مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

أسماء المدن السياحية في مصر

بواسطة:
أسماء المدن السياحية في مصر

دليل أسماء المدن السياحية في مصر وأجمل أماكن السياحة والترفيه بكافه مدن مصر السياحية الشهيرة ، تظل مصر أحد أهم وأفضل المناطق الجاذبة للسياح من كافة أرجاء العالم، لما تتمتع به من كنوز سياحية متنوعة ومتعددة، فمصر معبر لكل الثقافات والحضارات ذا فهي ذات مزيج تراثي عميق، وتتنوع السياحة في مصر مآبين سياحة ثقافية وعلاجية وتاريخية وترفيهية، ويكاد التاريخ المصري يتحدث عما تتمتع به مصر من حضارات شُيدت فيها منذ أول التاريخ، فالسائح في مصر يجد فيها مزيج من الأصالة والحداثة فضلاً عن المناطق الساحلية الرائعة والطبيعة الخلابة، بجانب وجود العديد من المناطق والمعالم التي تناسب الشباب والعوائل والأطفال، وفي مقالنا أليومن سنذكر أهم المدن السياحية التي تعتبر الأشهر في جمهورية مصر العربية.

محتويات

أجمل أماكن السياحة في مصر :

عُرفت مصر على طوال تاريخها الحضاري بأنها مقصد مهم لمحبي السياحة، بجانب أن اكتشاف الأثآر الفرعونية منذ بدايات القرن الذي مضى أضاف لها سحرها الخاص، بجانب ما تنفرد به مصر من حضارة فريدة وآثار دينية وموقع جغرافي متميز يتوسط العالم، فضلاً عن طبيعة مناخها المعتدل في الصيف والشتاء، ووجود العديد من السواحل الخلابة التي تمتد على طول شواطئها التي تعج بكنوز هائلة من الشعاب المرجانية الفريدة والنادرة.

وتعتمد السياحة بمصر على وجود العديد من الأثآر التي تحكي عن التنوع الحضاري الذي شهدته مصر على مر العصور، بدءاً من الحضارات الفرعونية وصولاً للقبطية والرومانية حتى الإسلامية والحديثة، فضلاً عن موقعها المطل على البحر الأحمر جهة الشرق والذي يضم مياه صافية نقية وأنواع عدة من الأسماك والشعاب المرجانية والعديد من المناطق الجاذبة لمحبي الغوص، كما يتوافر في مصر العديد من المزارات السياحية بمختلف أنواعها وأشكالها، حيث ينتشر فيها المساجد والمعابد والعديد من الآثار والمتاحف والأبنية التاريخية والحدائق الشاسعة والفنادق والمنتجعات.

أسماء المدن السياحية في مصر :

أجمل أماكن السياحة في القاهرة :

ويتوافر في مدينة القاهرة العديد من الآثار التي تنتمي لحضارات مختلفة، فيوجد فيها أثار فرعونية ورومانية ويوجد آثار مسيحية وإسلامية وآثار حديثة، فضلاً عن أنها تزدجر بالعديد من المعالم المشهورة مثل:

  • الإهرامات وأبو الهول:

وتقع على هضبة الجيزة بمحافظة الجيزة، وتعتبر من الأماكن السياحية بالقاهرة، حيث تقع على ضفة النيل الغربية ويرجع تاريخها لأكثر من 5000 عام، وتشتمل على ثلاثة إهرامات وخوف ومفرع ومنقعر وهي في الأساس مقابر للملوك كل هرم يطلق عليه اسم الملك الذي بناه ودفن فيه، بينما أبو الهول عبارة عن تمثال لمخلوق أسطوري جسمه جسم أسد ورأسه رأس إنسان.

  • القرية الفرعونية:

وفيها يتم التعريف بالتاريخ المصري وحضارة الفراعنة والكشف عن الأنماط الحياتية السائدة بهذه العصور القديمة.

