الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

السياحة في قبرص للشباب والعوائل

بواسطة:
السياحة في قبرص للشباب

دليل معلومات عن اجمل اماكن السياحة في قبرص للشباب والعوائل ، يطلق عليها الكثريين أنها جوهرة البحر الأبيض المتوسط، وذلك بسبب جمال شواطئها وروعة الطبيعة الخضراء والشواطئ الرائعة التي تتوسطها الصخور، وألوان مياها الصافية، وأيضا تاريخيا اليوناني يجعل من زيارتها تجرية فريدة ومميزة، موسوعة يساعدك في التعرف على أحلي الأماكن السياحة في قبرص.

السياحة في قبرص للشباب

تقع قبرص في شرق البحر الأبيض المتوسط من ناحية الشمال الغربي لقارة آسيا وأيضا من الجزء الجنوبي الغربي من قارة أوروبا، وهي تشتهر رسميا بأنها جمهورية قبرص، وقد أعلنت استقلالها عن بريطانيا عام 1960م، لتنقسم بعد ذلك في عام 1974م إلى قسمين، أحدهما يقع في الشمال وهو أغلب السكان هناك من الأتراك، أما القسم الأخر فيتمثل كله في جنوب البلاد، وأغلب سكانه من اليونانيين، وتم تصنيفها عالميا بأنها ثالث أكبر الجزر الواقعة على البحر الأبيض المتوسط، حيث بلغت مساحتها إلى ما يقارب 10 كيلو متر مربع.

تتميز قبرص بمناخها المعتدل المائل في فصل الصيف إلى الحار، والممطر في معظم شهور فصل الشتاء، وتمثل السياحة جانب هام جدا في قبرص حيث تدخل في النظام الاقتصادي بنسبة 10% من الدخل القومي للبلاد، ويقوم ما يقارب 2 مليون سائح بزيارتها سنويا، وأغلب السائحين من الدول العربية وأمريكا، يمكنك الاستمتاع كثيرا بالشواطئ الرائعة، التسلق الجبال، التزلج، الغطس والصيد، والكثير من الرياضات التي تفضلها وتستمتع بها أثناء رحلتك إلى قبرص، ذلك بجانب الفنادق الراقية والمطاعم التي تميزت بتقديم الأكلات المحلية لهذه البلد الرائعة.

أجمل الأماكن السياحية في قبرص

شلالات كاليدونيا

إذا كنت من محبي الطبيعة الجبالية، يمكنك زيارة المنتجع الجبلي، وهو يتميز بأجمل المسارات التي سوف تستمع بها وسط المناظر الطبيعية سواء للشلالات الأكثر شهرة في قبرص أو الجبال العالية مثل جبال ترودوس الخضراء، وسوف تستمتع كثيرا بالمناظر الطبيعية الساحرة وأصوات تلاطم المياه في الشلال مع تناغم أصوات الطيور من حولك، وأيضا هناك منتج جبل بلاتريس والذي سوف يدعم تجربتك الرائعة بتناول طعام شهي ورائع بجانب هذا المنظر.

أكاماس بارك

هي تحتوي على مجموعة كبيرة من النباتات والحيوانات الفريدة ومتنوعة، ويمكن النظر إليها علي أنها محمية طبيعية، توجد في الشمال الغربي من قبرص، تضم الكثير من المساحات الخضراء بمناظرها وتناسقها الساحر والمبدع بجانب الشاطئ الموجود بها الذي يضيف اللمسات الجمالية لها.

نيقوسيا

هي عاصمة جمهورية قبرص، وهي كما ذكرنا من قبل تنقسم إلى قسمين في الشمال يسكنها الأتراك، وفي الجنوب يسكنها اليونانيين، وهي نم أجمل الدول في قارة أوربا من حيث الشواطئ والطبيعة والتاريخ.

لارنكا

تحتوي لارنكا علي مطار قبرص الرئيسي، والذي يصل عدد السكان بها إلى ما يقارب 7 ألاف نسمة، لديها أجمل الشواطئ القبرصية السياحية، تتنوع هذه المدينة ما بين التاريخ والحاضر، لإنها تضم الكثير من تاريخ هذه المدينة والذي يعود إلى القرن الثالث عشر قبل الميلاد، بجانب التطور الحضاري والمعماري بها الذي يمثل نموها الاقتصادي الآن.

ليماسول

تجمع هذه المدينة بين المواقع التاريخية والمعالم السياحية، حيث يوجد بها الشواطئ الرائعة المقابلة للمباني القديمة التي بنيت عليها، وهي مصدر جذب لكثير من السياح حيث أنها تستطيع أقامة أكبر موكب كرنفالي قي قبرص، وهناك أيضا جامعة قبرص للتكنولوجيا، ونعنبر هي أكبر مدينة من حيث المساحة الداخلية، التطور التجارة والصناعة والثقافة بها.

أيا نابا

يضم هذا المكان أشهر الشواطئ الموجودة في قبرص، ومن بينها شاطئ نيسي، وهي توجد في الجنوب الشرقي من قبرص، لديها ميزة وهي أن مياها دافئة طوال اليوم، والتي تصلح لممارسة كافة الأنشطة المائية والرياضات المختلفة فيها.

بافوس

يطلق عليها عاصمة قبرص الثقافية، ولديها الكثير من مناظرها الرائعة والتي تتجسد في شلالات دير أيوس ديوفينوس ومقابر الملوك أدونيس والحمامات العامة، ويوجد فندق الجنة والذي حصد جوائز عديدة عالمية نظرا لما فيه من جمال وروعة.

بلاتريس

يوجد بها كافة المنتزهات الضخمة التي تساعدك على الاستمتاع بالمناظر الطبيعية والغوص بداخل غابات الصنوبر.

منتجع سانتا مارينا

هو من أشهر المنتجات المشهورة بأنك تستطيع ممارسة كافة أنواع الرياضات المختلفة منها رياضة ركوب الخيل والدرجات، ويطل على بحيرة ساحرة ورائعة.