فوائد الفاصوليا البيضاء للجسم

يارا مجدي 5 يوليو، 2019

فوائد الفاصوليا البيضاء للجسم ، الفاصوليا تُعد جزء لا يصدق من النظام الغذائي الصحي؛ لأنها توفر لك نسبة عالية من البروتين، والألياف دون تزويدك  بنسبة كبيرة من السعرات الحرارية، كما تُعد جزءًا من عائلة البقوليات، وغالبًا ما يتم العثور على حبوب الفاصوليا البيضاء، ويمكن استخدامها في مجموعة متنوعة من الأطباق؛ وذلك لما تتمتع به الفاصوليا البيضاء من مذاق شهين وبالإضافة إلى ذلك تمتلك الفاصوليا البيضاء الكثير من العناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم؛ مما يُعطيها قيمة غذائية كبيرة تعكس عليها الكثير من الفوائد، مثل: المساعدة على إنقاص الوزن، منع بعض أنواع السرطان، وغير ذلك الكثير من الفوائد التي تذكرها لكم موسوعة في هذا المقال.

فوائد الفاصوليا البيضاء للجسم

الفَاصوليا البَيضاء، والمعروفة أيضا باسم الفَاصوليا البَيضاء البحرية تقدم فَوائد صحية كبيرة؛ حيث تحتوي على مضادات الأكسدة، وتوفر كمية جيدة من الموليبدينوم لإزالة السموم، كما أنها مصدر جيد للألياف، والبروتين، و لا تسبب  ارتفاع كبير في نسبة السكر في الدم، كما أنها تنتج مثبطات ألفا الأميليز التي تساعد على تنظيم تخزين الدهون في الجسم، وبالإضافة إلى ذلك توفر الفاصوليا البيضاء إمدادات جيدة من المغنيسيوم، وهو معدن له فَوائد صحية متعددة.

القيمة الغذائية للفاصوليا البيضاء

يحتوي كوب واحد من حبوب الفاصوليا البيضاء المسلوقة، والمطبوخة بدون ملح على:

  • 225 سعرة حرارية.
  • 15.4 جم من البروتين.
  • 0.9 جم من الدهون.
  • 40.4 جم من الكربوهيدرات.
  • 0.6 جم من السكر.

تحتوي حبوب الفاصوليا البيضاء على ثروة من فيتامينات B، بما في ذلك B12 ، كما أنها توفر كل من: الحديد، البوتاسيوم، الزنك، والمعادن الأساسية الأخرى.

تساعدك على فقدان الوزن

تساعد على فقدان الوزن؛ لأنها تعمل كمثبطات ألفا الأميليز التي تمنع جسمك من امتصاص الكربوهيدرات بشكل  سريع عن طريق منع الإنزيمات المسؤولة عن الهضم.

تشير الأبحاث إلى أن الفاصوليا البيضاء مسؤولة عن تغيرات الجسم الأخرى، مثل انخفاض مؤشر كتلة الجسم، وانخفاض الدهون في الجسم مع الحفاظ على كتلة الجسم الخالية من الدهون.

من الناحية العملية تحتوي حبوب الفاصوليا البيضاء على عدد قليل جدًا من السعرات الحرارية مع زيادة الشعور بالشبع، والامتلاء، وهذا يجعلها إضافة رائعة إلى النظام الغذائي لأي شخص يرغب في فقدان الوزن.

تنظم مستويات السكر في الدم

ارتفاع نسبة السكر في الدم هو أحد أعراض مرض السكري، وهو مرض مدمر يصيب أكثر من 10 ملايين شخص حول العالم.

يمكن لمثبط الأميليز في حبوب الفاصوليا البيضاء المساعدة في محاربته؛ أجريت دراسة على الفئران المصابة بداء السكري، وأظهرت النتائج أن الجرعات التي يتم تناولها عن طريق الفم لمثبط الأميليز من الفاصوليا البيضاء كانت فعالة للغاية في خفض مستويات السكر في الدم وتنظيم مستويات السكر العالية، كما تساعد أيضًا في تقليل خطر الإصابة بمرض السكري بسبب احتوائها الألياف.

تساعد في محاربة السرطان

تحتوي الفاصوليا البيضاء على مستوى عالٍ من مضادات الأكسدة؛ فتقاوم الإجهاد التأكسدي الناجم عن الجذور الحرة،

كما تحتوي أيضًا على مادة البوليفينول، وهو نوع من مضادات الأكسدة المعروفة عادةً بتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، والسرطان؛ مما يجعلها تساعد في مكافحة السرطان، وتحتوي أيضًا على حامض الفيرليك المعروف بدوره في مكافحة السرطان.

في إحدى الدراسات أظهر حمض الفيرليك تأثيرًا كبيرًا في علاج سرطان الكبد الذي يتسبب في موت الخلايا المبرمج لخلايا الكبد.

كما وجدت الدراسة نفسها أن حمض الكافيين يُعد أحد مضادات الأكسدة الموجودة في العديد من الأطعمة الصحية والقهوة التي لها تأثيرات مماثلة، بالإضافة إلى أن حمض فيروليك لديه أيضًا القدرة على تثبيط نمو بعض أنواع خلايا سرطان الثدي.

يُساعد في الحماية من تلف الجلد

تلعب مضادات الأكسدة في حبوب الفاصوليا البيضاء أيضًا دورًا في حماية بشرتك، كما يحميها من الإجهاد التأكسدي، ويساعد حمض الفريليك في منع تلف الجلد بسبب أشعة الشمس.

يُضاعف حمض الفيرليك حاجب الحماية الشمسي، ويُقلل إلى حد كبير كمية موت خلايا الجلد عند التعرض للأشعة فوق البنفسجية المفرطة.

نظرًا لأن شخصًا واحدًا من بين كل خمسة أشخاص يصاب بسرطان الجلد في مرحلة ما من حياتهم ، فمن المهم حماية بشرتك من التلف الذي تسببه الشمس، والعديد من المواد الكيميائية التي تتعرض لها بانتظام.

يمكنكم أيضًا تصفح:

فوائد الفاصوليا للجسم.

فوائد براعم الفاصوليا.

فوائد الفاصوليا البيضاء للجسم

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د