يوفر برج القاهرة لزواره إطلالة رائعة على مدينة القاهرة بكافة أحيائها ومعالمها ويبلغ ارتفاع هذا البرج 187 متر، يوجد هذا البرج بجزيرة الزمالك وعلى قمة البرج يوجد منصة دوارة توفر إطلاله شاملة على كافة المناطق السياحية الموجودة بمدينة القاهرة.

  • دار الأوبرا:

أو كما تُعرف باسم المركز الثقافي القومي، تم افتتاحها عام 1988 وتقع على أرض الجزيرة بالقاهرة، تضم عدد من المتاحف والمراكز الترفيهية والثقافية والعديد من الأعمال الفنية.

  • خان الخليلي:

من أهم المقاصد السياحية لدى المصريين والسياح، ويضم سوق خان الخليلي العديد من الأعمال اليدوية مثل المصنوعات الخشبية والنحاسيات وبعض الهدايا التذكارية والتحف، فضلاً عن وجود العديد مننن المكتبات والمقاهي الثقافية المشهورة مثل قهوة الفيشاوي.

  • قصر عابدين:

ويعتبر منن أفضل وأشهر الأماكن السياحية في القاهرة، فهو عبارة عن تحفة معمارية تاريخية، تم بناء هذا القصر أبان فترة حكم أسرة العثمانيين لمصر (أسرة محمد علي باشا)، وقد شهد العديد من الأحداث التاريخية المهمة، وفي وقتنا الحالي أصبح قصر عابدين متحف يزوره الآلاف من السياح.

  • قصر البارون:

عبارة عن تحفة معمارية فريدة، وقام المليونير البلجيكي البارون أدوار بتشييده في أواخر القرن التاسع عشر.

  • ميدان التحرير:

أحد أهم وأكبر الميادين في القاهرة وكان يُعرف في السابق باسم ميدان إسماعيل نسبة للخديوي إسماعيل، ويعتبر المركز النابض لمدينة القاهرة يُحاط به العديد من المتاجر والمطاعم والمقاهي وغيرهم.

  • المتحف المصري:

ويعتبر من أقدم المتاحف على مستوى العالم، يضم ما يزيد عن 160 تحفة أثرية فرعونية نادرة.

  • المتحف القبطي:

وتم افتتاحه داخل حدود حصن نابليون في مصر القديمة، وشهد العديد من الإضافات بعهد الرومان، ويبلغ عدد مقتنياته 16000 قطعة فنية تعود للعصر القبطي بمصر.

  • متحف أم كلثوم:

وهو عبارة عن أحد المباني بقصر المانسترالي، ويوجد فيه عدد من مقتنيات أم كلثوم مثل الهدايا التذكارية وقلاداتها وثيابها.

أحد أشهر وأفخم القلاع الحربية تعود للعصور الوسطى، وتقع هذه القلعة على مشارف مدينة القاهرة تضم العديد من المساجد الأثرية التي يرجع تاريخها لعهد الدولة الفاطمية في مصر مثل مسجد السلطان حسن ومسجد ابن طولون ومسجد الرفاعي ومسجد محمد علي وجامع محمد بن قلاوون، كما تضم العديد من المتاحف الأثرية مثل متحف الحديقة والمتحف العسكري ومتحف العربات، وتضم القلعة قصر المجوهرات.

  • مسجد الحسين:

وبُني في عهد الفاطميين عام 1154م، وسمي بهذا الاسم لأن هناك اعتقاد بأن رأس الإمام الحسين مدفون فيه.

وتوجد في الزمالك وتحتوي على 49 حوض سمك.

وتعتبر أكبر حديقة حيوان بمصر وعلى مستوى الشرق الأوسط والأولى من نوعها على مستوى أفريقيا، تضم العديد من أصناف الحيوانات.

  • الحديقة الدولية:

وتوجد بمدينة نصر تحتوي على العديد من الحيوانات والأشجار والنباتات، كما تضم عدد من الأقسام.

أحد أضخم حدائق القاهرة تبلغ مساحتها 80 فدان.

