الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

دعاء لشفاء الام المريضة

بواسطة:
دعاء لشفاء الام المريضة

أجمل دعاء لشفاء الام المريضة مستجاب بإذن الله ، سبحان من خلق لكل داء دواء، فغريزة الإنسان حين شعوره بالمرض تجعله يلجأ إلى الله ويتفكر به ويترجى منه الشفاء، فيدعوه ويسأله الشفاء من كل مرض وعلة أصابته أو أصابت أغلى الأشخاص وأعزهم لقلبه، وكان التوكل على المولى وحسن الظن به والإخلاص له وتسليم أمورنا له مؤمنين بقدرته قانعين بعطائه هي أعمال واجبة على كل مسلم يعبد الله حق عبادته، وهناك بعض الأدعية التي من الممكن الدعاء به للشفاء من العلل والأمراض، لعل المولى يشفي كل مرضى المسلمين.

فماذا و إن كان الشخص الذي نرجوا له الشفاء من الله ونتضرع إليه من أجل منبع الحب والعطاء والحنان الأم الغالية، تلك النهر الذي لا يجف ولا يذبل دائم ومستمر العطاء، فهما صغرنا أو كبرنا فتظل الأم هي حاضرنا الذي نعيه ومستقبلنا الذي نخشاه دونها، فحينما تمرض الأم تمرض الأسرة بأكملها، لأنها هي نور الحياة الذي يضيئ دروبها وفاكهة الحياة التي تزيد من حلوها، لذا فقد إخترنا إليكم باقة من أجمل الأدعية لشفاء الأم المريضة.

أجمل دعاء لشفاء الام المريضة

  • يا الله يا ذا الجلال والإكرام، دعوتك يا حي يا قيوم بإسمك الأعظم وبكل إسم هو لك أن تبسط من رحمتك وبركاتك على أمي، فيارب ألبسها لباس العافية كي تهنأ عيشتها، وأجعل المغفرة ختامها كي لا تضرها ذنوبها، فاللهم أكف أمي كل الأهوال دون الجنة لتبلغ إياها برحمتك أنت يا الله يا أرحم الراحمين.
  • اللهم لا تجعل لأمي أي ذنبٍ إلا وقد غفرته لها، ولا هم إلا وقد فرجته عنها، ولا تجعل لها حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضا ولها فيها الصلاح إلا وقد قضتيها لها، يالله لا تجعل لأمي حاجة عند أحد من غيرك، اللهم أقر عين أمي بما تتمناه لنا من هذه الدنيا، وأعمر أوقاتها بذكرك، وأسعدها يالله بتقواك، اللهم أكتنف أمي في آمانك وضمانك وإجعلها في إحسانك.
  • اللهم ارزق أمي العيش القار والرزق الدار والعمل البار، و أرزقها جنتك وكل ما يقربها إليها من فعل وقول، و إجعلها لك من الشاكرين الذاكرين المنيبين الطائعين لك يا الله، اللهم أرزقها سعة الرزق حينما يكبر سنها وينقطع عمرها، وإغفر لها كل ما مضى من ذنوب، أروقها العمل الزاكي يرضيك، وتقبل توبتها وأجب دعائها، وأختم بالحسنات أعمالها.
  • اللهم إني أعوذ بك من أن ترد أمي لأرذل العمر، يارب أرزقني رضاها وأعوذ بك من عقوقها، يارب أشفِ أمي وأرجعها لي سالمة من كل على غانمة لكل خير وبر، يارب تقبل دعائي فإنك على ذلك قدير وبذلك جدير، اللهم متعها بالصحة وبصحبة المعروف.

أدعية لشفاء الأم

  • اللهم أني أعوذ بك بكلماتك التامة من كل شيطان وهامة وكل عية لامة، يارب الناس أذهب البأس عن أمي وأشفها شفاء لا يغادر سقما.
  • اللهم أني أسألك بصفاتك العلا وأسمائك الحسنى وأسألك برحمتك التي وسعت كل شئ، أن ترزق أمي العافية وتمن عليها بالشفاء عاجلا وليس آجلا، فيارب داوي جروحها وسكن آلامها وأشفيها من أمراضها، وألبسها ثوب العافية، وعافيها وأشفها وأعف عن أمي، اللهم تولى أمي برحمتك وأشملها بمغفرتك وعطفك يا كريم ويا ودوود يا الله.
  • يارب إني دعوتك بضهر الغيب أن تمن على أمي بالشفاء، وتردها إلي سالمة سليمة من كل بلاء وداء يا حنان يا منان يالله، اللهم عافيها وأشفها هي ومرضى المسلمين فأنت نعلم المولى ونعم المجيب، ربِ أذهب عنها الباس وخذ بيدها وأحرسها بعينك، اللهم أحفظ أمي بعزك الذي لا يضام، ويارب أرحم أمي بقدرتك وأكشف همها وفرج كربها يا مجيب دعوة المضطر إذا دعاك.
  • يارب يا مسهل كل ما هو شديد وملين الحديد يا منجز الوعيد، سألتك يالله أن تشف أمي وتخرج أمي ومرضى المسلمين من حلق الضيق لأوسع الطريق، فإني بك يالله أدفع عنها وعن المسلمين ما لا يطيقونه، فإنه لا حول ولا قوة إلا بك يا علي يا عظيم يا أكرم الأكرمين يا الله، يارب إشتد المرض على أمي وضاقت بها الهموم فمن لنا سواك يالله ليفرجها، سألتك أن تفرغ على قلوبنا الصبر وأن ترفع عن أمي البلاء، فيارب أمفها بركنك الذي لا يرام، فيارب فرج كربها وأكشف همها فأنت ثقتها ورجائها يا الله.