الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

إعطاء الميت للحي في المنام

بواسطة: نشر في: 29 مارس، 2018
mosoah
إعطاء الميت للحي في المنام

إن الحلم بالميت ليست تفسير سئ في كل الأحيان، ولكن في بعض الأحيان يكون لها تفسير جميل والبعض الآخر يكون سئ، لهذا لا داعي للقلق عند رؤية الميت في الحلم، إلا بعد أن يتم تفسير الحلم، فمن الممكن أن يكون الحلم بالميت رزق، وقبل التطرق إلى موضوعنا دعونا نتعرف على ماهية الحلم؟ والحلم هو عبارة عن مجموعة من الأفكار أو المشاهد التي قد يراها الإنسان في منامه، وقد تكون حقيقية تمت للواقع بصلة، أو مجموعة من تخيلات الشخص النابع من عقله الباطن، وقد بحث الكثير من علماء النفس حول تفسيرًا للأحلام التي يراها الشخص في منامه، وقد أثبت سيجمند فرويد أن الأحلام التي يراها الشخص في منامه ما هي إلا رغبات مكبوتة عند الإنسان ولا يستطيع تحقيقها في العالم الخارجي، أما ألفرد أدلر أكد على أن الأحلام التي تمت للواقع سوف تتحقق جميعها لأنها عبارة عن بعض المشاهد الصغيرة من الحياة المستقبلية للشخص، وهذا بالنسبة لرأي كبار علماء النفس في تعريف الحلم، أما الدين الإسلامي عند تعريفه للحلم قام بتقسيمه إلى ثلاث أقسام مختلفة وهي الرؤيا والحلم وأضغاث الأحلام والآن دعونا نفرق بين ثلاثتهم، أما الرؤيا فهي شيء محبب وهي من الله سبحانه وتعالى وتكون عبارة عن رؤية شيء محبب أو التحذير من فعل معين يقوم به الشخص، والحلم فهو شيء سئ وهو من الشيطان ويكون الحلم عبارة عن مجموعة من المخاوف والإضطرابات التي يستطيع الشيطان أن يشغل بها الإنسان، وأما أضغاث الأحلام فهي عبارة عن الرغبات والدوافع المكبوته عند الشخص.

إعطاء الميت للحي في المنام :

إن إعطاء الميت للحي نقود في المنام هي عبارة عن رزق كبير جدًا، فإذا أخذها الشخص فإنه سوف يعود عليه بالكثير من الرزق، وأما إذا رفضها، فهذا يدل على أنه سيظل كما هو على حاله، فمجيء الشخص الميت بالنقود للحي في المنام ما هي إلا رزق فلا داعي للخوف والقلق عند رؤية الميت في هذه الوضعية.

تفسير إعطاء الميت ذهب في المنام :

إذا رأى الشخص في منامه شخص ميت ويعطيه دهب، فهذا خير يأتي لصاحب الحلم، حيث أنه  يدل على أن هذا الشخص سيرث قريبًا، فإن أخذها الشخص فكان له الورث، وإن لم يأخذه سيضيع عليه الورث، إذن رؤية الميت يعطي ذهبًا، هي ورث للشخص الذي رآه.

تفسير حلم إعطاء الميت للحي طفل :

إعطاء الميت للحي طفل هو عبارة عن رزق كثير من حيث لا يحتسب، سوف يدخل الله عليه الخير الكثير.

تفسير حلم اعطاء الميت لحم :

إن رؤية اللحم في المنام هي خير بإذن الله، ولكن لا بد أن يكون شكلها جميل، أما إذا كانت هذه اللحمة رائحتها كريهة أو شكلها غير طيب فهذا شر، أو مكروه قادم للشخص.

تفسير إعطاء الميت طعام أو شراب :

إذا أعطى الميت للرائي طعام أو شراب بالحلم ولم يتناوله، بسبب استيقاظ الشخص قبل انتهاء الحلم، أو رفض الشخص للطعام في الحلم بسبب عدم محبته له، فهذا وإن دل فيدل على قلة الخير والبركة في المال، والفقر، أما إذا تناوله الشخص فهذا يدل على قدوم الخير وزيادة الرزق والمال والبركة.

تفسير حلم إعطاء الميت ملابس للحي :

تفسير هذا الحلم يعتمد على نوعية الملابس التي يعطيها الميت للحي في الحلم، فإذا كانت ملابس نظيفة وجديدة فهذا يدل على قدوم الخير إلى الرائي، وأما إذا كانت هذه الملابس قديمة أو متسخة فهذا يدل على فقر الشخص، أما إذا قد أعطى الميت ملابس قديمة للرائى ثم أخذها منه، فهذا يدل على فقر الميت نفس، وأما إذا كانت الملابس مدنسه فهو دليل على إرتكاب الميت للفواحش والمعاصي، وإذا كانت الملابس محاكة وأخذه الرائي ثم إرتداه، فهذا يدل على زيادة ماله، أما إذا إرتداه الرائي ثم نزعه من عليه وأعطاه للميت مرة أخرى، وارتداه الميت، فهذا يعني موت أحد من أهل بيته.

رؤية الشخص للميت يعطيه ملابسه :

إذا رأي الحي الميت يعطيه ملابسه لكي يلبسها الرائي، فإن  لبسه الشخص الرائي فهو غم ومرض وكرب شديد، أما إن تركها الحي ولبسها الميت فهو دليل على قرب رحيله من الدنيا.

اعطاء الميت للحي شيء من القرآن :

إذا رأي الحي الميت يعطيه قرآن أو كتب الأحاديث والفقه، فهذا يدل على أن الرائي موفق من الله سبحانه وتعالى لآداء الطاعات.

من رأى الميت يعطيه علمًا :

إذا كان الميت يعطي الحي علمًا فهذا يدل على صلاح الحي في الدنيا، وسوف يكون قدوة يحتذي بها غيره.

إعطاء الميت للحي بطيخا :

إن إعطاء الميت للحي بطيخًا في المنام يدل على الكرب الشديد والهم.

إعطاء الميت للحي عسلًا :

إن إعطاء الميت للحي عسلا هو عبارة عن خير شديد، وغنيمة كبيرة سوف يحصل عليها الحي.

وبأي حال فإن كل ما في رؤيا الموتى فهو صحيحًا لأنه في دار حق، و إعطاء الميت للحي في المنام، أفضل من أخذ الميت من الحي،و بعد التعرف على إعطاء الميت للحي، دعونا نتعرف على إعطاء الحي للميت، أو أخذ الميت من الحي.

تفسير أخذ الميت من الحي :

إذا أخذ الميت من الحي في المنام، ورده على الرائي فهذا يدل على قدوم الفقر والضنك وسوء المعيشة، وإذا أخذ الميت من الحي شئ محبب لقلبه فسوف يفقده، وأما إذا أخذ شيئًا كريهًا كمرض أو مصيبة أو بلاء فدليل على قرب الفرج،واعطاء الحي للميت خبز أو أي نوع من الطعام، فهذا يدل على إقتراب صنع الحي طعام لبيت عذاء.

ولتفسير حلمك بالتحديد يمكنك استخدام تطبيق تفسير الأحلام المباشر .