كيفية استخدام methotrexate للإجهاض ؟

Sameh 24 أبريل، 2018

كيفية استخدام methotrexate للإجهاض حقن الطلق للاجهاض ؟ ،كثير من السيدات يبحثن عن كيفية استخدام دواء الميثوتريكسات من اجل انهاء الحمل، على الرغم من ان هذا الدواء في الأساس هو مخصص للسيدات التي تعاني من السرطان، أو الأشخاص الذين يعانون من الصدفية، إلا أنه قد ظهر له استخدام اخر وهو التخلص من الحمل وخاصة الحمل خارج الرحم بفاعلية كبيرة، وبدأ استخدامه منذ ما يقرب من 25 عاماً من اجل عمليات الإجهاض اثناء الفترات الأولى من الحمل، ولكن كيف يتم استخدام الميثوتربكسات من اجل الإجهاض.

كيفية استخدام methotrexate للإجهاض:

  • اثبتت التجارب أن هذا الدواء يعد من الأدوية الفعالة جداً من اجل حدوث الإجهاض والتخلص من الحمل سواء كان هذا الحمل داخل الرحم أو خارج الرحم والذي يعد الأخطر على صحة السيدة، وقد اثبتت الدراسات التي قد تم عملها في الولايات المتحدة أن هذا الدواء فعال جداً للتخلص من الحمل إذا كان الحمل في اول 50 يوم، لذلك إذا كان يوجد هناك أي مشاكل في الجنين أو توقف النبض أو أي من الأسباب التي تتطلب الإجهاض، فإن هذا الدواء فعال جداً.
  • للحصول على الإجهاض قومي بتناول حقنة واحدة من دواء الميتوتريكسات من اجل التخلص من الحمل لمدة أسبوع متكرر كل يوم، ولكن يجب العلم أنه إذا لم يتم نزول الحمل فإن ابرة واحدة من هذا الدواء كفيلة أن تسبب تشوهات خلقية متعددة للجنين لذلك يجب التأكد من نزول الحمل، ولكن لا يجب تجاوز الجرعة الأسبوعية عن 20 مجم في أي حال من الأحوال.
  • أما إذا كان الحمل خارج الرحم يجب أن يتم تناول جرعات اكبر من هذا الدواء حيث أنه يجب أن يتم التخلص من جميع الخلايا تماماً وقد يتم الاستمرار على تناول هذه الحقنة لمدة شهر كامل من اجل التأكد من نزول الحمل.
  • ومن مميزات هذه الحقنة للسيدة التي ترغب في الإجهاض أنها تعمل على قتل جميع الخلايا الموجودة داخل الرحم، كما أنه يقوم بقتل الخلايا خارج الرحم ايضاَ الموجودة بداخل الأنبوبة، كما أنه يقوم باستعادة بطانة الرحم مرة أخرى.

اضرار دواء methotrexate :

قد يتسبب هذا الدواء في العديد من الأضرار ومن ضمن هذه الأضرار ما يلي:

  • من ضمن الاضرار أو الاثار الجانبية التي تنتج عن تناول هذا الدواء أنه يسبب الشعور بوجع شديد في الفم نتيجة لظهور القرح.
  • قد يؤدي إلى تغيير في طعم الفم مع الاسهال المستمر.
  • قد يؤدي هذا الدواء إلى سقوط الشعر وهيجان في الجلد ووجع في العينين، وقد يؤدي إلى تصبغ الجلد نتيجة التعرض للشمس حيث أنه يؤدي لزيادة حساسية الجلد من الشمس.
  • قد يؤدي هذا الدواء إلى الإصابة بفقر الدم وهنا ما يؤدي إلى زيادة نسبة إصابة الشخص بالنزيف الدموي، وقد يؤدي ايضاَ إلى إصابة الشخص ببعض المشكلات التنفسية نتيجة لتغييرات في الرئة، وهنا يجب التوقف عن تناول هذا الدواء.
  • قد يؤدي تناول هذا الدواء إلى الشعور بحالة من الدوار والقيء والهذيان العام.
  • قد يؤدي هذا العلاج بتشوهات خطيرة لدى الاجنة إذا تم تناوله اثناء الحمل حيث أنه قد يؤدي إلى تشوهات في العمود الفقري، أو عيوب شديدة في القلب والجمجمة وتشوهات في العظام في الأصابع والأطراف، لذلك عند الرغبة في حدوث الحمل يجب أن يتم الانتظار مدة ثلاثة أشهر قبل حدوث الحمل حتى يتم التأكد من خروج تأثير هذا الدواء من الجسم، حيث أنه يسبب تشوهات نتيجة لإحداث خلل في عدد خلايا الجنين.

دواء methotrexate بتركيز 2.5%:

  • يعد هذا الدواء من الأدوية الفعالة جداً في علاج الحالات التي تعاني من مرض السرطان مثل سرطان العظام، سرطان المبيض، سرطان الرحم، سرطان الخصية، سرطان الرئتين، سرطان الثدي، سرطان المثانة، سرطان المخ، حيث أنه يحتوي على عدد من المواد الفعالة التي تعمل على تثبيط فرط جهاز المناعة من اجل التخلص من نشاط الغدد السرطانية في الجسم.
  • كما أن هذا العلاج يستخدم من اجل علاج الحالات التي تعاني من الصدفية، حيث أنه يعمل على الحد من انقسام الخلايا السريع والذي يؤدي إلى تراكم طبقات الجلد على الجسم مما يؤدي إلى ظهور طبقات الجلد السميكة، ولكن يجب أن يتم استخدام هذا العلاج بالجرعات المحددة من قبل الطبيب عبر الفم ولا يتم تعاطي الحقن تجنباً للأثار الجانبية الخطيرة التي يشكلها على حياة الشخص.

عزيزتي المرأة عند استخدامك حقن methotrexate من أجل التخلص من الحمل يجب عليك التأكد من قبل الطبيب المعالج أن الجنين قد توفى تماماً، وانه يجب أن يتم انزاله حيث أن هذه الحقنة فعالة جداً في القضاء على الحمل.

كيفية استخدام methotrexate للإجهاض ؟

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د