الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد عسل البرسيم للصحة والجمال

بواسطة: نشر في: 1 أكتوبر، 2019
mosoah
فوائد عسل البرسيم

فوائد عسل البرسيم هي أحد الأمور التي زاد معدل البحث عنها لمعرفة ماهيتها في الآونة الأخيرة نظرًا لانتماء عسل البرسيم لأجود عسل النحل المعروف بكثرة الفوائد الصحية والجمالية له بمختلف أنواعه والتي أرشدك لها الموسوعة سابقًا في عدة مقالات يُعد من أبرزهم مقالة (فوائد العسل الأبيض لجسم الإنسان).

فوائد عسل البرسيم للصحة والجمال

  • يدعم القدرة على أداء المهام اليومية من خلال إمداد الجسم بقدر وفير من الطاقة؛ لذا يُعد من البدائل الصحية للحلوى.
  • يساهم في دعم القدرة على ضبط الوزن؛ فبالرغم من ارتفاع معدل سعراته الحرارية إلا أنه من أنسب البدائل الصحية للسكر نظرًا لاحتوائه على العديد من المغذيات. ويُمكن الاستفادة منه بخصوص ذلك باستعماله كمحلي للمشروبات بدلًا من السكر الأبيض، كما يُمكن اتباع رجيم معتمد عليه بشكل كبير ويُمكنك معرفة أدق التفاصيل بخصوص ذلك بمطالعة مقالة (تجارب رجيم العسل).
  • يساهم في تقوية صحة الأطفال ودعم نموهم المتكامل. ويُمكنك معرفة أهم المعلومات عن فوائده للأطفال من خلال قراءة مقالة (فوائد العسل للأطفال في مختلف الأعمار).
  • يُقدم العناية المتكاملة للبشرة صحيًا وجماليًا. ويُمكنك معرفة أبرز هذه الفوائد بالإضافة إلى معرفة عدد من أفضل وأسهل طرق الاستفادة منه للعناية بالبشرة بمطالعة مقالتي (فوائد العسل للبشرة وكيفية استخدامه) و (فوائد العسل للبشرة وأفضل وصفاته).
  • يساعد في تعزيز كثافة الشعر وزيادة معدل نموه؛ حيث يقوم بالعديد من الأدوار المقوية للشعر من خلال تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس مما يُحسن من معدل امتصاص البصيلات للمغذيات ويقوي مناعة خلايا فروة الرأس أيضًا مما ينعكس بالإيجاب على خفض معدل التساقط. وتوجد العديد من الطرق التي ]ُمكنك الاستفادة منها من العسل بخصوص ذلك؛ ويُعتبر من أسهل هذه الطرق وأكثرها فعالية استعماله كماسك للعناية الدورية الأسبوعية للشعر وذلك بخلطة بكوب من الزبادي و1/4 كوب من عصير الجزر أو الجرجير مع مراعاة ترك الماسك على الشعر لمدة ساعة قبل غسل الشعر جيدًا بالماء الفاتر والشامبو ثم تجفيف الشعر بمنشفة قطنية وتصفيفه.
  • يساعد شمعه في خفض مخاطر الإصابة بالعديد من أنواع الاضطرابات الجلدية وفي دعم القردة على مقاومتها أيضًا؛ وتساعدك مقالة (فوائد شمع العسل وطرق استخدامه) في معرفة أبرز فوائده المتعلقة لذلك بصفة خاصة وفوائده للجسم بصفة عامة كما ترشدك إلى عدد من أفضل وصفاته الطبيعية للعناية بصحة وجمال الجلد.

المصادر: 1، 2، 3.