الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أعشاب تسبب الإجهاض فورا

بواسطة: نشر في: 26 فبراير، 2018
mosoah

نقدم لكي في هذا المقال معلومات هامة جدا عن أعشاب تسبب الإجهاض فورا فالإجهاض معناه خسارة الجنين وإنتهاء مرحلة الحمل بشكل تلقائي في وقت مبكر، ويجب تحذير الحوامل من تناول تلك الأعشاب خلال فترة الحمل لتأثيرها الضار على استمرار الحمل ، وتتم عملية الإجهاض بأكثر من طريقة طبية يتبعها الطبيب المختص، وهذا يتوقف على ما تحتاج إليه حالة الأم الصحية، ويتم الإجهاض إما من خلال تدخل الجراحة أو من خلال تناول بعض الأدوية، وهناك بعض الطرق التي يُعتمد فيها على الطب البديل حيث يمكن للأم الحامل أن تتناول مشروبات وأطعمة معينة تعرضها للإجهاض، واليوم سوف نعرض لكم أهم هذه الأعشاب التي تسبب الإجهاض الفوري

الأعشاب التي تسبب الإجهاض على الفور :

من الشائع والمعروف لدى أغلبنا أن النباتات التي نقوم بإستخدامها بشكل شبه يومي جميعها نباتات مفيدة ليس لها أية أضرار أو مخاطر، إلا أن هناك بعض النباتات والأعشاب التي تسبب إستخدامها المفرط وتناولها بكميات كبيرة إلى خسارة الجنين، من أهم تلك الأعشاب ما يلي:

الشاي الأخضر :

الشاي الأخضر

في حال تناول الشاي الأخضر بكميات كبيرة فإنه قد يتسبب في حدوث بعض المشاكل بالخصوبة الأمر الذي يتسبب في حدوث إجهاض على الفور، لذا فإن الأطباء ينصحون بتفادي تناوله في أولى شهور الحمل، ثم الإعتدال في تناوله بعد ذلك في بقية شهور الحمل، مع تناوله على فترات متباعدة.

القرفة :

القرفة

وتعتبر من أكثر الاعشاب التي تتسبب في الإجهاض بخاصة في أسابيع الحمل الأولى، وذلك لإحتوائها على عدد من المواد التي تحفز هرمونات الحيض مما قد يؤثر بشكل كبير على عنق الرحم، فيصبح العنق أكثر إتساعاً ونعومة ومن ثم يحدث الإجهاض بسرعة، لذا يُنصح السيدات اللواتي يرغبن في إجهاض الجنين بتناول القرفة كوب في الصباح وأخر في المساء مع الإستمرار عليها مدة ثلاثة أيام على التوالي.

البقدونس :

البقدونس

ولا يقتصر دور نبتة البقدونس على أنها تضيف للطعام طعم مميز ورائحة طبيبة، إلا أن البقدونس يعتبر أحد طرق الإجهاض المنزلية التي كان يُعتمد عليها قديماً وذلك لما له من خصائص طبيعية في تحفيز الهرمونات المسئولة عن الحيض مما يتسبب في توسيع عنق الرحم ومن ثم حدوث الإجهاض.

عشبة الميرمية :

الميرمية

ففي حال الإسراف في تناول مشروب الميرمية خلال الشهور الأولى من الحمل فإنها قد تتسبب في حدوث إجهاض على الفور، فمعروف عن الميرمية بأنها عشبة مطمثة حيث تقوم بتنظيف الرحم، الأمر الذي يتسبب في طرد الجنين بخارج الرحم ومن ثم إجهاضه، كما أنها تساعد على تقليل إدرار الحليب.

حشيشة الملائكة :

حشيشة الملائكة

هذه العشبة تتسبب في حدوث بعض التقلصات القوية بالرحم ومن ثم حدوث الإجهاض.

الروزماري :

عشبة الروزماري

أو عشبة إكليل الجبل وتعتبر من أكثر الأعشاب التي تتسبب في الإجهاض.

البابونج :

البابونج

ففي حال تناول البابونج فإنه قد يتسبب في حدوث ولادة مبكرة ويتسبب في الإجهاض السريع، إذ أن تناوله يتسبب في حدوث تقلصات شديدة بالرحم الأمر الذي يتسبب في زيادة معدل تدفق الدم.

الألوفيرا :

 الألوفيرا

وهي من الأعشاب التي تساعد المرأة التي لديها رغبة في الإجهاض، حيث أنها تتسبب في العديد من الآثار السلبية على صحة الجنين الأمر الذي يتسبب في تشوهه ومن ثم سقوطه.