أجمل أماكن السياحة في مدينة الإسكندرية :

هذه المدينة ذات طابع سياحي متميز، من أكثر ما يميزها هو مناخها المعتدل وموقعها المتميز، فيها إمتزاج رائع للمناطق الأثرية القديمة والمناطق العصرية التي تتمثل في المعالم الحديثة والشواطئ، فتحتوي الإسكندرية على 41 منطقة جذب سياحي متضمنة لكافة المجالات من سياحة دينية وترفيهية وعلاجية وسياحة يخوت ومهرجانات ومعارض وغيرهم، ومن أبرز معالمها السياحية ما يلي:

  • متحف الإسكندرية القومي:

يعتبر من أهم الأماكن السياحية بالإسكندرية، هذا المتحف في الأصل كان قصر خاص لتاجر أخشاب كبير يدعى أسعد باشا، ويحتوي هذا المتحف على العديد من القطع الأثرية الرائعة التي تصف العصور المختلفة التي شهدتها مصر بدءاً من العصر الفرعوني والروماني والبطليمي والعصر الإسلامي.

  • المسرح الروماني:

ويوجد بمنطقة كوم الدكة بالإسكندرية، ويعتبر من الآثار البارزة التي تعود للعصر الروماني، وبُني هذا المسرح في بداية القرن الرابع من الميلاد.

  • المتحف الروماني اليوناني:

وفيه يُعرض مجموعة رائعة من الآثار التي تم العثور عليها بمدينة الإسكندرية والمناطق التي حولها، أغلب الآثار ترجع لعصر البطالمة والعصر الروماني الذي لحقه، أفتتح هذا المتحف عام 1892.

  • قصر المنتزه:

ويعتبر من المعالم البارزة بمدينة الإسكندرية، يمتاز بموقعه الفريد على شاطئ بحر الإسكندرية، يتوسط غابات وحدائق خلابة، ويمتاز بتصميمه المعماري الفريد، يضم هذا القصر عدد من الآثار التاريخية التي ترجع أصلها لما يزيد عن قرن من الزمان مثل كشك الشاي وبرج الساعة وأيضاً سينما الأميرات.

  • متحف المجوهرات الملكية:

ويوجد في منطقة زيزينيا، يحتوي هذا المتحف على قرابة 11 ألف قطعة مجوهرات من أثمن المجوهرات الخاصة بالأسر المالكة التي حكمت مصر منذ عصر محمد على حتى عصر الملك فاروق الأول.

  • قلعة قايبتاي:

وتقع هذه القلعة بجزيرة فاروس اقصي غرب الإسكندرية، تُحاط هذه القلعة بالبحر من ثلاث جهات الأمر الذي أكسبها روعة وجمالاً خيالياً فأصبحت أسطورة عروس البحر المتوسط، وتعتبر من عجائب الدنيا السبعة، تمتاز هذه القلعة بتخطيطها المعماري المملوكي الذي يرجع إلى عام 882م.

وتعتبر ثاني أكبر حديقة حيوان بمصر، تتميز هذه الحديقة بأنشطتها الترفيهية وأجوائها المرحة، يوجد فيها بيت زواحف وبيت سباع وبحيرة للطيور المائية، كما يوجد فيها متحف التاريخ الطبيعي وحديقة للأطفال، فضلاً عن وجود عدد من الحيوانات الأليفة والنادرة والمتوحشة.

  • قصر انطونيادس:

يعتبر أحد أجمل وأقدم المناطق السياحية بمدينة الإسكندرية، يرجع تاريخ بناء هذا القصر لعصر البطالمة، يحيط القصر عدد من الحدائق الواسعة ذات التصميمنن المبدع، يوجد في الحديقة عدد من التماثيل الرخامننية لبعض الشخصيات التاريخية والأسطورية مثل تمثال فينوس وتمثال كريستوفر وفاسكو دي جاما وماجلان، كما تضم الحديقة عدد من الأشجار والنباتات والزهور النادرة.

