معلومات عن خدمة البريد السعودي تقفى الاثر

اميرة بدر الوجود 12 سبتمبر، 2019

نقدم لكم خدمات البريد السعودي تقفى الاثر ، تُعد مؤسسة البريد السعودي واحدةً من أعرق مؤسسات الدولة السعودية حيثُ تم تأسيسها في عام 1901 على يد الملك المؤسس الدولة السعودية عبد العزيز آل سعود، وهي واحدةً من أكثر الأجهزة التنظيمية في القطاع الحكومي السعودي تطوراً واستخداماً للأساليب التقنية التكنولوجية الحديثة، وذلك تماشياً مع الرؤية الشاملة للمملكة العربية السعودية والتي تسعى لتحويل كافة المعاملات والإجراءات الحكومية إلى خدمات إلكترونية يمكن القيام بها من المنزل دون الحاجة للتوجه إلى المصالح الحكومية بشكل كامل بحلول عام 2030م.

وتُعد خدمة تقفي أثر الشحنات البريدية وترقب وصولها بشكل إلكتروني واحدة من ابرز الخدمات الإلكترونية التي تقدمها مؤسسة البريد السعودية والتي سنتعرف عليها في المقال الآتي من موسوعة.

البريد السعودي تقفى الاثر

كيفية تتبع شحنة بريدية في البريد السعودي ” تقفي الأثر “

  • بعد أن يقوم العميل باستخدام احد خدمات الشحن السابق ذكرها، وقيامه بتسديد قيمة الفاتورة الخاصة بمصاريف الشحن، سيتم إصدار رقم تتبع بريدي خاص به.
  • ومن خلال الرقم البريدي الخاص بالعميل يمكنه القيام بتتبع وصول الشحنة الخاصة به ومعرفة مسارها الحالي.
  • كما يمكن من خلال الرقم البريد التعرف على أية مشكلات قد تكون قد واجهت الشحنة أثناء إرسالها.
  • ويكون ذلك من خلال خدمة ” تقفي الأثر ” التي تتيحها مؤسسة البريد السعودي لعملائها من خلال الموقع الرسمي الخاص بها، ولتتبع مسار الشحنة البريدية الخاصة بك ما عليك سوى الدخول إلى الموقع الرسمي لمؤسسة البريد من خلال الرابط التالي .
  • ثم الضغط على أيقونة البريد الممتاز.
  • سيظهر لك في أعلي يسار الصفحة مربع يُطلب منك إدخال رقم تتبع الشحنة به، ثم أضغط تتبع، لتظهر إليك كافة المعلومات الخاصة بشحنتك ومسارها الحالي.

رقم البريد السعودي

تقع المقر المركزي لمؤسسة البريد السعودي في العنوان:  8228 طريق الملك عبدالعزيز ـ الرياض ـ المملكة العربية السعودية.
كما يمكنكم التواصل هاتفياً من خلال رقم الهاتف  9200 05700 966 +
أو زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بهم من خلال الرابط التالي.

خدمات البريد السعودي

تتيح مؤسسة البريد السعودي العديد من الخدمات البريدية للمواطنين السعوديين أبرزها:

  • خدمة تقديم كافة أنواع الخدمات البريدية من المنازل للمواطنين السعوديين المقيمين، وذلك من خلال توفير عنوان بريدي خاص بهم باستخدام نظام المعلومات الجغرافي الأحدث GPS.
  • خدمة ” الخليج إكسبريس ” وهي الخدمة التي تتيح للعملاء تقديم الطرود والهدايا لمختلف الأماكن في دول الخليج، كما تتميز بإمكانية تسليم الطرد في صباح اليوم التالي لجميع عواصم ومدن دول الخليج العربي.
  • خدمة توصيل الطرود البريدية لجمهورية مصر العربية والسودان في نفس يوم إرسال الشحنة.
  • خدمة توصيل الطرود والهدايا إلى دولة الهند بكفاءة عالية وأسعار تنافسية، وإمكانية التوصيل لمسافة 30 كم داخل الهند.

أهم شروط استخدام خدمات مؤسسة البريد السعودي

  • لن يتم البدء بتسليم أو شحن أي طرد أو شحنة بريدية سوى بعد استلام المخصصات المالية المُستحقة عنها.
  • يتم إيداع وحفظ الشحنة البريدية في أحد مكاتب البريد عقب استلام المبلغ المالي المُخصص له لمدة زمنية لا تتجاوز الـ 24 ساعة كحد أقصى، وتتيح المؤسسة للعميل إلغاء طلب شراء الشحنة في حال تجاوز هذه المدة الزمنية المحددة.
  • يحق للعميل أن يقوم بتبديل السلعة أو  إلغاء طلب شراؤها في أي وقت وأي حال إلى أن يتم إيداع الشحنة الخاصة به في أحد مكاتب البريد السعودي، ولكن بعد ذلك لن تتمكن شركة الشحن من إجراء أية تعديلات على الشحنة أو إلغائها.
  • لا تقوم المؤسسة بأية عمليات شحن أو تسليم بريدي في أيام الخميس والجمعة وذلك لكون المكاتب البريدية مغلقة في هذه الأيام.

معلومات عن خدمة البريد السعودي تقفى الاثر

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د