الفرق بين رائحة دم الدورة ودم الحمل

هدى عبد السلام 18 أبريل، 2020

إذا كنتِ تريدين معرفة ما هو الفرق بين رائحة دم الدورة ودم الحمل تابعي معنا هذا المقال، الكثير من السيدات حديثات الزواج لا يجيدن التفريق بين دم الحيض ودم الحمل الناتج عن انغراس البويضة في جدار الرحم، وقد يؤدي ذلك إلى حدوث مشكلات كبيرة لهن .

فيمكن أن يكون الدم الذي نزل هو دم حمل دون أن تدري المرأة وتظنه دم حيض، فلا تأخذ الاحتياطات اللازمة ولا تقلل من مجهودها وحركتها، مما يؤدي في نهاية الأمر إلى حدوث إجهاض .

ومن خلال السطور التالية على موسوعة سنعرض الطريقة التي يمكن من خلالها المرأة التمييز بين دم الحمل ودم الحيض من خلال الرائحة.

الفرق بين رائحة دم الدورة ودم الحمل

  • في بداية الزواج تنتظر الكثير من السيدات حدوث الحمل فيترقبن ظهور أعراضه للتأكد منه، ونزول الدم هو واحدًا من أعراض الحمل، لأنه ينتج عن انغراس البويضة التي تم تخصيبها في الرحم، وينزل هذا الدم خلال الفترة الأولى من الحمل.
  • أكثر ما يجعل النساء لا يمكنهن التمييز بين النوعين هو نزول دم الحمل بالتزامن مع ميعاد الدورة الشهرية فتظنه الكثيرات أنه حيض.

وللتمييز بين النوعين عن طريق الرائحة تابعي معنا الفقرة التالية.

هل دم الحمل له رائحة كريهة

  1. لا ليس لدم الحمل أية رائحة كريهة، فهو ليس له أي روائح من الأساس، ويتميز بلونه الوردي الفاتح.
  2. أما دم الدورة الشهرية فيمكن تمييزه من خلال الرائحة الكريهة التي تنبعث منه، ويتميز بلونه الأحمر الداكن.

الفرق بين دم الغرس ودم الحيض

بالإضافة إلى الفرق الذي سبق ذكره فهناك فروق أخرى بين نوعي الدم وهي:

  1. ينزل دم الحمل بشكل غير منتظم، عكس دم الحيض المنتظم في نزوله.
  2. بالنسبة لكمية الدم فدم الحمل ينزل على هيئة قطرات بسيطة، أما دم الحيض ينزل بكميات خفيفة في البداية وغزيرة في منتصف الدورة ويعود خفيفًا في النهاية.
  3. أما عن فترة نزول الدم فدم الحمل ينزل في فترة تتراوح ما بين يومين إلى 3 أيام، أما دم الحيض فقد يستمر نزوله إلى أسبوع.
  4. إذا شعرت المرأة بالقلق والتوتر وبآلام في الظهر بالتزامن من نزول الدم فهذا يعني أنه دم حيض، أما إذا شعرت بتقلصات في البطن فهذا يعني أنه دم حمل.
  5. وبالنسبة لميعاد نزول الدم، فدم الحيض ينزل في ميعاده، أما دم الحمل فينزل قبل ميعاد الدورة بأيام قليلة.

للمزيد يمكنك متابعة : –

رائحة دم الدورة ودم الحمل

الفرق بين رائحة دم الدورة ودم الحمل

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د