الزعتر البري :

الزعتر

من أهم الأعشاب التي تسبب في تسريع الولادة المبكرة وذلك لما لها من تأثير قوي على الرحم.

عشبة السدر :

السدر

وتعتبر هذه الأعشاب من أكثر الأعشاب المتسببة في حدوث إجهاض سريع، وذلك لأنها تصيب بطانة الرحم بتقلصات وتشنجات الأمر الذي يزيد من إحساس المرأة الحامل بالغثيان، مما يترتب عليه إسقاط الجنين.

العرقسوس :

العرقسوس

وتساعد هذه العشبة على تحفيز بطانة الرحم الأمر الذي يؤدي للإجهاض، ولكن يُنصح بعدم تناولها مع الحالات التي تعاني من إرتفاع ضغط الدم.

الزعفران :

الزعفران

في الإكثار من إستخدام عشبة الزعفران فإنه يتسبب في تحفيز منطقة الرحم الأمر الذي يترتب عليه حدوث الإجهاض.

جوزة الطيب :

جوزة الطيب

ففي حال تناول عشبة جوزة الطيب بصورة مفرطة فإنها تتسبب في إصابة الجنين ببعض التشوهات الخلقية، بالإضافة إلى أنها تعد من الاعشاب التي تساعد على تحفيز الرحم مما يتسبب في حدوث إجهاض.

عشبة اليانسون :

اليانسون

وتعد من الأعشاب التي كثيراً ما يُقبل على تناولها كمشروب مغلي، ولكن في حال إفراط المرأة الحامل في تناولها فإن اليانسون يتسبب في سرعة الإجهاض، وذلك لأنه يؤثر على هرمونات الحمل لدى السيدات الحوامل.

بذور السمسم :

بذور السمسم

في حال تناول مقدار حفنة من بذور السمسم على الريق أو إضافته للأطعمة المختلفة، أو القيام بنقعه لبضع ساعات ثم تناول الماء الذي ينتج عنه فإنه يتسبب في سرعة حدوث الإجهاض ومن ثم التخلص من الجنين.

عشبة كف مريم :

عشبة كف مريم

على الرغم من طعمها المر إذ أن الكثيرين لا يستسيغونها إ أنها من الأعشاب التي تساعد على فتح الرحم وتسهل الإجهاض.

الزنجبيل :

الزنجبيل

في حال الإكثار من تناول مغلي الزنجبيل فإنه يتسبب في حدوث تقلصات وإنقباضات في الرحم مما يؤدي إلى الإجهاض.

العرعر :

العرعر

حيث أنه يتم إستخدام ثمار العرر ذات اللون الأسود المائل للبني والشكل المدور والتي تمتاز برائحتها القوية الذكية لإدرار الطمث ولإجهاض الأجنة، ولكن يُنصح بعدم إستخدامها إلا بعد إستشارة طبيب مختص أولا.

القهوة والشاي :

القهوة والشاي

ولأن كلاهما يحتوي على نسب عالية من الكافيين الذي يتسبب في كثير من الاثار السلبية على صحة الجنين ونموه، لذا لابد من الإمتناع عن تناوله قدر الإمكان في أولى ثلاث شهور من الحمل.

نصائح للعناية للمرأة بعد تعرضها للإجهاض :

تعرض المرأة إلى الإجهاض سواء كان من خلال إجراء تدخل جراحي للإجهاض أو من خلال الإجهاض المنزلي أو تناولها للأدوية التي تساعد على الإجهاض، إلا أنه في كل الأحوال يتسبب في إصابة المرأة بضعف شديد، لذا لابد من الإتناء بصحتها جيداً وذلك من خلال إلتزامها بما يلي:

  • تناول كميات كبيرة من السوائل، إذ أن السوائل تعتبر من أكثر الأشياء التي تحتاجها المرأة بعد الإجهاض، وذلك لأنها كثيراً ما يصيبها الإسهال أو التقيؤ عقب الإجهاض لذا يُنصح بتناول كميات أكبر من السوائل كي لا تتعرض للجفاف.
  • الحصول على الراحة التامة مع محاولة تجنب بذل أي مجهود مهما كان بسيطاً، بل عليها أن تلتزم السكون والراحة وعدم الحركة قد الإمكان.
  • الحصول على قسط من الراحة النفسية، وذلك لأن الكثير من السيدات اللواتي يتعرضن للإجهاض كثيراً ما ينتباهن حالة من الضيق والميل للكآبة، لذا يُنصح بالتقرب للمولى سبحانه وأن تجلس بين أفراد أسرتها وأصدقائها ومقربيها بصورة أكبر.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.