الأطعمة الطازجة وفوائدها

Sameh 19 ديسمبر، 2017

بالتفصل تعرف على  الأطعمة الطازجة وفوائدها للصحة والجسم والوقايه من الأمراض المختلفه، فالأشياء الطازجة دوما صحية في أكثر بيئات الزراعة المنضبطة المعايير وغير المخالفة بالحفظ أو وسائل التخزين المتباينة  .

فوائد الأطعمة الطازجة :

  • أي طعام يتسم بأنه طازج أو كما يحب أن يطلق عليه بالانجليزية فريش هو عنوان للأفضلية، ولكن هل كل الأطعمة تصلح للتناول بشكل طازج، الحقيقة إن أكثريتها يصلح إلا أن البعض منها يفضل طهوه،
  • والبعض يفضل سلقه، ولكن بالنسبة للفواكه بشكل عام يحسن فيها التناول المباشر بعد التنظيف وفي حرارة عادية لا تتسم بالبرودة ولا السخونة.
  • يميز ويختص الطعام والمشروب الطازج بأنه حيوي ومنعش ومزيل للتوتر حيث يساعد على سد حاجة الجسد من المعادن وأنواع الهرمونات الملقبة بالفيتامينات اللازمة بشكل مناسب مع الجسم،
  • وبالتالي لا يحتاج إلى السكريات المصنعة والتي تهدرج في مواد تصنعيها .
  • من مزاياه أنه مقوي طبيعي للأجهزة المناعية للبشر في كل مراحل العمر طفولة أو مراهقة |أو الشباب أوالرشد والكهولة والشيخوخة والعجز وما إلى ذلك.
  • كما يميزه أنه حاصل على نسب عالية من فيتامين د بسبب الشمس الطبيعية والضوء خاصة إذا كان تسميده طبيعيا وليس كيماويا.
  • وإن حاولنا عقد مقارنة في بحث عن الأطعمة الطازجة وفوائدها والأخرى المعلبة أوالمطهوة نجد أن قيم الأغذية الطازجة أفضل
  • وأكثرها أهمية وتحصل على نسب مرتفعة من الصحة الوقائية بخلاف المطهوة، رغم أن بعض الأطعمة المطهوة تكون لذيذة المذاق لكن تفقد أكثر غذائياتها بفعل النار وحرارتها العالية،
  • ولهذا فإن مساواتها بالطازجة يتطلب كميات عالية منها يوميا ولهذا أثر جانبي أخر وهو السمنة التي لا تنتج عن الأطعمة الطازجة الصالحة.
  • من مزاياه  توفيره الوقت الذي يحرص أكثر الناجحين عليه تماما، وبالتالي لست مضطرا لهدره في اشعال نار واستعلاك وقود ما يعني مزيد من التوفير لجهدك و تقليل وقتك للإفادة بشيء أخر.
  • بحث عن الأطعمة الطازجة وفوائدها يعلمك قيمة الاختصار مع المزايا العديدة وأهمية ذلك حياتيا، فأكل الأطعمة نيئة يفيدك بدنيا وغذائيا بل ووقائيا
  • و يحارب المرض بتدعيم جهاز الدفاع الطبيعي الداخلي، وكذلك يمنع إهدار الوقت، وتلويث البيئة، والتعرض للتغير  بدرجات الحرارة.
  • أسعار الأغذية الفريش أقل تكلفة من المعلبات والمجمدات والمحضرة بالطهو والتدخين بالشواء وغيرها، كذلك يمكنها أن تصبح فاتحة شهية أو وجبة بحد ذاتها خفيفة بين الرئيسيات الثلاث.
  • ويكسبها مزيد من المزايا كونها تحوي إنزيمات هاضمة او عاملة على الهضم والامتصاص الغذائي، فهي بذاك تريح الجسم والأعضاء الهضمية والمعدة، وتقلل من أمراض الدم والحرقة والحموضة وما إلى ذلك.
  • الرجيم والطعام الفريش:
  • أنواع الريجيم أحيانا تستلزمك تناول أطعمة طازجة بسيطة مع كميات معتدلة، وفي هذا اعتدال للحفاظ على وزن لا يؤدي لهشاشة ولا يمنع عن لياقة وتأنق.
  • كذلك نسب التركيز العالية لا تحصدها من تلقاء ذاتك بل عوامل كثر تساعد عليها منها طريقة ونوعيات أطعمتك، وهنا فأي بحث عن الأطعمة الطازجة وفوائدها يفيدك حتما إن طبقته والتزمت بما فيه من حيث إكثارك من نوعيات لذيذة وعضوية وطازجة غير محفوظة أو مثلجة.
  • واعلم أن التثليج يقلل من خواص التجدد الموجودة بالطعام المقطوف من وقت ليس ببعيد.

الأغذية الطازجة المفضلة:

  1. الخضار بنوعياته كالورقي من جرجير، فجل، بصل أخضر، كراث، الثريث، والمصري والأخيران نوعيتان من الخضر الورقي المعروفين في عض قرى مصر وليس كلها.
  2. الجزر نوع مميز يستحسن أكله نيئا وإن كان مميزا أيضا بالطهو، البطاطا الحلوة
  3. الفواكه على نوعياتها: الكيوي، البرتقال، العنب، البطيخ، الكمثرى، الجوافة، المانجو، التين، تمور أو البلح،المشمش، البرقوق، الرمان، الكرز، الأناناس، والكانتلوب،وما شابه هذه الأصناف.

أما الأغذية التي يفضل طهوها طازجة :

رغم تقليل قيمتها الغذائية فقط من أجل استساغتها مثل:

الباذنجان، البازلاء، البطاطس، الكرنب، الكرفس، الثوم، البصل، الأسماك، اللحوم، الطيور الداجنة، الفلفل الحلو أو الشيلي الحار.

الأطعمة الطازجة وفوائدها

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د