فوائد التمر للاطفال عمر سنتين

مها عبد الودود 7 يوليو، 2019

فوائد التمر للاطفال عمر سنتين ، على الرغم من ضرورة الاهتمام بالتغذية الصحية خلال مختلف مراحل الحياة إلا أن ذلك يزيد في مراحل معينة كمرحلة الطفولة حيث تؤثر التغذية في هذه المرحلة بشكل كبير على الصحة نظرًا لتأثير التغذية على معدل نمو الأطفال لذا يضع الوالدين أمر تقديم أغذية غنية بالمغذيات لأطفالهم على قائمة اهتمامهم وبما أنك مهتمًا بهذه المقالة المُقدمة من موقع الموسوعة فإنك تسعى للتعرف على فوائد التمر للأطفال بدقة لتعزز قدرتك على العناية بأطفالك وهو الأمر الذي تسعى هذه المقالة لمساعدتك فيه.

فوائد التمر للاطفال عمر سنتين

دعم قدرتهم على النمو

نظرًا لمساهمته في إشباع احتياجاتهم للعديد من العناصر الغذائية الأساسية لدعم قدرة الخلايا على أداء مهامها بفعالية ومن أمثلة هذه المغذيات الكربوهيدرات، والبروتينات، والسكريات، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، والنحاس، والمنجنيز، والحديد، وفيتامين ب6.

زيادة القدرة على ممارسة الأنشطة اليومية

من خلال المساعدة في تحسين حالتهم المزاجية والمساعدة في زيادة قدرتهم على التركيز والتذكر بتزويدهم بالمغنيسيوم وفيتامين ب؛ بالإضافة إلى دعم قدرتهم على ممارسة الأنشطة الحركية بإمدادهم بقدر وفير من الطاقة مما يجعله من أنسب الأغذية للوجبات الخفيفة خاصةً قبل ممارسة الأنشطة الحركية التي تتطلب جهدًا كبيرًا.

تقوية المناعة

لوفرة محتواه من عدد من أقوى أنواع المغذيات مثل الفلافونويدات الفعالة في تقليل مخاطر الإصابة بالالتهابات والداعمة للقدرة على التعافي منها، والكاروتينات المرتبطة بتقليل معدلات الإصابة باضطرابات الجهازين الدوري والبصري، و حمض الفينول الذي قد يساعد في تثبيط احتمالات الإصابة بعدة أنواع من كلًا من السرطان وأمراض القلب.

تعزيز صحة الجهاز العظمي

عبر إمداده بعدة أنماط من أنواع المعادن الضرورية لدعم صحة خلاياه وذلك لاشتماله على الكالسيوم، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، والفوسفور، والمغنيسيوم؛ وقد بينت عدة دراسات ارتباط كل من هذه المعادن بصحة العظام.

تقوية صحة الجهاز العصبي

يرجع ذلك لتضمنه للمغنيسيوم، وفيتامين ب، والفينول، والانثوسيانين، وحمض الفيرليك، وحمض الغاليك. فضلًا عن مساهمته في تحسين معدل وصول الدم إلى الخلايا العصبية.

تحسين صحة الجهاز الهضمي

لاشتماله للألياف بنوعيها القابل للذوبان في الماء وغير القابل للذوبان فيها مما يجعله يقوم بدور هام في تعزيز عملية الهضم وفي دعم القدرة على التعافي من العديد من أنواع اضطرابات الجهاز الهضمي.

الوقاية من الأنيميا

بفضل احتوائه على كبير من الحديد ودعمه لقدرة الجسم على امتصاصه وهو الأمر الذي يعود لتضمنه للنحاس الفعال في ذلك وهكذا فإنه يقوم بدور كبير في الحماية من الإصابة بالأنيميا وفي تحسين القدرة على مقاومتها.

إذا كان أطفالك لا يُقبلون على التمر بشكل مباشر فيمكنك إعداد دبس التمر واستعماله كمحلي صحي، ويمكنك التعرف على كيفية تجهيزه بالاطلاع على المقالة التالية: (فوائد دبس التمر على الريق). 

 

المصادر: 1، 2

فوائد التمر للاطفال عمر سنتين

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د