم أعداد كبيرة من النباتات والحيوانات، وأهم ما يميز تيكادي هي:

  • تضم منطقة تيكادي محمية خاصة بالنمور، والتي توجد بالقرب من نهر بيريار الشهير، وتم تسمية تلك المحمية على اسم النهر، وتضم تلبك المحمية عدد كبير من النمور والفيلة، وبعض الأنواع البرية الأخرى من الحيوانات كالغزلان، وأيضًا الفيلة والسناجب.
  • تضم أيضًا منطقة تيكادي العديد من المناظر الخلابة، حيث يوجد بها بحيرة كبيرة اصطناعية، والتي يقوم الكثير من الفيلة والغزلان باللعب في تلك البحيرة في منظر جذاب وساحر.
  • أيضًا يوجد في منطقة تيكادي مجموعة من الحدائق والتي من بينها حديقة التوابل، والتي تضم العديد من أنواع التوابل المختلفة والشهيرة في الهند.
  • كما يتوافر العديد من القوارب في منطقة تيكادي والتي يمكن من خلالها أخذ جولة في النهر والتمتع بأجمل المناظر الطبيعية الموجودة في المنطقة.

ثانيًا: مدينة مونار:

مدينة مونار هي واحدة من أجمل المناطق التي يمكن زيارتها أثناء رحلتكم لمدينة كيرلا، وذلك لأنها من الأماكن السياحية الجذابة، إلى جانب عدد كبير من المناظر الطبيعية الخلابة، ومن أهم الأنشطة التي يمكن فعلها في مدينة مونار هي:

  • يمكن الاستمتاع في مدينة مونار من خلال زيارة إيرافيكولام والتي تعد واحدة من أشهر الأماكن السياحية، وذلك لأنها تضم العديد من الأنواع المختلفة من الحيوانات المميزة، وكما أنها تضم بعض أنواع الحيوانات المهددة بالانقراض، إلى جانب عدد كبير من الفراشات والطيور وغيرها من الأنواع الأخرى.
  • تضم مدينة مونار أيضًا عدد كبير من الشلالات الطبيعية المميزة، والتي تعد واحدة من أجمل الشلالات في العالم، والتي من بينها شلال لكام، والذي يعتبر جزء هام جدًا من حديقة إيرافيكولام.
  • من أهم سبل الاستمتاع في مدينة مونار هو زيارة المتنزه الموجود بها، والذي يوجد به العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، وذلك بسبب احتوائه على مساحات شاسعة من الخضرة، إلى جانب بعض أنواع الطيور المهاجرة والفراشات المميزة.
  • أيضًا تضم المدينة واحدًا من أهم المتاحف وهو متحف الشاي، والذي يوجد به العديد من أنواع الشاي المختلفة، ويمكن شراء أي نوع من أنواع الشاي بعض التعرف عليه أكثر وعلى مميزاته وفوائده من خلال زيارة ذلك المتحف.

ثالثًا: كاتدرائية سانتا كروز:

تعتبر كاتدرائية سانتا كروز هي واحدة من أشهر الكاتدرائيات الموجودة في كيرلا، وهي من الأماكن التي ينجذب لها الكثير من الزوار على مدار العام، ومن أهم مميزات كاتدرائية سانتا كروز:

  • أن الكاتدرائية تضم عدد كبير من الأبراج والتي تضم أيضًا التصميم المعماري المميز، إلى جانب اللون الأبيض الذي جعلها ذات منظر مميز وجذاب.
  • أيضا تضم كاتدرائية سانتا كروز البرجين، والذي يمكن من خلالها توفير الاستمتاع لزوارها، وذلك من خلال الصعود إلى هذين البرجين واللذان يتم من خلالهما مشاهدة معالم مدينة كيرلا الشهيرة في منظر ساحر.

رابعًا: مدينة كوتشي:

تعتبر مدينة كوتشي هي واحدة من أهم المعالم السياحية الموجودة في كيرلا، وذلك لأنها تضم العديد من المعالم السياحية الجذابة، ومن أهم سبل الترفيه الموجودة في مدينة كوتشي هي:

  • يتوافر بالمدينة شاطئ مميز، وهو شاطئ فورت كوتشي وهو يعد من أجمل الشواطئ في الهند.
  • تضم المدينة كورنيش والذي يمكن من خلاله المشي والاستمتاع بمنظر البحر الرائع.
  • من ضمن سبل الاستمتاع في المدينة هو أخذ جولة عن طريق المراكب التقليدية، والتي تستمر تلك الرحلة إلى عدة ساعات، والتي يتم من خلالها رؤية المدينة وبعض القرى الموجودة بجانب القنوات المائية.
  • يتوافر أيضًا في نفس المنطقة متحف مميز والذي يوجد من خلاله العديد العروض الصوتية وأيضًا المرئية والتي يمكن من خلالها التعرف على تاريخ مدينة كيرلا على مدار ألفي عام مضى.
  • كما يوجد أيضًا بالمدينة سبل الترفيه للأطفال، حيث تضم المدينة مكان مخصص للألعاب وهي مدينة أنكل جوني درايف، والتي يتوافر بها العديد من الألعاب الترفيهية المميزة، التي تناسب الأطفال.

 خامسًا: شاطئ فاركالا:

يعد شاطئ فاركالا هو واحد من أشهر الشواطئ الموجودة في مدينة كيرلا، وهو يقع في منطقة فاركالا، والتي توجد في جنوب كيرلا، ومن أهم مميزات شاطئ فاركالا الآتي:

  • يوجد العديد من الرياضات المائية التي يمكن ممارستها على الشاطئ المميز ذو المياه النقية الزرقاء، ومن بين تلك الرياضات رياضة السباحة، وأيضًا ركوب الأمواج، إلى جانب الاستمتاع بالغطس.
  • يوجد حول الشاطئ العديد من المحلات التجارية والتي تضم العديد من السلع المتنوعة للزوار.