الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تفسير اعراض سحر التفريق في المنام العلامات الواضحة

بواسطة: نشر في: 28 نوفمبر، 2019
mosoah
تفسير اعراض سحر التفريق في المنام

نستعرض معكم تفسير اعراض سحر التفريق في المنام ، السحر من الأمور الموجودة حقيقةً في الواقع والتي نؤمن بوجودها لذكر الله لها في العديد من آيات القرآن الكريم ومنها سورة الفلق ” وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ “، ويستخدم الكثير من عديمي الإيمان الذين يحملون في داخلهم الشر والإيذاء للمحيطين بهم السحر للنيل من بعض الأشخاص وتدمير حياتهم والعياذ بالله.

ومن أكثر أنواع السحر انتشاراً هو السحر التفرقة ما بين الأزواج والذي يهدد استقرار الزوجين ويحرمهم لا قدر الله من نعمة المودة والرحمة السائدة بينهما، وقد ذكر الله سبحانه وتعالى سحر التفريق في سورة البقرة حينما قال سبحانه :  ” فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَآرِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللّهِ”.

إلا أنه في الاستعانة بالله حفظ من كل سوء وقوة على كل شر، فالسحرة والقائمين بأعمال السحر قد لعنهم الله في السماء والأرض، وسيكون لهم شر الجزاء نظيراً لسوء أعمالهم وكيدهم للآجرين.

لذا في المقال التالي نتعرف معكم على أبرز أعراض سحر التفرقة بين الأزواج والسحر بوجه عام في المنام من موقع موسوعة.

تفسير اعراض سحر التفريق في المنام

  1. تُعد تكرار رؤية السُموم في المنام من أقوى الإشارات على إصابة الشخص بالسحر وذلك لقول الرسول ـ صلى الله عليه وسلم ” من تَصَبَّح كل يوم سَبْعَ تَمَرَات عجوة، لم يضرُّه في ذلك اليوم سُمٌّ ولا سِحر “.
  2. رؤية الأفاعي والعقارب والحيّات في المنام من الدلالات الواضحة على مسّ الشخص بالسحر وذلك لأنها من الكائنات ذات القدرة على إيذاء الإنسان عبر بث سُمها في جسده، والسُم من الرموز الدالة على السحر.
  3. رؤية الأشياء النجسة بكافة أشكالها ومنها الدماء، البراز، البول، وذلك عند خروجها من الجسم أو ملابستها لملابس صاحب الرؤية وذلك لأن هذه الأشياء يعتمد عليها السحرة في عقد سحرهم ضد الأشخاص.
  4. رؤية الحيوانات النجسة كالخنازير والكلاب وخاصة رؤية الكلاب السوداء في المنام من أوضح الإشارات على المسّ بالسحر وذلك لقول النبي ” الكلب الأسود شيطان “.
  5. رؤية العُقد أو ربط العقُدة في المنام من الرموز الدالة على السحر وذلك لكون ربط العقد من طرق عقد السحر، كما أن الله سبحانه وتعالى قد قال في كتابه “وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ “.
  6. رؤية الشياطين أو السحرة في المنام وذلك لمونهما عنصراً أساسياً في أعمال السحر والشعوذة وذلك لقول الله عز وجل في كتابه ” وَلَـكِنَّ الشَّيْاطِينَ كَفَرُواْ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ “.
  7. سماع أصوات الأجراس، الأغاني، المزامير  في المنام وذلك لأنها من المحرمات على الإنسان المسلم وهذا لقول النبي ” الجَرَسُ مزامير الشيطان “.

ماهي علامات السحر في المنام

  1. رؤية ذبح الطيور، الحيوانات ، الحيوانات المفترسة، القرود في المنام، وذلك لقيام السحرة بذبح الحيوانات والطيور في أعمال السحر بهدف تقديمهم كقربان لإرضاء شياطين الجنّ لمساعدتهم على عقد سحرهم وإيصال أثره المؤذي للإنسان، كما أن الحيوانات المفترسة تؤذي الإنسان وتضره، كما أن اليهود الذين عهدوا إلى السحر قديماً قد مسخهم الله سبحانه وتعالى إلى قروداً عقاباً لهم فقد قال تعالى في سورة المائدة ” مَن لَّعَنَهُ اللّهُ وَغَضِبَ عَلَيْهِ وَجَعَلَ مِنْهُمُ الْقِرَدَةَ وَالْخَنَازِيرَ “.
  2. رؤية اليهود في المنام من دلالات السحر، وذلك لأن اليهودي لبيد بن الأعصم اليهودي لعنه الله هو من عقدَ السحر للنبي صلى الله عليه وسلم.
  3. رؤية التماثيل والآثار وخاصة الفرعونية منها إشارة إلى السحر، حيثُ ورد ذكرهم في سورة الأعراف بقوله تعالى ” قَالَ أَلْقُوْاْ فَلَمَّا أَلْقَوْاْ سَحَرُواْ أَعْيُنَ النَّاسِ وَاسْتَرْهَبُوهُمْ وَجَاءوا بِسِحْرٍ عَظِيمٍ “.
  4. مشاهدة إلقاء أو قذف الأشياء وذلك عندما ترى شخصاً يلقي عليك أحد الأشياء من مكان بعيد أو مجهول.
  5. رؤية الملكان هاروت وماروت في المنام، وهم الملكان اللذان كلفهما الله سبحانه وتعالى بالنزول للأرض وتعليم الناس السحر مع تحذيرهم بأن ممارسة السحر كفر وفتنة، ومن يقع تحت هذا الأمر فهو اختباراً له من الله سبحانه وتعالى لصدق إيمانه فإما ينجح أو يفشل به.
  6. رؤية البئر في المنام أو السقوط به من الرموز الدالة على السحر، فقد دفن اليهودي الذي عقد السحر للنبي سحره في بئر يُسمى ذَرْوان.
  7. تكرار رؤية إيذاء أحد لك أو إيذائك لأحد في المنام، وذلك لأن السحر من أنواع التسبب بالأذى النفسي والجسدي لنفسك وللآخرين.
  8. الشعور بالألم والعذاب في المنام، حيثُ قال الله تعالى على لسان سيدنا أيوب عليه السلام  ” وَاذْكُرْ عَبْدَنَا أَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الشَّيْطَانُ بِنُصْبٍ وَعَذَابٍ “

