الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة تزيين الخضار بالصور

بواسطة: نشر في: 20 أكتوبر، 2017
mosoah
طريقة تزيين الخضار بالصور

خطوات و طريقة تزيين الخضار بالصور مثل المطاعم والفنادق في البيت حيث يعتبر الخضار هو أحد المكونات التي تحتوى على العديد من الفوائد الغذائية الهامة، حيث إن الخضروات تحتوى على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن الهامة جدا لبناء الجسم، وتناول الخضروات بشكل يومي هو من الأمور المستحبة والتي ينصح الأطباء دائما بضرورة الإكثار منها، ويختلف كل نوع من أنواع الخضروات في فائدته الهامة للجسم، وفي الغالب لا يفضل الإنسان تناول الخضروات بشكل منفرد حيث يفضل تناوله وهو بجانب بعض الأطعمة الأخرى، ولذلك يقوم الكثير من الأشخاص بتزيين الطعام بالخضروات المختلفة وبأشكال متعددة حتى يعطي مظهر مميز وشهي للطعام وأيضا يساعد على فتح شهية الأشخاص لتناوله.

طريقة تزيين الخضار بالصور :

أولا: طريقة تزيين الطماطم:

  • يمكن تزيين ثمار الطماطم بأكثر من طريقة وذلك للحصول على شكل مختلف وشهي في طرق تقديم الطماطم أو الأطعمة بشكل عام، حيث يمكن استخدام قشر الطماطم فقط في التزيين وذلك عن طريق تقشير الطماطم بحيث تكون القشرة رفيعة، وبعد ذلك يتم أخذ القشرة ولفها بطريقة دائرية، وذلك للحصول على شكل وردة وهذا الأمر يمكن الاعتماد عليه في تزيين كافة أنواع أطباق الأطعمة المختلفة، كما يمكن استخدامه في أطباق الأرز أيضا.
  • أيضا يمكن تزيين الطماطم بشكل مختلف حيث يمكن خلي الطماطم من منطقة البذور الداخلية تماما، وبعد ذلك يتم تقطيع الطماطم إلى نصفين متساويين، ومن ثم يتم قلب أنصاف الطماطم بطريقة عكسية، ويتم إحضار السكين وتشقيق الطبقة الداخلية المقلوبة في عمل خطوط أو مربعات وذلك للحصول على شكل مختلف في تقديم الأطعمة وايضا الطماطم.
  • يمكن تقطيع الطماطم إلى شرائح ولكن بشكل مائل ويتم رصها في الأطباق بشكل مائل ويمكن إضافة لها الخس لوضعه في قاعدة الطبق، ويمكن تزيين الخيار مع الطماطم والجزر لعمل طبق للسلطة الخضراء بشكل فني.

طريقة تزيين الطماطم

ثانيا طريقة تزيين البصل:

  • البصل يمكن عمل به أشكال مختلفة ووضعها لإضافة المظهر المختلف والمتجدد للأطباق، حيث يمكن استخدام البصل لعمل شكل زهور، وذلك يكون عن طريق قطع البصل من ناحية العنوق، وبعد ذلك يتم تشقيق البصلة إلى ثمانية قطع أو أكثر بحيث تكون القطع متساوية ولكن بدون فصلها بشكل نهائي عن بعضها، وبعد ذلك يتم فتح طبقات البصل بهدوء حتى لا تخرج الشرائح من بعضها البعض وبعد الانتهاء سوف نلاحظ أن البصل أصبح شكله شبيه بشكل الوردة.
  • يمكن استخدام البصل في عمل شرائح دائرية وبعد ذلك يتم خلي الطبقات، حتى تصبح حلقات من البصل، وبعد ذلك يتم وضع حلقات البصل بشكل مزين، وذلك عن طريق تداخل الحلقات فوق بعضها البعض.
  • يمكن عمل البصل بشكل مزين عن طريق تقطيع البصل إلى شرائح طولية، وبعد ذلك يتم فرد تلك الشرائح لتزيين الأطعمة والأطباق وتقديم البصل بشكل مختلف وجديد حيث يمكن استخدام تلك الشرائح لعمل أشكال كثيرة مثل الورود أو قشور للسمك وغيرها من الأشكال المختلفة.

طريقة تزيين البصل

ثالثا: طريقة تزيين الجزر:

  • يمكن تزيين الجزر عن طريق عمل منه شكل ورود صغيرة، وذلك يكون عن طريق استخدام شرائح الجزر الدائرية في ذلك حيث يمكن تشقيقها من الأطراف لعمل شكل الورد ويمكن إضافة لها بعض الخضروات الأخرى لعمل عنوق أو فروع للوردة، كما يمكن وضع تلك الشرائح في خلة الأسنان وذلك حتى يسهل التقاطها وأيضا اعطاؤها شكل مختلف.
  • أيضا يمكن استخدام الجزر في تزيين أطباق السلطة، وأيضا بعض أنواع الأطعمة حيث يمكن بشر الجزر إلى شرائح رفيعة. استخدامها بشكل مزين فهذا يضيف شيء مختلف تماما للأطباق، كما أنه يكون شهي ويسهل تناوله بشكل سريع.

طريقة تزيين الجزر

رابعا: طريقة تزيين البطاطس:

  • يمكن استخدام البطاطس في إعطاء شكل مختلف للأطعمة  حيث يمكن عمل البطاطس شرائح رفيعة جدا، ومن ثم يتم قليها في الزيوت النباتية، وتستخدم تلك الشرائح المقلية في تزيين أطباق الطعام الأخرى، كما يمكن تناولها بشكل منفرد.
  • يمكن بشر واحدة من ثمار البطاطس وبعد ذلك يتم قلي مبشور البطاطس واستخدامه في الأطباق بشكل مزين وهو شهي أيضا في تناوله.

طريقة تزيين البطاطس

خامسا: طريقة تزيين الخيار:

  • يمكن استخدام شرائح الخيار في عمل أشكال مختلفة ومزينة، حيث يمكن استخدام قطاعة الحلوى في عمل تلك الأشكال ووضعها في أطباق أطعمة الأطفال فهذا يساعد على فتح شهيتهم.
  • يمكن عمل شكل وردة من الخيار وذلك عن طريق قسم الخيار إلى نصفين بالعرض ويتم خلي منطقة البذور جيدا ومن ثم يتم تشقيق الأطراف بشكل متناسق على شكل الوردة، ويمكن وضع الجزر المبشور في المنتصف للتزيين.

طريقة تزيين الخيار