ما هي افضل طرق علاج سرعة القذف وسببها ؟

أسماء أحمد محمد 12 يوليو، 2018

تعرف بالتفصيل على تجارب علاج سرعة القذف سريعة المفعول بدون أعراض جانبية ، يعرف سرعة القذف أو كما يطلق عليه القذف المبكر بأنه عبارة عن قذف الرجل للسائل المنوي أسرع من المعدل الطبيعي، ولكن بالنسبة للمصطلح الذي يعرف به هذا المرض الشائع، هو مصطلح ليس موضوعي، ولكن الغرض من القذف هو الذي يحدث قبل أو في بداية الجماع، دون أن يصل الرجل للنشوة الجنسية مع الزوجة، وسرعة القذف يعد من أكثر المشاكل الجنسية الأكثر تداول بين الكثير من الرجال، وقد أثبتت الأبحاث والدراسات العلمية أن نسبة تتراوح ما بين 10 إلى 30% من الرجال يعانون من مشكلة سرعة القذف في فئة عمرية معينة، ونحن اليوم من خلال مقالنا هذا سوف نأتي لكم بشرح بسط عن أسباب سرعة القذف وطرق علاجها سواء كان طبياً أو بالأعشاب والطرق الطبيعية.

أنواع سرعة القذف:

يوجد نوعان لسرعة القذف وهما:

سرعة القذف الأولية:

وفي هذه الحالة يكون بها الرجل سريع للغاية للقذف، منذ أن بداية علاقة الجنسية، ولكن تلك الحالة لا تتحسن مع مرور الوقت.

سرعة القذف الثانوية:

وهذه المرحلة يكون الرجل طبيعي جداً في بداية حياته الجنسية، ولكن بعد مرور وقت قصير أو طويل على حسب قدرة الرجل الجنسية يتعرض لسرعة القذف.

أسباب الإصابة بسرعة القذف:

يوجد الكثير من الأسباب التي ينتج عنها الإصابة بسرعة القذف منها:

  1. في البداية تعتبر مشكلة سرعة القذف مركز حساس ودقيق عن المدى التوافق بين كل زوجين.
  2. عندما يتعرض الشخص المصاب للتوتر الكبير عن أدائها الجنسي، يمتلكه خوف من سرعة القذف.
  3. الإكثار من القيام بالعادة السرية والمواظبة على ممارستها.
  4. التكرار الدائم للتجارب الجنسية التي تتم في ظروف غير آمنة وقد يصطحبها قلق وخوف، مما يحفز أداء المخ عن التوقف عن تلك المواقف.
  5. تسلط الزوجة على زوجها وشعوره بالنقص، يعطي للرجل شعور بعدم السيطرة في العلاقة الجنسية.
  6. توتر الرجل الدائم بأدائه الجنسي، قد ينشأ عنه خوف من سرعة القذف والقلق بشأن فقدانه للانتصاب.
  7. نقص عنصر السيروتونين لمراكز القذف بالمخيخ، أو حدوث أي اضطراب في المستقبلات التي تعتمد على تلك المادة، فقد ينتج عنها تدني نسبة الاستثارة لتلك المستقبلات العصبية.
  8. عند الإصابة بمرض التصلب بالحبل الشوكي.
  9. الإصابة بالتهاب الأعصاب الطرفية لمراحلها الأولى قبل أن يتعرض للضمور، تزادا فرصة الإصابة بالتهاب الأعصاب لمن يعاني من مرض السكر.
  10. الإكثار من تناول الكحوليات، أو عند تعرض الشخص للمعادن الثقيلة منها معدن الزئبق.
  11. التعرض للاحتقان الدائم للحوض الذي قد ينتج عن البروستاتا.
  12. الحرص على استخدام المنشطات العصبية لوقت طويل، وقد يحدث ذلك عند الحرص على تناول عقارات التخسيس.
  13. في خلال فترة النقاهة من عقارات الإدمان، يصاحبها سرعة القذف، حتى أن يستقر الجهاز العصبي حتى أن يتأثر يتعافى تماماً من تأثير أدوية الإدمان.