  • مكتبة الإسكندرية:

وتقع هذه المكتبة بمنطقة الشاطبي، مما يميزها مساحتها الواسعة وتصميمها الرائع، تحتوي على عدد من المكتبات والمراكز ويوجد بها مكتبة للمواد البصرية والسمعية، وتضم أيضاً عدد من المتاحف وصالات المؤتمرات ويوجد بها القبة السماوية.

  • متحف الأحياء المائية:

ويوجد بها عدد من الحيوانات والعديد من النباتات البحرية مثل السلاحف والصدف والنباتات البحرية والأسماك والإسفنج التي تعيش بالبحيرات والبحيرات المصرية، كما يوجد مجسمات لبعض الكائنات الحية البحرية التي تعيش في مصر.

أجمل اماكن السياحة في أسوان :

تعتبر مدينة أسوان من أجمل المشاتي في العالم كله، حيث تمتاز بمناخها الجاف المعتدل بجانب شمسها الدافئة والهدوء الذي تتسم به هذه المدينة، أسوان أحد المدن العريقة في مصر حيث تمتلئ بالكثير من المعالم السياحية بجانب المناظر الطبيعية الخلابة، تقع هذه المدينة على ضفاف نهر النيل، ويفد إليها الملايين من السياح من كل مكان للاستمتاع بطبيعتها الخلابة ومشاهدة أثارها التاريخية، ومن أبرز معالمها:

  • معبد رمسيس الثاني:

ويُعرف باسم معبد أبو سمبل، ويزوره السياح كل عام من أجل مشاهدة منظر تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني تلك الظاهرة الفريدة يأتي الأللاف من السياح كل عام لمشاهدتها.

  • معبد كلابشة:

هذا المعبد تم بناؤه في عهد البطالمة، يحتوي هذا المعبد على العديد من الآلهة الفرعونية مثل أيزيس وأزوريس، ويزين جدران هذا المعبد بعض النقوش الفرعونية القديمة.

أجمل اماكن السياحة في الأقصر:

مدينة الأقصر هي مدينة التاريخ والحضارة والتي يرجع جذورها  لأعماق التاريخ لتشهد على مدى عظمة المصري القديم، الذي سما بفنونه وعلومه منذ ما يزيد عن 7000 سنة، أما الآن فهي تعتبر جامعة مفتوحة للتاريخ الإنساني تختص بعصور ما قبل التاريخ حتى العصر الحديث، ومن أشهر معالمها:

  • معبد الأقصر:

هذا المعبد تم بناؤه لعبادة الآلهة راع يوجد بالمعبد مسلتين كبيرتين حيث يزورها الكثير من السياح للتعرف على تاريخ هذه المسلة، ويوجد بجانب معبد الأقصر البحيرة المقدسة.

  • معبد الكرنك:

يحتوي هذا المعبد على كثير من النقوش التاريخية، ويشتهر معبد الكرنك بظاهرتي الصوت والضوء حيث يُحتفل بهذه الظاهرة كل مساء.

أجمل أماكن السياحة والترفيه في شرم الشيخ :

تعد مدينة شرم الشيخ أحد أشهر مدن مصر السياحية، يضم باقة من أجمل المنتجعات السياحية على مستوى العالم، يتوافر بهذه المدينة  كافة سبل الاسترخاء والاستجمام، وتعتبر من أفضل بقاع الأرض لممارسة هواية الغوص والغطس وكذلك ممارسة مختلف الرياضات المائية، تحتوي هذه المدينة على العديد من الأسواق التقليدية الشعبية بجانب صحرائها الرائعة، وتعج بأفخر المنتجعات والفنادق والعديد من المطاعم الغربية والشرقية ومن أشهر معالمها:

  • خليج نعمة:

ويعتبر من أفضل الأماكن السياحية بشرم الشيخ، ويتمتع بشعبية واسعة جدا بين السياح من مختلف أنحاء العالم، ويحتوي هذا الخليج على ممشى طويل يطل على ساحل البحر الأحمر، وينتشر على طرفي الخليج عدد من المقاهي والمطاعم والعديد من الفنادق.

