الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد عسل السدر الجبلي للصحة والجمال

بواسطة: نشر في: 8 أكتوبر، 2019
mosoah
فوائد عسل السدر الجبلي

تفوق فوائد عسل السدر الجبلي فوائد العسل الأبيض العادي نسبيًا نظرًا لذلك فقد خصص له الموسوعة المقالة الحالية وذلك بعد أعد لك عدد من المقالات عن الفوائد الصحية والجمالية لعسل النحل بصفة عامة سابقًا؛ ويُعتبر من أبرز هذه المقالات مقالة (فوائد العسل الأبيض لجسم الإنسان). ومن الجدير بالذكر قبل أن تتابع القراءة أن عسل السدر الجبلي وجميع أنواع العسل من الأغذية مرتفعة السعرات الحرارية لذا يجب تناولها باعتدال.

فوائد عسل السدر الجبلي للصحة والجمال

يساعد استهلاك عسل السدر الجبلي يوميًا في تحسين الصحة العامة للجسم؛ إذ تتعدد فوائده الصحية العامة ويُعد من أبرزها ما يلي:

  • يُحسن الصحة العامة للأطفال ويدعم قدرتهم على أداء الأنشطة اليومية كما يساعد في زيادة قدرتهم على التركيز؛ وتُمكنك مقالة (فوائد العسل للاطفال في مختلف الأعمار) من معرفة أبرز المعلومات عن دور العسل في ذلك.
  • يقوي صحة القلب من خلال المساعدة في تثبيط مستوى الكوليسترول الضار وثلاثي الجليسريد (الدهون الثلاثية) في الدم؛ بالإضافة إلى تحسين معدل وصول الدم إلى الخلايا وهو الأمر الذي يعود الفضل فيه بشكل كبير إلى احتواء العسل على الفينول الذي بينت العديد من الدراسات مساهمته في ذلك.
  • يدعم القدرة على مكافحة العدديد من اضطرابات الجهاز التنفسي خاصةُ في حالة استهلاكه مع مشروبات الأعشاب العطرية الدافئة.
  • يساهم في ضبط الوزن مما يخفض مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض. ويُمكن الاستفادة منه بخصوص هذا الشأن باستهلاكه كبديل للسكر المستعمل في تحلية المشروبات وإعداد الحلوى؛ كما يُمكن اتباع رجيم العسل الذي يمكنك معرفة أهم المعلومات عنه بمطالعة مقالة (تجارب رجيم العسل) وهنا يجب الإشارة إلى ضرورة استشارة طبيب تغذية قبل الإقدام على اتباع هذا الرجيم.
  • يساعد شمعه في مكافحة العديد من الاضطرابات الجلدية وفي ترطيب الشفاه وكل ما عليك لمعرفة كيفية الاستفادة منه فيما يتعلق بذلك هو قراءة  مقالة (فوائد شمع العسل وطرق استخدامه).
  • يدعم صحة البشرة وحيويتها؛ ويُمكنك معرفة أبرز فوائده لها بالإضافة إلى معرفة عدد من أفضل وصفاته الطبيعية للعناية بالبشرة من خلال مطالعة مقالتي (فوائد العسل للبشرة وأفضل وصفاته) و (فوائد العسل للبشرة وكيفية استخدامه).
  • يزيد معدل نمو الشعر ويقوي بصيلاته؛ وتساعدك مقالة (فوائد العسل للشعر بمختلف أنواعه) في معرفة عدد من الوصفات المميزة للتمتع بفوائد العسل للعناية بالشعر صحيًا وجماليًا.

المصدر: 1.