الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد الكاجو للجنس والصحة العامة

بواسطة: نشر في: 2 أكتوبر، 2019
mosoah
فوائد الكاجو للجنس

تعود فوائد الكاجو للجنس والصحة العامة لوفرة محتواه من الكثير من المغذيات الهامة كالكربوهيدرات، والألياف، وفيتامين ب6، وفيتامين هـ، وفيتامين ك، والكالسيوم، والصوديوم، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم. بالإضافة إلى احتوائه على النحاس، والفوسفور، والزنك، والحديد، والسيلينيوم. ونظرًا لأهميته فقد لك الموسوعة المقالة الحالية لتوجيهك إلى أبز فوائده للصحة الجنسية والجسدية.

فوائد الكاجو للجنس

  • يزود الجسم بقدر وفير من الزنك المساعد في رفع معدل هرمون التستيرون.
  • يمد الجسم بقدر وفير من الطاقة ويُعزز معدل تدفق الدم في خلاياه مما يُحسن القدرة الجنسية ويساعد في ممارسة العلاقة الجنسية لوقت أطول.
  • يدعم القدرة على الانتصاب من خلال إمداد الجسم بقدر وفير من حمض الأرجنين الأميني.

فوائد الكاجو للصحة العامة

يدعم صحة الجهاز الدوري

فقد بينت العديد من الدراسات مساهمة استهلاك المكسرات بصورة منتظمة في خفض مخاطر الإصابة بالعديد من أمراض القلب والأوعية الدموية؛ بالإضافة إلى ذلك فقد أوضحت عدة أبحاث مساهمة استهلاك الكاجو في رفع معدل الكوليسترول الجيد وخفض مستوى ضغط الدم. بالإضافة إلى كل ذلك فإن الكاجو يساعد في دعم قدرة خلايا الجهاز الدوري على أداء مهامها الحيوية وذلك بإمدادها بالبوتاسيوم، وفيتامين ب6، وفيتامين هـ.

لمعرفة المزيد من المعلومات عن فوائد الكاجو للصحة الجنسية اطلع على مقالة (ما هي فوائد الكاجو للجنس).

يقوي صحة الجهاز البصري

يعود الفضل في ذلك لوفرة محتواه من 2 من المغذيات التي ربطت الكثير من الدراسات بينها وبين تقوية صحة العين وتتمثل هذه المغذيات في اللوتين والزياكسانثين. وهنا يجب الإشارة أن التمتع بفوائده المتعلقة بذلك تتطلب استهلاكه يوميًا.

يُعزز القدرة على ضبط الوزن

حيث يزود الجسم بالألياف التي تمد بالشعور بالشبع كما يمد الجسم بقدر وفير من المغذيات مما يدعم القدرة على أداء المهام اليومية دون الحاجة لتناول الكثير من الأغذية مرتفعة السعرات الحرارية.

يُحسن صحة الجلد

من خلال تحفيز نمو الخلايا الجديدة، وتعزيز معدل إنتاج الكولاجين، والمساعدة في إشباع احتياجات خلايا البشرة لعدد من المغذيات الضرورية لدعم صحتها. ويُمكن التمتع بفوائده المتعلقة بذلك باستهلاكه وبتطبيقه على البشرة أيضًا.

يساهم في تقوية المناعة

نظرًا لاشتماله على الكثير من أنواع مضادات الأكسدة القوية. ومن أفضل طرق الاستفادة منه بخصوص ذلك استهلاكه غير مملحًا أو باستهلاك حليب الكاجو.

المصادر: 1، 2، 3.