الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

دعاء لامي بالشفاء العاجل

بواسطة: نشر في: 24 أغسطس، 2017
mosoah
دعاء لامي بالشفاء العاجل

دعاء لامي بالشفاء العاجل ، الأم هي تلك الجوهرة الثمينة التي لا يمكن الإستغناء عنها، فهي تلك المدرسة المربية والمعلمة للأجيال، فهي الحنان الذي لا يمكن تعويضه فليس هناك حنان يعادله أو يساويه، فالأم هي النعمة الأعظم من المولى عز وجل التي منحها لعبده كي يشعر بالأمان بحضنها والراحة بين يديها.

ويعد مرض الأم وشكوتها من المرض من أكثر الأوجاع التي قد يشعر بها كل شخص، والأصعب حين محاولة الشخص أن يقوم يد العون والمساعدة لأمه قدر إمكانه كي تتغلب على مرضها ويخفف من آلامها ولكن دون جدوى وغير قادر على فعل شئ، لذا فكان الوقوف بين يدي الله والتضرع إليه في الصلاة والدعاء من أجل شفاء أمه هو أعظم حل، فدائما ما يلجأ العبد لربه في ضراؤه وسراؤه، ليدعوه ويتوسل إليه فيكشف عنه السوء والأذى، فقد قمنا بوضع عدد من الأدعية الجميلة التي من الممكن الدعاء بها لتعجيل شفاء الأم.

دعاء لامي بالشفاء العاجل

  • اللهم إشف أمي شفاءاً ليس بعده سقم، وخد بيدها يالله، وأحرس أمي بيعنك التي لا تغفل و تنام، فاللهم أكفها بركنك الذي لا يرام وإحفظها بحفظك زعزك الذي لا يضام، اللهم أكلأ أمي بالليل وبالنهار وأرحمها أنت بفدرتك عليها، فيارب أنت ثقتها ورجاؤها، فياكشف الهم ومفرج الكرب والغم، ومجيب دعوة المضطر، اللهم ألبس أمي ثوب العافية والصحة عاجلا وليس آجلا يارب، فاللهم أشف أمي، اللهم أشف أمي، اللهم أشف أمي.
  • يا إلهي أذهب البأس رب الناس، واشف أمي فأنت الشافي المعافي شفاء لا يغادر سقما أبداً، فأذهب البأس يارب الناس فأنت من بيدك الشفاء، فلا كاشف للضر إلا أنت يالله يا أرحم الراحمين، اللهم أني سألتك وأسألك بكرمك وعظيم لطفك وأسألك بسترك الجميل أنت تشفِ أمي وأن تمدها العافية وتمنحها الصخة، فلا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك يالله، فأنت وحدك على كل شئ قدير.

دعاء طويل للأمهات بالشفاء

  • يارب يا مبرئ من الأسقام إشف أمي من مرضها وأكشف لها الدواء، فيارب إجعل جسمها قادراً على تحمل البلاء صابراً عليه، فأنت الأعلم بحالها مني ومن الأطباء، فإني يالله لجأت إليك لتجيب دعوتي، فإحفظها يارب لي وإجعلها قرة عيني يالله وإرزقني برها.
  • اللهم يا من رزقت أيوب الشفاء وكشفت الضر عن يعقوب اشف أمي يالله وإمسح عنها الألم وكل الوجع فأنت الأعلم بحالها، فلا هناك شفاء إلاشفائك ولا دواء غير دوائك، يارب ألبس أمي لباس العافية وأختم لها بمغفرتك الواسعة كي لا تضرها ذنوبها، فاللهم يالله إكف أمي كل هول دون الجنة حتى تبلغها برحمتك يارحمن يالله.
  • اللهم أغمر أمي بالصحة والعافية وإسعدني يالله بشفائها، فاللهم اشفها شفاءاً ليس بعد سقما، وخد بيدها يالله، وانثر العافية في جسدها، اللهم أمتعها بالصحة واسقها لذتها، اللهم أجعلها سلمية سالمية معافة من الضرر، اللهم خفف عنها كل أوجاعها، فاللهم أنت وحدك من تعلم بحالها إلطف بأمي يالله، فقد أتعبها المرض وغير من ملامحها، وأرهقها وأبعدها عمن يحبونها، اللهم اشفها وعافها يارب يا أرحم الراحمين ياذا الجلال والإكرام.
  • اللهم أني أسألك أن تشفي أمي من المرض وأن تحفظ أمي لي ولأهلها، اللهم أرزقها العافية وإجعلها معافاة مشافاة دائما، وأسألك أن تحفظ كل أمهات المسلمين وأن تشفي كل مريض، أسألك يالله برحمتك يا حنان يا منان أن تُلبس أمي لباس العافية والصحة، وأن تجعل كل ما أصابها من مرض تكفير لخطاياها ورحمة ولا بأس طهور بمشيئتك وأذنك يالله.
  • اللهم أني أدعوك بظهر الغيب أن تمن على أمي بالشفاء العاجل وأن تردها سالمة إلينا من كل بلاء وداء يالله يا حنان يا منان، اللهم اشفها وعافيها إنك نعم المولى ونعم المجيب، اللهم إني أسألك بصفاتك العلا وبأسمائك الحسنى وأسألك برحمتك الواسعة التي وسعت كل شئ أن تمن على أمي بشفائك العاجل، وألا تدع بها ألماً إلا سكنته ولا جرحا إلا وداويته ولا مرضا إلا وشفيته.
  • بسمك اللهم أرقيها من كل شئ يؤذيها، ومن كل عين حاسد ومن كل نفس، بسم الله أرقي أمي فاشفيها يالله، واعف عنها واسكب في جسدها العافية وأسكن قلبها بالسعادة والراحة تسكن بالها، واجعلها سعيدة بالدارين لا تشكو هما ولا مرضا ولا يسكن قلبها حزنا.