مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

علاج الجرب بالليمون والاعشاب

بواسطة:
علاج الجرب بالليمون

يُعاني الكثير من الأشخاص من مرض الجرب ويبحثون على الكثير من الطُرق المنزلية السهلة لكي يتمكنوا من علاج هذا المرض والتخلُص منه، ولهذا سوف نقوم اليوم بإخباركم عن مجموعة من الوصفات الطبيعية بإستخدام الليمون والأعشاب الطبيعية لعلاج الجرب.

علاج الجرب بالليمون الطب البديل :

من الوصفات والأعشاب الطبيعية التى تُستخدم في علاج هذا المرض:

  • خلطة الليمون مع الثوم:

تُعتبر هذه الوصفة الطبيعية من أقوي الوصفات المنزلية التى يتم تطبيقها لعلاج مرض الجرب والتخلُص من الحكة التى تُلاحقه وإخفاء الندبات والبثور التي تظهر نتيجة له، لتحضير هذه الوصفة نقوم بإحضار عدد ستة من فصوص الثوم ونُضيف عليها قشر الليمون وننقعهما معاً في الماء، وبعدها نُحضر هذا المنقوع ونضعه ببنسب مُتساوية على الأماكن المُتضررة، وسنلاحظ سريعاً الشعور بالراحة وإختفاء الحكة بشكل يُعتبر تام.

  • الخل لعلاج الجرب:

من المكونات التى لا يُصدق الكثير فعاليتها لعلاج الجرب هو الخل، ولكن على العكس فإن المكونات التى تتواجد بداخل الخل تجعله له قدرة من نوع خاص للقضاء على الجرب، يتم إستخدام الخل لعلاج الجرب عن طريق وضعه في الكثير من الوجبات التى نتناولها يومياً وعلى السلطات، ومن المُمكن أن يتم وضعه بصورة مُباشرة على المناطق المُصابة ولنتائج أفضل يتم المسح فوقه بقطنه مغموسه مُسبقاً في خل التفاح، لأن لخل التفاح أيضاً قدرته على تهدئة الجلد ومنحه الشعور بالإنتعاش وذلك يرجع لما فيه من مُضادات للأكسد.

  • الألوة فيرا، الصبار:

لما يحتويه الصبار من مواد بداخله ( الهُلام ) تعمل كمضادات للطُفيليات، فإنه لذلك يُعد من أكثر النباتات المُقيدة لعلاج الكثير من الأمراض الجلدية وليس الجرب فقط، فقط للإستفادة منه ومن قدرته الطبيعية للعلاج يجب أولاً أن نقوم بإستخلاص الهُلام من داخل الصبار وأخذ هذا المُستخلص ووضعه على جميع المناق المُصابة بالجلد وتُكرر تلك العملية عدة مرات في اليوم الواحد، وسنُلاحظ القدرة العلاجية على الفور وأيضاً الترطيب والنضارة التى سيحصل عليها الجلد نتيجه له.

  • عسل النحل الطبيعي:

يحتوي عسل النحل على الكثير من المُضادات الحيوية الطبيعية ومُضادات الأكسدة التى بدورها تعمل على علاج الجرب والتخلُص منه هو والكثير من الأمراض الجلدية الأخري، ويتم إستخدامه عن طريق وضع العسل وفرده على المنطقة المُصابة بالجلد، فيعمل العسل على تهدئة الحكة، وعلاج الجرب والتخلص منه مع الوقت.

  • زيت الزيتون:

يحتوي زيت الزيتون على الكثير من مُضادات الأكسدة التى تكون فعالة للغاية في علاج هذا النوع من الأمراض الجلدية، فقط لكي يتم الإنتفاع من قُدراته العلاجية أن يتم غمس قطعه من القطن في زيت الزيتون ودهنه على المناطق التى تعرضت للإصابة بمرض الجرب، وتكرار العملية عند الحاجة.

  • مسحوق أوراق النيم والكُركم:

للإستفادة من قُدرة الكُركم والنيم على القضاء على الحكة ومُقاومة الحشرات والبكتيريا التي تُصيب الجلد نقوم بصُنع خليط في صورة معجون عن طريق إضافة أربعة ملاعق من مسحوق النيم مع ملعقة واحدة فقط من الكُركم وعجنهما معاً بإستخدام قطرات من الماء وعند تمام الخلط نقوم بفرد هذا المعجون على المناطق المُصابة وسنُلاحظ النتائج بشكل سريع جداً.

  • زيت الأخدريه:

لقد أثبتت الأبحاث والدراسات والتجارب أن زيت الأخدريه له القدرة على القضاء على مرض الجرب تماماً، عن طريق مسح المناطق المُصابة بالجسم به عدة مرات في اليوم الواحد لنتائج أكثر فعالية وسُرعة.

  • خلطة الثوم مع عسل النحل:

لتحضير هذه الوصفة والإستفادة من قدرات العسل والثوم العلاجية، نقوم بإحضار عدد من فصوص الثوم ونهرسها ونُضيف عليها كمية مُناسبة من عسل النحل ونخلطهم معاً جيداً وبعدها ندهن الخليط على المناطق المُصابة مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم الواحد.