  • ألف ليلة وليلة:

وتجتذب عروض ألف ليلة وليلة أعداد هائلة من السياح المحبين للتعرف كافة الجوانب التاريخية والحضارية، والهدف من عروض ألف ليلة هو عرض التاريخ الفرعوني لمصر الذي يرجع لآلاف السنين، ويتم إجراء هذه العروض في مجمع مغلق يحتوي على العديد من المطاعم والمقاهي والعديد من المحلات التجارية.

  • رحلات السفاري في الصحراء:

حيث يمكن الذهاب لرحلة تستغرق يوم بالكامل من أجل تجربة الحياة الصحراوية وركوب الدراجات النارية والسهرات الليلية، وتناول وجبة العشاء على الطريقة البدوية.

  • أكوا بارك:

تحتوي هذه الملاهي على عدد كبير من الألعاب المائية الحديثة المناسبة لكافة الأغمار.

  • السوق الشعبي:

ويمتاز بأسعار الرخيصة نسبياً عن الأسعار الموجودة بالأسواق التجارية، ويعتبر من أبرز الأماكن السياحية بشرم الشيخ.

  • محمية رأس محمد:

وتعتبر أحد أجمل المناطق الطبيعية بمدينة شرم الشيخ، ومن أنسب الأماكن لممارسة رياضة الغوص واستكشاف الأحياء البحرية والشعاب المرجانية.

  • خليج القرش:

ويحتوي على عدد كبير من الفنادق الشاطئية والمنتجعات التي تمتاز باطلالتها الخلابة.

أفضل أماكن السياحة في الغردقة :

تعتبر من أبرز المدن السياحية بمصر، حيث تتنوع معالمها السياحية فتضمن الحدائق والمنتجعات والأسواق والآثار، والعديد من الأنشطة السياحية، من أبرز المعالم بالمدينة ما يلي:

  • منطقة السقالة:

تعتبر القلب النابض لمدينة الغردقة، تحتوي على كثير من المنتجعات السياحية والأسواق والمطاعم فضلاً عن إشتهارها بجمال شواطئها ووجود العديد من مراكز الغوص.

  • جزيرة جفتون:

تقع قريبة من مدينة الغردقة تتميز بجمال شواطئها ونعومة رمالها كما يحيطها العديد من مواقع الغوص بجانب وجود العديد من المعالم الطبيعية.

  • الجونة:

تتميز الجونة بانخفاضاتها واحتوائها على العديد من الجزر والقنوات المائية المتعرجة، من أكثر ما يميز مبانيها هو أنها عبارة عن أحياء تحيطها الخضرة.

  • سهل حشيش:

يقع بجنوب الغردقة يبعد حوالي 25 كم عنها، يوجد به عدد من الفنادق الفاخرة والمنتجعات وعدة مرافق ترفيهية.

أجمل أماكن السياحة في سفاجا :

وتقع على بعد 53 كم من جنوب الغردقة، تعتبر من أجمل المناطق السياحية وأكثرها هدوءاً، تضم هذه المدينة العديد من القرى السياحية الصغيرة والأكواخ ويوجد بها شاطئ رملي ضحل يمتاز بصفاء ونقاء مياهه، كما تتميز مدينة سفاجا بأن طقسها معتدل وأجوائها مشمسة طيلة أيام السنة، وموطناً لرياضات الغطس وركوب الأمواج، وتشتهر بوجود الشعاب المرجانية ذات الألوان الرائعة والعديد من الأحياء البحرية النادرة، فضلا عن وجود العديد من المطاعم التي تقوم بتقديم أشهى الأكلات البحرية.

أجمل أماكن السياحة في مرسى علم:

تتميز مدينة مرسى علمن بأن مناخها معتدل مما يجعلها من أنسب الأماكن لقضاء العطلات طيلة أيام السنة، من المناطق المناسبة لممارسة الرياضات البحرية ورياضة الغوص، ويكثر فيها المحميات الطبيعية والشعاب المرجانية، ويوجد فيها محمية الدلافين مما يوفر فرصة رائعة لمحبي اللعب والغوص مع حيوان الدولفين الأليف، كما أنها يوجد فيها شرم اللولي الذي يعتبر من أجمل الشواطئ في العالم الذي حظى على شهرة كبيرة ضمن تصنيفات الشواطئ العالمية، فشواطئها أشبه بشواطئ المالديف حيث المياه الفيروزية الضحلة والرمال البيضاء الناعمة، تمتاز مرسى علم بتناثر الأشجار لتبدو وكأنها قطعة من الجنة، وتضم العديد من الحدائق المائية الترفيهية من أشهرها منتزه كواريا المائي.