رموز السحر في المنام

  1. رؤية المدينة العراقية “بابل” حيث ورد ذكرها في القرآن الكريم في سورة البقرة بأنها موضع للسحر حيث قال الله تعالى ” وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ”.
  2. رؤية الليل شديد السواد والمشي خلاله وحيداً في المنام، من أبرز علامات السحر وذلك لقوله تعالى ” وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ، وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ “.
  3. رؤية القبور في المنام، حيثُ دوماً ما يكون القبر وباطن الأرض هو المكان المُفضل من السحرة لدفن أعمالهم عن أعين الناس.
  4. رؤية الأماكن الموحشة أو المهجورة القديمة، وذلك لأنها دوماً ما تكون موضع اجتماع السحرة والشياطين من الجن والعياذ بالله.
  5. رؤية الدخول إلى الخلاء (الحمام ـ المرحاض) وذلك لأنها أماكن قضاء الحاجة للإنسان وموضع الشياطين والتي أوصانا النبي بالاستعاذة منهم قبل الدخول بقول ” أعوذ بالله من الخُبث والخبائث”.
  6. رؤية تكرار التثاؤب في المنام لمرات عديدة وذلك لقول النبي ” التثاؤب من الشيطان، فإذا تثاءب أحدكم، فليكظم ما استطاع “.
  7. رؤية السقوط من مكان مرتفع إلى أسفل بسرعة شديدة أو السقوط في مكان منخفض ومظلم، وذلك لإشارة هذه الرؤية إلى الإصابة بالسحر السُفلي وهو أحد أنواع السحر والعياذ بالله.
  8. تكرار رؤية الجن بأشكاله المختلفة في المنام من رموز السحر.
  9. رؤية الأشخاص المشركين الكافرين في المنام، وذلك لقول الله سبحانه وتعالى ” إِنَّمَا الْمُشْرِكُونَ نَجَسٌ” ، وكل ما هو نجس في المنام يدل على السحر.
  10. رؤية النيران أو الاحتراق في المنام وذلك لأن الشيطان والجن قد خلقوا من النار.
  11. رؤية الأمراض الجسدية والعضوية وتكرارها بصفة مستمرة في المنام من رموز السحر، وذلك لأن السحر دوماً ما يصيب الشخص بالضعف والمرض.
  12. تخيل الإنسان في منامه لفعله شيئاً ما، بينما هو لم يقم في الواقع بفعله من دلالات الإصابة بالسحر.
  13. رؤية الساحر أو بيته في المنام تدل على إصابتك بالسحر.
  14. رؤية أي شيء يدل لدى صاحب الرؤية على السحر وذلك مثل شخص معين أو مكان معين يدل على إصابتك بالسحر.

رموز في المنام تدل على الشفاء من السحر

من الرموز الدالة على الشفاء من السحر:

  • الحلم بالقيام بفك عقدة أو مجموعة من العقد في المنام.
  • الحلم بقتل أحد الأشخاص في المنام.
  • رؤية الهروب من شخص يريد قتلك أو من حيوان مفترس.
  • الحلم بخروج الشعر من الفم.
  • الحلم بخروج الدم أو السوائل المعوية من الفم.

كان السابق تفصيلاً لأبرز الرموز الدالة على الإصابة بالسحر، أعراض سحر التفرقة وحدوث الطلاق بين الزوجين، الرموز الدالة على الشفاء من السحر.

للمزيد يمكنك متابعة : –

ماهي علامات السحر في المنام

ولكي تتمكن من تفسير أحلامك، يمكنك زيارة تطبيق تفسير الأحلام المباشر من موقع موسوعة.