فوائد البطاطا الحلوة الصحية

فريق التحرير 19 ديسمبر، 2017

تعتبر البطاطا الحلوة من أهم المكونات الطبيعية التي لها الكثير من الفوائد المختلفة، حيث إن البطاطا هي واحد من الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكريات لذلك تم تسميتها البطاطا الحلوة، وتدخل البطاطا الحلوة في العديد من الأطعمة المختلفة، وذلك لأنها تضيف النكهة المختلفة، وهناك الكثير من الشعوب التي تقوم بعمل البطاطا الحلوة بمفردها وتناولها مباشرة، والبطاطا الحلوة لها العديد من الفوائد المختلفة والمتعددة، وسوف نتعرف على فوائد البطاطا الحلوة.

فوائد البطاطا المتعددة:

أولا: فوائد البطاطا الحلوة للصحة:

  • تساعد البطاطا الحلوة على الوقاية من العديد من الأمراض المختلفة، والتي من أشهرها النقرس، والروماتيزم، وذلك لأن البطاطا تحتوي على عنصر البيتا كاروتين.
  • تساعد البطاطا الحلوة على المحافظة على صحة الجهاز الهضمي، وذلك لأن البطاطا تحتوي على كميات كبيرة من الألياف الطبيعية، والتي تساعد بشكل كبير على الوقاية من الإمساك.
  • تساعد البطاطا الحلوة على الوقاية من مرض السرطان، وبالأخص سرطان القولون، وذلك لأن البطاطا تحتوي على العديد من الفيتامينات، والتي من بينها فيتامين ب، وأيضًا فيتامين سي، كما أنها تحتوي على العديد من مضادات الأكسدة.
  • تساعد البطاطا الحلوة على تحسين صحة القلب، وهذا الأمر الذي يساعد على الوقاية من أمراض القلب بشكل كبير حيث إنه يساعد على الوقاية من الإصابة من الجلطات، وذلك لأن البطاطا الحلوة تحتوي على نسبة كبيرة من عنصر البوتاسيوم.
  • البطاطا الحلوة تساهم بشكل كبير في المحافظة على صحة الرئة، وهذا الأمر الذي يساعد على وقاية الرئة من الأمراض المزمنة والخطيرة، وبالأخص للأشخاص المدخنين.
  • تحتوي البطاطا الحلوة على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية الهامة، والتي تساعد بشكل كبير على مد الجسم بالصحة والقوة والطاقة التي يحتاجها، وذلك من خلال عنصر النحاس وعنصر الحديد، وأيضًا الكالسيوم.
  • البطاطا الحلوة هامة جدًا للأطفال حيث إنها تساعد في نمو الأطفال.
  • تساهم البطاطا الحلوة في المحافظة على صحة العظام، وذلك من خلال العديد من العناصر الغذائية الهامة لصحة العظام، والتي من بينها عنصر الكالسيوم، كما أن الإكثار من تناول البطاطا الحلوة يساهم بشكل كبير في الوقاية من الإصابة بهشاشة العظام.
  • البطاطا الحلوة تساعد على بقاء الأعصاب الموجودة في الجسم بصحة جيدة، وذلك لأنها تحتوي على العديد من الغذائية الهامة للجسم والصحة.
  • تساعد البطاطا الحلوة بشكل كبير على ضبط معدل السكر في الدم، وهذا ما يساعد على الوقاية من الإصابة بمرض السكري، كما أن البطاطا الحلوة تحتوي على كمية كبيرة من السكر الطبيعي.
  • تساعد البطاطا الحلوة على تعزيز عمل جهاز المناعة، وهذا ما يساعد على الوقاية من الأمراض الفيروسية.
  • تساعد البطاطا الحلوة بشكل كبير على الوقاية من العمى الذي يصاب به العين، كما أنها يحتوي على العديد من الأمراض الأخرى التي تصيب العين.
  • تساعد البطاطا الحلوة على علاج مشكلة النحافة، حيث إنها تساعد زيادة الوزن بشكل طبيعي من خلال الإكثار من تناولها.
  • تساهم البطاطا الحلوة في الوقاية من أمراض الدماغ، حيث إنها تساعد على الوقاية من مرض الزهايمر، وأيضًا مرض الخرف الذي يصاب به كبار السن بالأخص.
  • يساعد البطاطا الحلوة على ضبط معدل ضغط الدم، وهذا الأمر الذي يساهم بشكل كبير في الوقاية من مرض ارتفاع ضغط الدم المرتفع، وهذا الأمر الذي يساعد على الوقاية من الجلطات القلبية.

ثانيا: فوائد البطاطا الحلوة للبشرة:

  • تساهم البطاطا الحلوة بشكل كبير في تجديد خلايا البشرة، والتخلص من الخلايا الميتة.
  • تساهم البطاطا بشكل كبير في تفتيح المناطق الداكنة من البشرة، وتوحيد لون البشرة.
  • تساعد البطاطا الحلوة بشكل كبير في تفتيح لون البشرة.
  • تساهم البطاطا الحلوة بشكل كبير في علاج مشكلة الهالات السوداء التي تظهر تحت العين، وذلك لاحتوائها على الفيتامينات الضرورية للجسم.

ثالثا: فوائد البطاطا الحلوة للحوامل:

  • تساعد البطاطا الحلوة في الوقاية من العديد من المشاكل التي تقابلها المرأة الحامل، حيث تساهم البطاطا الحلوة في الوقاية من الإصابة بالإمساك الشديد، الذي يعاني منه الكثير من السيدات في فترة الحمل.
  • تساعد البطاطا الحلوة بشكل كبير على تحسين صحة الجنين، وذلك من خلال تناولها بكثرة خلال فترة الحمل، حيث تساهم بشكل كبير في الوقاية من حدوث تشوهات الأجنة التي يتعرض لها الكثير من الأطفال في تلك الفترة المبكرة من الحمل.

فوائد البطاطا الحلوة الصحية

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د