أجمل أماكن السياحة في العين السخنة:

تطل هذه المدينة على خليج السويس، وتعبد عن القاهرة حوالي ساعة ونصف، وتعتبر من أهم الأماكن المفضلة لدى المصريين، حيث يقصدها كثير من السياح للاستمتاع بمياهها الكبريتية الصحية، بجانب أجوائها الشمسية، تعتبر مناسبة لقضاء العضلات طوال السنة، ينتشر على جنباتها العديد من المنتجعات الضخمة التي تبدو وكأنها مدن صغيرة، بجانب احتوائها على العديد من الشواطئ الرملية التي يتم فيها إقامة الأنشطة المائية المختلفة مثل ركوب الأمواج والغوص، ويعتبر منتجع جاز ليتل فينيس أحد أفضل المراكز الترفيهية بالعين السخنة، ويوجد بها عدد من المراكز الترفيهية والسينمات والمحلات التجارية وملاهي الأطفال وصالات العروض.

أجمل أماكن السياحة في مدينة العلمين :

وتقع هذه المدينة شرق مرسى مطروح، يوجد طريق بري يربطها ما بين مدينة القاهرة والإسكندرية، تمتاز باعتدال درجات الحرارة فيها وجمال مناخها، ارتبط اسم هذه المدينة بالحرب العالمية الثانية وينتشر فيها الكثير من المواقع العسكرية ومقابر خاصة بضحايا الحرب والتي تُعرف باسم مقبرة الكومنولث، كما ينتشر فيها العديد من النصب التذكارية، تمتاز هذه المدينة بشواطئها الرملية التي لها سحرها الخاص حيث ساحلها المطل على البحر المتوسط، وتحتوي على العديد من الشواطئ ومرفأ، كما يوجد بها العديد من الآثار الرومانية واليونانية.

أجمل أماكن السياحة في مرسى مطروح :

وهذه المدينة عبارة عن منتجع شاطئي وميناء يطل على البحر المتوسط، تمتاز هذه المدينة بمناخها اللطيف المعتدل، بجانب وجود العديد من الآثار الفرعونية العريقة فيها من أهمها معبد رمسيس الثاني الذي يقع بعيداً عن المدينة حوالي نصف ساعة عن مركز مدينة مرسى مطروح، وتشتهر تلك المدينة بجمال شواطئها الرملية التي تستقطب الكثير من الزوار إليها، ويعتبر شاطئ عجيبة هو الشاطئ الأجمل بين شواطئ المدينة لما يحتوي عليه من أشكال صخرية رائعة منتشرة به ويوجد أيضاً شاطئ الغرام الذي غنت الفنانة ليلى مراد بالقرب منه.

أجمل أماكن السياحة في مدينة نويبع :

وتقع في منتصف الطريق ما بين مدينتي طابا وهب، تعتبر أحد الأماكن الطبيعية التي تمتاز بالهدوء والنقاء، فأغلب سكان المدينة من البدو وتعتبر هذه المدينة ملاذ مناسب لراغبي الخصوصية والراحة والهدوء، تمتاز بجمال وهدوء شواطئها الرملية وكثرة الرحلات البحرية والبرية، ويقع فيها مدينة أثرية تسمى مدينة نواميس ترجع تاريخها لما قبل التاريخ، بجانب انتشار الواحات الواسعة الخضراء كواحة عين خضرة التي تقع قريبة من دير سانت كاترين، وتحتوي المدينة على منبع مياه صافية عذبة طبيعي، من أهم الأنشطة الممكن ممارستها هناك التعرف على قرى الصيادين والبدو المحيطة بالمكان، والقيام برحلات التخييم، وركوب الخيل أو الجمال أو الدراجات الرباعية من أجل استكشاف الهضاب والأودية والواحات الحالمة التي تقع بوسط صحراء مصر والتي يملؤا العديد من الحكايات المثيرة والأساطير.

