الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

الاغذية التي تسبب التهاب في المهبل

بواسطة:
الاغذية التي تسبب التهاب في المهبل

الاغذية التي تسبب التهاب في المهبل ، يعد الاهتمام بالمهبل من أهم الأمور التي يجب أن تنتبه إليها المرأة، و ذلك لأهمية تلك المنطقة، حيث يخرج الجنين من خلالها، لذلك نقدم لكي على مقالة موقع موسوعة  أهم الاغذية التي تسبب التهاب في المهبل ، و ذلك حتى تتجنبيها، وتوقي نفسك من التعرض لأمراض و التهابات المهبل .

أعراض التهاب المهبل

  • ألام في منطقة البطن السفلى .
  • الشعور بالحرقان عند التبول .
  • الإحساس بالألم عند ممارسة العلاقة الزوجية .
  • حكة في المهبل .
  • التعب أثناء الجلوس .
  • نزيف مهبلي خفيف .

الاغذية التي تسبب التهاب في المهبل

الثوم و البصل

يؤثر كلا من البصل و الثوم و بالتحديد البصل على الإفرازات المهبلية، و يزيدان من معدل الحموضة في منطقة المهبل، بالإضافة إلي أن على رائحة البصل و الثوم تؤثر على رائحة المهبل مثلما تؤثر على رائحة الفم، حيث أنه من المعروف أن الأطعمة التي تسبب رائحة الفم الكريهة تعطي نفس التأثير على المهبل .

البروكلي

يجب الحد من تناول البروكلي، حيث أنه من الأطعمة التي تتسبب في انبعاث الرائحة الكريهة من الفم، و بالتالي أيضا من المهبل .

نبات الهليون

هو أحد النباتات المتعددة الفوائد، و الغير منتشرة في الدول العربية، لكن بالرغم من تعدد فوائده إلا أنه يعد من الأطعمة التي تسبب تعكر رائحة الفم و بالتالي تؤثر على رائحة المهبل .

القهوة

الإفراط في شرب القهوة يؤثر أيضا بالسلب على رائحة المهبل، كما أنها تزيد أيضا من احتمالية الإصابة بعدوى الخميرة المهبلية، لذلك يفضل عدم تناول أكثر من كوب قهوة يوميا .

الجبن

يساهم الجبن -بالرغم من تعدد فوائده- في زيادة احتمالية الإصابة بعدوى الخميرة المهبلية، و ذلك من خلال تأثيرها على البكتريا الموجودة داخل المهبل .

المقليات

أحد أخطر أضرار الأطعمة المقلية هو كونها تعد من الاغذية التي تسبب التهاب في المهبل ، و يرجع ذلك لتأثيرها على التوازن البكتيري الموجود في المهبل .

السكر

تناول كميات كبيرة من السكر، أو الأطعمة الغنية به يزيد من احتمالية الإصابة بالتهاب المهبل .

الكربوهيدرات الغير معقدة

تساعد الكربوهيدرات الغير معقدة على التعرض للالتهاب المهبلي، و يرجع ذلك لكونها ترفع من نسبة السكر في الدم، مما يؤثر بدوره على تعرض منطقة المهبل للعدوى أو الالتهاب .