الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

معلومات عن أشهر مدن تايلاند

بواسطة:
مدن تايلاند

نقدم لكم أفضل 10 مدن في تايلاند للسياحة والترفيه ، Thailand بلد مدهش مليء بالأنشطة التي يمكنك أن تقوم بها، والأماكن المتنوعة التي يمكنك زيارتها، فهي موطن للمعابد المذهلة، والأسواق الليلية، والمدن التي تمزج التاريخ بالحاضر التي تستحق منك الزيارة قي يوم من الأيام. لمزيد من التفاصيل تابعونا على موسوعة.

افضل مدن تايلاند

بانكوك

تعد عاصمة تايلاند واحدةً من أكثر الأماكن شعبيةً للزيارة في جنوب شرق آسيا بأكملها، وتتميز بانكوك بعدد من المظاهر التي تجذب السياح، كناطحات السحاب، والأسواق الواسعة المنتشرة، بالإضافة إلى عدد كبير من الأماكن الأثرية كالأضرحة والمعابد.

تتمتع بانكوك بحياة ليلية صاخبة، والمأكولات الفاخرة، هناك العديد من القرى القديمة التي يصل  عمرها إلى أكثر من 200 عام، كما يظهر تنوع الألوان في المدينة والطاقة التي تنبعث من جنباتها.

يسير الرهبان في الشراع مرتدين الجلباب الأصفر كما في الأفلام، وعلى الرغم من انتشار الأسواق عليك التأكد من استخدام مهاراتك في المساومة.

شيانغ ماي

تتميز المدينة بمعابدها الكثيرة التي يبلغ عددها أكثر من 300 معبد، كما أنها مكان مناسب للاسترخاء بعد التطواف بباقي المدن السياحية، وتبعد عن بانكوك ساعة واحدة بالطائرة.

 وتشتهر المدينة بأماكن المساج التايلاندي، والمطاعم التي تقدم أشهى الأطباق، مع ممرات التمشية الضيقة التي تجعلك تشعر أنك في مغامرة مثيرة.

وتعد شيانغ ماي المكان المناسب لمن لا يشعرون بالراحة في صخب بانكوك، كذلك يمكنك الاستمتاع برحلات الطبيعة التي تتناسب مع موقع المدينة الجميل، حيث الغابات المطيرة، والكهوف المثيرة.

أيوثايا

وهي واحدة من أكبر المدن في تايلاند، تقع على بعد 80 كم شمال بانكوك، وتتميز بالأطلال والبقايا التي تشير إلى حضارة عظيمة في الماضي، لذلك فهي بالطبع من أفضل أماكن السياحة التاريخية في تايلاند.

تتميز المدينة كذلك بالسوق العامة النهرية حيث يمكنك التسوق عن طريق القوارب التي تمر بك على المتاجر في سلاسة وانسيابية.

كذلك تمتاز بالمعابد الكثيرة والأديرة، وبيوت الضيافة والمقاهي، وأماكن الاستجمام السياحي.

شيانغ راي

هي عبارة عن مدينة جبلية في شمال تايلاند، بها العديد من المعابد القديمة والقرى القبلية على طول نهر الميكونج.

بها الكثير من المعالم السياحية والثقافية من المعابد، وأماكن الفن، والموسيقى، والمطاعم ذات المأكولات الشهية والمبتكرة.

وهي جزء مما يعرف بالمثلث الذهبي، وتشتهر بمعابد الأسود والأبيض، وتعد أفضل طريقة للاستمتاع بجمال المدينة الساحر هي ركوب قارب هاديء في نهر ميكونغ.

كانشانابوري

هي مدينة تقع عند نقطة التقاء نهر كواي نوي وكواي ياي، وتشتهر المدينة بشلالاتها وحدائقها الوطنية.

ويعد أكثر مكان يجذب السياح في المدينة هو (سكة الموت) التي تم بناؤها في الحرب العالمية الثانية، والجسر فوق كواي، ومقبرة حرب الحلفاء، وهي من الأماكن التاريخية الشهيرة.

وقد زادت شهرة المدينة بعد صدور رواية (الجسر فوق نهر كواي)، ويوجد بالمدينة العديد من المتاجر لعشاق التاريخ والطبيعة.