أجمل أماكن السياحة في مدينة طابا :

وتقع على خليج العقبة، تقع على بعد 3 ساعات عن مدينة شرم الشيخ، تعتبر واحدة من أهدأ الأماكن بمصر تتناسب كثيراً مع راغبي الخصوصية، إلا أن درجات الحرارة فيها في فصل الصيف ترتفع فوق الأربعين درجة، ومن أكثر ما يميز مدينة طابا هو كونها نقطة التقاء بين ثلاث دول حيث من الممكن مشاهدة سواحل فلسطين والأردن والسعودية، فضلاً عن شاطئها الخلاب الحالم، يمكن هناك زيارة جزيرة فرعون التي ينتصب أعلاها قلعة صلاح الدين التي تعد من أبرز الآثار الإسلامية الموجودة بمدينة طابا، يوجد هناك نادي جولف شاسع وكبير، تناسب محبي رحلات السفاري، فيمكن تنظيم رحلة متميزة إلى الوادي الملون أو الأخدود الكبير الذي يعتبر أحد الظواهر الطبيعية النادرة الموجودة بمحمية طابا حيث أنه يمتد على هيئة أودية ملتوية صخرية لها ألوان وأشكال مبهرة.

أجمل أماكن السياحة في مدينة دهب :

تطل هذه المدينة على خليج العقبة، تُعرف بشواطئها الذهبية البراقة، تحظى بشهرة كبيرة بعالم السياحة حيث يوجد فيها العديد من الشواطئ والمحميات الطبيعية والأماكن الخلابة، ونظراً لتوافر العديد من الخيارات والإمكانيات بالمدينة جعلها من الوجهات المفضلة لدى السياح، يُقام فيها سباقات الغوص للمحترفين في منطقة بلو هول التي تمتاز بطبيعتها العميقة وكونها غنية بالشعاب المرجانية والأسماك والأحياء المائية، إلا أنها تعتبر من الأماكن الخطيرة بالنسبة لغير المحترفين، يمكن هناك ركوب الخيل على شواطئها، ينتشر فيها وجود العديد من الأسواق الشعبية والبازارات التي يتم فيها عرض كافة المصنوعات المصرية، يمكن هناك القيام برحلات التخييم أو القيام بجولة لجبل موسى أو دير سانت كاترين.

أجمل أماكن السياحة في سيوة والواحات :

وتقع واحة سيوة بصحراء مصر الغربية، حيث تبعد عن مدينة مرسى مطروح ثلاث ساعات ونصف، فهناك يوجد عالم منعزل لا يقبل على زيارته الكثير من الزوار والرحالة، فلعل صعوبة الوصول لواحة سيوة أضاف لها قيمة إضافية وجعلها جوهرة ثمينة موجودة بقلب الصحراء المترامية، ومن أقرب معالم سيوة نجد قلعة شالي التي تعتبر أحد أقدم القلاع التاريخية بمصر والتي تقع بالقرب من جبل الموتى الذي يتميز بشكله المخروطي فهو عبارة عن مجموعة مقابر يرجع تاريخها لعصر الفراعنة، ويمكن هناك القيام بجولة وسط بحر الرمال حيث يوجد هناك بئر واحد هذا البئر يمتلئ بالمياه الكبريتية الحارة، ليبدو وكأنه عين الصحراء الغاضبة بذلك المكان الرائع، ويوجد هناك أيضاً حمام كليوباترا مما يتيح فرصة للسباحة في نبع المياه الساخنة التي تحاصرها الحدائق الخضراء والبساتين، لتبدو وكأنها عالم أخر يرضي كل من يبحث عن تجربة سياحية جديدة غير تقليدية.