كيف تتم الإصابة بسرعة القذف؟

منذ مئات السنين حاول العلماء والأخصائيون اكتشاف أسباب القذف السريع، ولكن كيف يتم الإصابة بسرعة القذف للرجال:

  • عندما يزداد الضغط بداخل مجرى البول الخلفية، وقد تنتج عند دخول السائل المنوي،كما أنها أرسلت بعض استشارات العصبية للحبل الشوكي، مما تؤدي لحدوث انقباضات العضلات التي توجد داخل قضيب الرجل، وينتج عنها سرعة القذف.
  • عندما تستثير مستقبلات اللمس العصبية الخاصة بالقضيب، وتقوم بإرسال إشارات لأعصاب القضيب لمراكز القذف التي توجد في المنطقة العصعصية، التي توجد بالحبل الشوكي، والذي يعمل على إرسال بعض الإشارات العصبية للوعاء الناقل، وأيضاً الحويصلة النوية البروستاتا، لكي تقوم بإخراج السائل المنوي من خلال قناة مجرى البول الخلفية.

أعراض سرعة القذف:

يعتبر العرض الأساسي لأي حالة من حالات سرعة القذف هو “القذف السريع قبل الحصول للوقت المراد من قبل الزوجين”، ومن الضروري العلم أن سرعة القذف ممكن أن تحدث في أوقات غير أوقات الجماع فأنها تحدث أيضاً في وقت الاستمناء ومن أعراض الأخرى التي تشير بالإصابة بسرعة القذف هي:

  • تدفق يحدث في خلال دقيقة واحدة من الإيلاج.
  • عدم استطاعت الرجل على تأخر القذف بعد الإيلاج.
  • التأثير النفسي الذي يمر به الفرد منه إحباط الابتعاد عن ممارسة العلاقة الزوجية.
  • الوقت المحدد للقذف كوقت جيد هو من دقيقتين لعشر دقائق منذ بداية حدوث الجماع.

مضاعفات سرعة القذف:

حتى الآن لا يوجد لهذه الحالة أي مضاعفات من الناحية الصحية، أنما ينتج عنها الكثير من المشاكل النفسية والاجتماعية، والقلق والتوتر أثناء العلاقة الحميمة، قد ينتج عنه سرعة القذف، مما يؤدي لإحباط الزوجين، وقد يكون التوتر هذا أمر غير مرغوب به ويؤدي لتفاعلات زوجية والكثير من الخلافات بسبب عدم إرضاء المتعة الجنسية، وقد يؤدي القذف ‘لى خلل في عملية الإخصاب إذا كان يرغب الزوجين في حدوث الحمل.

تشخيص الإصابة بسرعة القذف:

من الممكن الاستعانة بوجد الكثير من المشاكل التي يواجهها الرجل في الانتصاب، ويعاني من القيام بفحص هرمون الجنس الذمر وهو هرمون “تيستوستيرون” بالدمم من أجل تشخيص المشكلة التي يعاني منها الشخص المصاب.

طرق علاج سرعة القذف طبياً:

بالنسبة للعلاج الطبي للحالات الذي تعاني من مشكلة سرعة القذف فيجب عليها الدمج بين العلاج الدوائي والعلاج الجنسي والعلاج النفسي من خلال الطرق الآتية:

دور العلاج النفسي:

لهذا العلاج الفعالية لكي يخفف من القلق من أدائه للعلاقة الحميمة، كما أنه لا يقوم بتخفيف التوتر والضغط النفسي، الذي له دور هام في حدوث القذف المبكر، وقد يكون في هذا النوع من الحالات الأكثر انتشاراً، وقد ينتج عن الكثير من الأسباب وقد تمنع تلك الحالة من خلال التعامل مع الأسباب عن طريق العلاج السلوكي، وأيضاً عن طريق أخذ بعض الأدوية، التي تطلب حل هذه المشكلة بشكل جيد، وتعمل عى انفتاح رغبة الزوجين بدرجة كبيرة على القيام بذلك.