ومما يجعلها من أجمل المدن في البلاد الشلالات والكهوف ورحلات التجديف في نهر كواي، ومحمية الفيل، والمتنزهات الوطنية.

باتايا

هي عبارة عن منتجع شاطئي جميل يقع على طول الساحل الشرقي لخليج تايلاند، ويشتهر بشواطئه الرائعة، ومنتزهاته المائية، وجمال الطبيعة، والمعابد الدينية، والشوارع الطويلة.

تمتاز كذلك بالحياة الليلية المذهلة المليئة بالمظاهر التي لا تنسى، وهي وجهة مثالية لمحبي المغامرات، والحفلات.

وعلى الرغم من مظاهر الحياة المتفجرة في المدينة تمتاز بشواطئها الجميلة بالهدوء، مع بساتين النخيل المتمايل، والسماء الزرقاء الصافية، لذلك فهي مناسبة لكل الزوار مع اختلاف أذواقهم.

كذلك هناك الرياضات المائية، والأجواء الاستوائية المريحة، والحدائق النباتية، والترفيهية، والمعابد، والأسواق، والشوارع المضيئة.

وتنقسم المدينة إلى 3 أقسام شمال ووسط وجنوب، يقدم كل منها شيئًا مختلفًا عن الآخر في تمازج وتناسق جميل.

سوكوتاي 

أو سوخوثاي، تتميز المدينة بالمعابد الكثيرة التي يصل عددها إلى 190 معبدًا، وتعد المدينة ذات قيمة تاريخية كبيرة، فهي أول عاصمة تايلاندية تم إنشاؤها، وتعرف كذلك بأنها مسقط رأس تايلاند الثقافي والسياسي.

يمكنك كذلك الاستمتاع بمغامرات الرحلات الجبلية، والتخييم في الشلال، كما يمكنك حضور مهرجان لوي كراثونج الشهير في تايلاند الذي يقام سنويًا مع اكتمال القمر في شهر نوفمبر، مع عدد من العروض الشعبية الجميلة.

هواهين

منتجع سياحي يحظى بشعبية كبيرة بين المواطنين التايلانديين والسياح الأجانب، وتعرف بأنها مكان الشاطيء التايلاندي الأصلي، ويأتي العديد من السياح إليها ليستمتعوا بهدوئها، كما أنها من الموانيء النشطة بالنسبة للصيادين.

تتمتع المدينة بأنها تجمع بين سحر الماضي مع المرافق الحديثة، ومن الأنشطة التي تشتهر بها المدينة الجولف، كذلك بها بعض الأماكن التاريخية مثل قصر كلاي كانجوان التاريخي.

نوجاي كاي

على الضفة الجنوبية لنهر الميكونغ تقع مدينة نوجاي كاي، والتي تتميز بالعديد من الشلالات، والقرى الواقعة على ضفاف النهر، ومعابد الغابات، والمناظر الطبيعية الهادئة.

تعرف المدينة كذلك باسم ناجا، وهي نموذج مختلف عن باقي الثقافة في تايلاند، لذلك لديها صناعة سياحية متنامية، ومن أهم معالم الجذب بها حديقة النحت، والسوق الكبير، والسكان المحليين الودودين، ومهرجان الصوم الكبير.

شانتابوري

تتميز بتاريخها وثقافتها الغنية، وهي من المدن الحيوية المريحة للغاية، كما أنها من أماكن الشلالات والغابات ذات المناظر الخلابة.

تعد مدينة شانتابوري من الوجهات المثالية لجميع السياح، فبالإضافة إلى ما سبق بها العديد من المعالم الطبيعية الأخرى، كالتلال وشاطيء النهر، فضلًا عن الفواكه والمأكولات البحرية اللذيذة.

فهي واحدة من أفضل المدن وأرخصها التي يمكنك أن تتناول فيها أنواع المأكولات البحرية المختلفة، كذلك الفواكه الاستوائية خاصةً فاكهة دوريان.

هناك العديد من المعابد التايلاندية والصينية المنتشرة في هذه المدينة، وعدد من المظاهر ذات الطابع التراثي الغني في المدينة.

خريطة مدن تايلاند

مدن تايلاند

 

كانت تلك أفضل عشر مدن في تايلاند، تابعونا على موسوعة ليصلكم كل جديد، ودمتم في أمان الله.

 

مصادر:

1 ، 2 ، 3