الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أجمل اماكن السياحة في الهند للعوائل والشباب

بواسطة: نشر في: 17 سبتمبر، 2018
mosoah
اماكن السياحة في الهند

دليل أجمل اماكن السياحة في الهند ينصح بزيارتها ، لماذا تعتبر الهند من أنسب الوجهات السياحية للعوائل وسياحة الشباب؟ ستجد في الهند العديد من الأنشطة والمعالم السياحية بالإضافة للمناطق الخلابة لتحقيق أحلامك بصور ذات خلفيات مبهجة كالأفلام الهندية إليكم أهم التفاصيل على الموسوعة .

أجمل اماكن السياحة في الهند للعوائل :

تعد الهند من أجمل وجهات سياحة العوائل على الإطلاق، حيث ستجدون الخدمات الممتازة مع البعد عن وجود خطر على أبنائك أو تعري كما يحدث في المجتمعات الغربية، فالمواطنين في الهند محترمين للغاية، ولديهم ثقافة عريقة ستتمكن من استكشافها مع أسرتك بزيارة معالمهم الأثرية، وستجد العديد من المناظر الطبيعية الخلابة بالإضافة لكونها من وجهات السفر الغير مكلفة نهائياً.

فيما يلي أجمل المناطق التي عليك زيارتها في الهند، وأهم ما يميز كل وجهة سياحية:

أغرا أشهر مزارات الهند :

ستجد صورة أغرا في العديد من الصور التذكارية الخاصة بالسياحة في دولة الهند، وهو من أكبر الأضرحة الموجودة في تاج محل والتي لها شهرة واسعة عالمياً.

يوجد تاج محل في مركز المدينة، ومن المعروف عنه شدة روعة التكوين البنائي، وهو من أجمل الأماكن في الهند لالتقاط الصور التذكارية، أيا كانت الزاوية الخاصة بالصورة فسوف تحصل على خلفية مبهرة بكل تأكيد.

السياحة في الهند كوتشي :

  • تعتبر مدينة كوتشي من أجمل المناطق في الهند على الإطلاق وهي توجد في ولاية كيرالا المعروفة بشدة جمالها.
  • يوجد في كوتشي عدد كبير من الجزر السياحية والتي تقوم بعمل جولات بحيرة من ضمنها بولغاتي وجوندو.
  • تعد من أجمل الأماكن لزيارتها والمناسبة للعوائل، حيث تحتوي على الكثير من المنتزهات الخضراء، والمعالم الأثرية بالإضافة للقصور الضخمة والمتاحف.
  • يمكن القول أن ميناء المدينة من أجمل الأماكن لزيارتها من أجل التمتع بالمشي على ضفته وقت الغروب أو وقت الشروق كما ستجد العديد من المطاعم العالمية والمقاهي التي تلبي كافة الأذواق والاحتياجات.

السياحة في جيدر آباد :

  • ستجد العديد من الأماكن الرائعة على رأسها مسجد تشارمينار، والمعروف عنه روعة التصميم ذا المآذن الأربعة الشديدة الارتفاع مما يجعله من أهم الرموز، والأماكن الدينية في الهند.
  • حيدر آباد من المدن التي تتمتع بموقع استراتيجي على مستوى الهند وعلى مستوى العالم، كما تحتوي على العديد من الجامعات العالمية، وهي مركز التقاء الثقافات المختلفة.
  • من الوجهات الملائمة للعوائل، حيث تحتوي على العديد من المنتزهات العامة، بالإضافة للقصور الضخمة والمباني العتيقة وأغلب المباني في المدينة تصميمها إسلامي وسوف تشعرون وكأنكم في بلدكم الأم بفضل انتشار المساجد فيها.

مدينة مومباي لأوقات لا تنسى :

  • من المعروف عن مومباي أنها أصل الصناعة السينمائية في الهند، حيث يوجد فيها عدد ضخم من دور السينما والصالات العملاقة التي تمتلئ بالمشاهدين ومحبي السينما الهندية.
  • لا تقتصر على السينما والمسرح بل بها أيضاً أسواق شعبية تقوم بعرض البضاعة الهندية بشكل جذاب جداً.
  • ستجد في مومباي الكثير من الشواطئ الساحرة والمعروفة في الهند من ضمنها شاطئ تشوباتي وشاطئ جوهر، حيث تعد من الأماكن التي يمكنك زيارتها وإيجاد كل ما ترغب فيه من وسائل ترفيه وأنشطة سياحية مختلفة.

مدينة نيودلهي حيث المعالم السياحية :

  • نيودلهي من أروع الأماكن في الهند والتي تحفل بالمعالم الأثرية والمناطق السياحية الممتازة، على رأسهم القلعة الحمراء، والتي توجد بشكل مباشر على نهر يامونا، حيث تجسد القلعة الفن المعماري في عصر المغول.
  1. سوف تشعر في نيودلهي أنك جزء من ملتقى الأديان والثقافات الموجودة في البلاد، وسوف تشعر بمدى الإيخاء بفضل وجود المعابد الخاصة بمعتنقي الهندوسية بجوار الأضرحة والمساجد الخاصة بالمسلمين.
  2. من المعروف عن نيودلهي روعة الأسواق الشعبية المنتعشة طوال الوقت، كما ستجد فيها الكثير من الحدائق المناسبة للعوائل لأخذ أسرتك في نزهة وسط الطبيعة الساحرة ويمكنكم أيضاً زيارة المتاحف لمعرفة المزيد حول تاريخ الهند وعلى رأس تلك المتاحف متحف غاندي الشهير.

تشيناي لمحبي المهرجانات :

  • من المعروف عن مدينة تشيناي أنها من أفضل الدول المصنعة للسيارات على مستوى البلاد، وفي الوقت نفسه فهي من الوجهات المفضلة للسياح، وذلك بفضل تعدد الأنشطة الكبير حيث تحتوي على الكثير من المهرجانات الثقافية والموسيقية التي يتم تنظيمها طوال فترات السنة كما تحتوي على الكثير من المعابد التي تحكي قصة الدين في البلاد.
  • بالنسبة للأسواق لاشعبية فهي مزدحمة للغاية لكن يمكنك شرب قهوتك في أي المقاهي.
  • بالنسبة للشواطئ في المدينة فيعتبر شاطئ مارينا من أروع الشواطئ الموجودة فيها، وهو يمتاز بجو عائلي مبهر.

بنجالور المدينة المبهرة :

  • تتمتع بنجالور بطقس رائع طوال فترات السنة مما يجعلها من الوجهات التي يمكنك زيارتها مع أسرتك في أي وقت من العام، لكي تحظوا بنزهة وسط الطبيعة الساحرة التي تحيط بكم من كل جهة أو زيارة الحدائق القومية التي ستشعركم بالفرحة والحب أو زيارة الملاهي إذا كان أطفالك يحبونها.
  • من ضمن أشهر الملاهي الموجودة فيها مدينة ملاهي وندرلان، كما يوجد فيها الكثير من المتاحف العتيقة والمعاهد الخاصة بدراسة العلوم
  • تستقط الهند عدد كبير من الشركات من كل مكان للاستثمار في البلاد.