مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد التمر للحامل والجنين

بواسطة:
فوائد التمر للحامل

فوائد التمر للحامل والجنين لا تستطيع حصرها شريطة الاعتدال، فزيادة السكر خطأ وقلته كذلك، وخاصة في مرحلة تكوين جنين، وأنت كأم عليك مراعاة ذلك، ولا تغفلي عن أهمية التمر للأطفال رضع وأجنة وأطفال..

أهم فوائد التمر للحامل والجنين :

  1. لأن التمر هو أهم ثمرة غذائية تحوي فائدة كثيرة، وذكرها في القرآن الكريم وفي سنة نبينا صلوات الله عليه ليس عشوائيا عياذا بالله.
  2. به نسب متنوعة من الحديد الطبيعي و الفيتامينات اللازمة للنمو الطبيعي للعظام وتزويد الدم بطاقة من سكر الفلكتروز الطبيعي به.
  3. مساعد على تزويدك ودفعك لشرب سوائل ومياه كثيرة، تلك التي قد تكسلين عنها رغم أهميتها للأجنة، وتسهيل الولادة.
  4. به فيتامينات مضادة للتأكسد، وبهذا يعمل على حماية خلايا جسمك من التضرر وبالتالي مقاومة السرطانات عافكم الله.
  5. وهل تعلمين أنه مساعد على نعومة جلد رضيعك عند ولادته، كذلك يؤثر على جمالك وملمس بشرتك الرقيقة، فهو يحتوي على بي 5 المهم للجسم.
  6. إنه كذلك يعد مسهلاً لعملية هضم الأطعمة، وهو مريح للمعدة ولا يؤثر في عملية عمل الإنزيمات بل يساعدها، ولهذا يعد ملينا كذلك.
  7. يستخدم لمقاومة وتخفيف حالات الإمساك الواجب  عليكِ تجنبها خلال تلك الفترة لأنه مؤلم و يؤثر عليك بالمواظبة على عدد فردي من التمر يوميا بلا إكثار.
  8. إن كنتِ تخشين زيادة فقد بصيلات الشعر بفعل امتصاص الغذاء التمر يعالج لك هذه المشكلة، فهو مقوي للبصيلات من الداخل، ويمكن عمله كمعجون من الخارج.
  9. احتوائه على أكثر من 15 عشر معدن يعمل على تقوية المناعة بشكل عام، وويعد بديلا لسكر الدايت، فثلاث تمرات تكفي لشعورك بشبع مفيد.
  10. يفيد في تجنب مشكلات الأمراض الدماغية ، وكذلك نسب البوتاسيوم المتوازن به يساعد مرضى القلب على جنب أي مضاعفات بل وتجنيب الإنسان عامة الإصابة بمرض قلبي أو ما يتعلق به.
  11. يفيد في حالات الحساسية بشرط ألا يكون لديك حساسية من بعض عناصره.
  12. يساهم في تسهيل ولادتك الطبيعية و تيسير انقباض الرحم خلال خروج الجنين.
  13. مضاد للالتهاب و الزنك فيه يزيد من كفاءة الأعضاء الداخلية للجسم.
  14. تحسين وظيفة وعمل الكبد في التخلص من السموم الجسدية من الأطعمة، بما يحويه إن امتزج مع الحليب بمادة الفينو أو الفينول كيميكال.
  15. له تأثير في تنظيم الكوليسترول بالجسم بحيث تحفظ لمواد المفيدة والتخلص مما سواها.

ما حقيقة تسبب التمر بالإجهاض ؟

فوائد التمر للحامل أكثر من أضراره، والإشاعة المنتشرة في تحقيقه الغجهاض هذه فقط في حال إصابة المرأة الحامل بالسكري، أو سكر الحمل المشهور.

في حالة حدوث ذلك ينبغي عليها كأم و زوجة وإنسانة أن تعمل على إستشارة الطبيب في تناول التمر، وألا تزيد من الحصة المحددة يوميا، وأقلها تمرة واحدة.

أما الزيادة عن المعدل مثلا أزيد من عشر تمرات فإنه يكون مؤشر خطر، لأن نسبة السكر به عالية، حتى مع طبيعيها، ومع المرض المسبق فهذا يجعل الحالة غير مستقرة وتتعرض المرأة لمضاعفات غير محمودة العواقب.

أحيانا تبحث الحامل وتخشى على ذاتها من أن يسب الحمل لها زيادة دهون وسمنة في الوزن العادي، التمر نسب الدهن به منخفضة، فلا قلق على الوزن مادمت تلتزمين، وتعرفين فوائد التمر للحامل.

كذلك إن كنت تبحثين عن مشروب مناسب مهدئ للأعصاب وآمن فعليك بمشروبات وعصائر التمر وخاصة مع الحليب أو مع الموز والفاكهة الملائمة، فهذا يرفع من درجة الوقاية الصحية و معدل نمو سليم للجنين بلا مشكلات صحية بإذن الله تعالى بعد الولادة، وخاصة مشكلة الصفراء التي تكثر في الرضع.

المراجع :