الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد عجوة المدينة للصحة والجمال

بواسطة: نشر في: 8 أكتوبر، 2019
mosoah
فوائد عجوة المدينة

تتفوق فوائد عجوة المدينة للصحة والجمال على فوائد العديد من أنواع العجوة ويرجع ذلك إلى أن عجوة المدينة مُعدة من أجود أنواع التمور في العالم ونظرًا لأهميتها الغذائية والجمالية فقد أعد لك الموسوعة المقالة الحالية خصيصًا عنها وذلك بعد أن أرشدك إلى الفوائد الصحية للتمر في مقالات سابقة مثل: فوائد التمر على الريق للكبار والصغار، وفوائد التمر للأطفال عمر سنتين، وفوائد دبس التمر على الريق.

فوائد عجوة المدينة للصحة والجمال

يساعد تناول عجوة المدينة بقدر معتدل يوميًا في دعم الصحة العامة للجسم حيث تقوي صحة أعضاء الجسم كما تدعم القدرة على أداء المهام اليومية بإمداد الجسم بقدر وفير من الطاقة؛ وتتمثل أبرز فوائدها الصحية فيما يلي:

  • المساعدة في خفض مستوى الكوليسترول السيء في الدم وذلك من خلال تزويد الجسم بقدر وفير من الألياف.
  • القيام بدور فعال في ضبط مستوى ضغط الدم وتحسين معدل وصول الدم إلى الخلايا ويعود الفضل في هذا إلى دورها في إشباع احتياج الجسم للبوتاسيوم.
  • خفض مخاطر الإصابة بفقر الدم عبر إمداد الجسم بقدر كبير نسبيًا من الحديد بالإضافة إلى دعم قدرة الجسم على امتصاصه وهو الأمر الذي يعود لاحتوائها على قدر من فيتامين ج.
  • زيادة القدرة على التركيز والمساهمة في تحسين الحالة المزاجية أيضًا وذلك لدورها في إشباع احتياجات الخلايا العصبية للعديد من المغذيات الهامة كالمغنيسيوم وعدة أنواع من فيتامين ب.
  • تثبيط معدل تأثر صحة خلايا الجسم مع التقدم في العمر في العمر؛ حيث تساهم العجوة في دعم الصحة العامة للخلايا وفي تقوية مناعتها أيضًا.
  • تقوية العضلات عبر زيادة الكتلة العضلية وتحسين معدل وصول الدم إلى الخلايا.

بالإضافة إلى كل هذه الفوائد الصحية فإن عجوة المدينة تنتمي لمصادر العناية المتكاملة للبشرة والشعر نظرًا لوفرة محتواها من عدد كبير من العناصر الغذائية الأساسية لدعم صحة وجمال البشرة والشعر؛ ولا تقتصر طرق التمتع بفوائدها على استهلاك العجوة فحسب؛ حيث يُمكن استعمال عصير العجوة أو مطحون نواة العجوة في إعداد عدد كبير من الوصفات الطبيعية المستعملة دوريًا للعناية بالجمال؛ ويُمكنك التحقق من ذلك بنفسك بشكل أولي بمطالعة مقالة (فوائد نواة التمر للشعر وأفضل وصفاتها).

يُمكنك شراء عجوة المدينة بطلبها إلكترونيًا بالضغط على الرابط التالي: (طلب شراء إلكتروني).

المصادر: 1، 2.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.