دور العلاج الجنسي:

من المعروف أن ينتج عن مشكلة القذف المبكر قبل الجماع لإطالة المدة للقيام بالتدفق الآخر، إلى جانب هذا يجب توجه طاقة جنسية من العلاقة، من خلال ألعاب جنسية متنوعة، ليس لها علاقة بإقامة علاقة حميمة، فقد يعمل ذلك على تخفيفي القلق الذي يخشي منه الطرفين أثناء إقامة العلاقة.

عند الشعور باقتراب القذف، بإمكان الرجل الضغط عل القضيب، وبالتحديد في مكان رأس العضو لجسم القضيب ذاته، فاليام بالضغط على هذه المنطقة بالتحديد يساعد في التراجع البسيط لدرجة الانتصاب، ويمنع القذف المبكر.

ومن الممكن أن يقوم الرجل ببعض التمرينات منها الضغط على المضاجعة، فمن الممكن أن تقوم بتحسين الشعور بكيفية منع القذف عند المعاناة من القذف المبكر.

دور العلاج الدوائي:

يتم استخدام الكثير من أنواع الأدوية المختلفة التي يتم من خلالها التخلص من مشكلة الاكتئاب، إلى جانب مرهم التخدير التي تستخدم في التخلص من مشكلة سرعة القذف، وفي علاج ضعف الانتصاب، ولكن لا تستخدم هذه النوعية من الأدوية في علاج هذه المشكلة بالتحديد ولكن لها دواعي استعمال أخرى مثل:

أدوية مضادة للاكتئاب : أن القذف المبكر هو عرض شائع لاستخدام أدوية مضادة للاكتئاب، لذا فإن الحرص على استخدام بعض الأدوية المتنوعة المضادة للاكتئاب، تساعد في تحسن علاج مشكلة سرعة القذف، ويوجد لتلك العقارات أعراض جانبية مصاحبة لها مثل القيء والغثيان، والنعاس وجفاف في الفم، وفقدان الرغبة الجنسية.

  • مراهم التخدير: قد يستعين الكثير من مصابين سرعة القذف باستخدام مراهم التخدير الموضعي، لكي يفقد الإحساس بالقضيب، وبتلك الطريقة، لها الفاعلية على منع حدوث القذف المبكر لكي تؤخر الدفق، ومن أعراض المرهم الجانبية فقدان المتعة الجنسية وفي بعض الأحيان قد يواجه حساسية موضعية للقضيب.

علاج سرعة القذف بالأعشاب:

يوجد الكثير من الأعشاب الطبيعية التي تستخدم في علاج سرعة القذف منها:

علاج سرعة القذف بالقرفة:

من الأعشاب الطبيعية التي لها الفاعلية في القضاء على مشكلة سرعة القذف الذي يعاني منها فئة كبيرة من الرجال هي عشبه القرفة، التي تحتوي على رائحة عطرية، لأنها تحتوي على العديد من المركبات العطرية وأيضاً عناصر كيميائية طبيعية، كما أنها تعد من الأعشاب الطبيعية التي تستخدم في علاج سرعة القذف، ومن اجل إطالة وقت الجماع، كما أن القرفة تدخل في الكثير من صناعات الأدوية التي تختص علاج سرعة القذف، من خلال مزجها مع بعض الأعشاب الطبيعية، وللاستفادة من عشبه القرفة، من خلال تحضير شاي القرفة وتحلى بالعسل، ويتم تقديم ه للزوج القيام بتناوله قبل البدء في ممارسة الجماع بساعتين، مع مراعاة إضافة القرفة المطحونة عند القيام بطهيها.

علاج سرعة القذف بالشوفان:

من الممكن أن تكون حبوب الشوفان من العلاجات الطبيعية الفعالة لعلاج الكثير من حالات سرعة القذف لدى الرجال، ولكن بعد القيام ببعض الدراسات والأبحاث العلمية والتحاليل الطبية، أثبتت أن لساق الشوفان، عند القيام بغليها فهي تشارك بشكل كبير في تأخير القذف المبكر للرجال وإطالة مدة العلاقة الحميمة.

ما هي افضل طرق علاج سرعة القذف وسببها ؟

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د