ما هي فوائد الكجراتي – فائده الكركديه الصحية

دينا جابر 5 يوليو، 2019

فوائد الكجراتي ،  الكركدية أحد النباتات الرائعة في الشكل والخصائص. فلم يقتصر على كونه أنه مشروب لذيذ، يعشقه الجميع ويحبه، ولا يوجد أحداً ليختلف عليه. إلا أنه تم اكتشاف العديد من المنافع المرتبطة بتناوله. فهو أول الحلول التي تخطر على بال البشر بأكملها  لمن يُعاني من اضطرابات في ضغط الدم سواء كان المرتفع منه أو المنخفض. كما أنه يمتاز بسهولة تحضيره فمن خلال وضع بعض أوراقه على كوب من الماء المغلي وتركه لمدة خمسة دقائق ثم تصفيته ووضع القليل من السكر أو العسل الأبيض، فأنت حصلتك على أفضل شراب عُرف في العالم. فمن هذا المقال ستجمعوا كافة الإيجابيات التي يُطرأها على الصحة، فقط زوروا موقع موسوعة وتعرفوا على كل ما هو جديد.

فوائد الكجراتي

يُقلل نسبة الكولسترول الضار في الجسم

  • وذلك من خلال احتواءه على البيوفلافونيدات التي تعمل بدورها على تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الجسم.
  • ولم يقتصر على ذلك فقط بل ويُزيد من نسبة الكوليسترول النافع لدى الفرد، وظهر ذلك كثيراً من خلال بعض الدراسات التي أُجريت على الأرانب أصحاب الأنظمة الغذائية المعتدة على كميات كبيرة من الكوليسترول في الوقت الذي حصلوا فيه على عض أوراق الكركدية.

مكافح لمرض السرطان

  • من خلال احتواءه على بعض مضادات الأكسدة، فأنه يعمل على محاربة أضرار الجذور الحرة. وبالتالي نتج نه تقليل خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطانات مثل سرطان المعدة، وسرطان الدم.
  • كما أن البعض يقول أنه من خلال تناول الفرد لكوب واحد يومياً من شاي الكركديه يقي الإنسان من الإصابة بسرطان الكلى أو الكبد.

يكافح نزلات البرد الحادة

  • من أقدم الطرق التي استخدمها الناس قديماً في علاج نزلات البرد، ويرجع السبب في ذلك احتواء هذا الشاي على نسب كبيرة من الفيتامينات الهامة والمعادن التي تعمل على تعزيز الجسم وتقويته. مثل فيتامين ج.

فوائد الكركديه للتخسيس

  • عند استخدام الفرد بكميات معتدلة يومياً وبقليل من السكر، فيعمل على سد الشهية لفترة طويلة من الوقت. وبالتالي ينتج عنه إنقاص في الوزن. والحصول على جسم مثالي.
  • كما أنه يحتوي على نسب كبيرة من الأنزيمات التي تعمل على تسهيل عمليات الهضم.

فوائد الكركديه البارد للضغط

  • من خلال وضع ملعقة من هذا النبات على ماء بارد وتركه لمدة معينة، فهذا أفضل حل لخفض ضغط الدم. وذلك من خلال إدرار البول والتخلص من السموم والأملاح الزائدة.

يقضي على البكتريا الضارة المتراكمة في الجسم

  • أثبتت الكثير من الدراسات العلمية أن مستخلصات هذا الشراب تعمل على القضاء على بعضاً من أنواع البكتريا الضارة، كما أن له نفس الخصائص العلاجية التي تستخدم في القضاء على تلك العدوى البكتيرية.

يحافظ على الكبد سليماً

  • يُعزز من صحة الكبد، ويقويه، ويجعله يعمل بصورة سليمة وكفاءة عالية. كما أنه يساهم في القضاء على نسبة الدهون المتراكمة والتي تصيب في بعض الأوقات الكبد بأمراض متعددة.

يساهم في الحد من حالات الإمساك

  • له بعض الخصائص الملينة، والتي تعمل على تنظيم حركة الأمعاء بسهولة، والحد من مشاكل الهضم. وبالتالي فيقضي على حدوث حالات إمساك متكررة.

فوائد الكركديه للقولون

  • يشارك في القضاء على التقلصات التي تصيب المعدة والتي يكون السبب الرئيسي فيها هو التهابات القولون العصبي أو بعضاً من الاضطرابات فيه.
  • كما أنه يُحسن من وظيفة الأمعاء والمثانة معاً.

فوائد الكركديه في القضاء على الشيخوخة

  • ويرجع السبب في ذلك هو احتواءه على بعضاً من مضادات الأكسدة التي تعمل على تأخر ظهور علامات الشيخوخة؛ كالتجاعيد في الوجه والندوب.

فوائد الكركديه للقلب

  • يُعزز من صحة القلب، وهو ما أثبتت الأبحاث التي أُجريت على أكثر من شخص ممن كانوا يتناولون ما يعادل أربعة عشر كوباً من شاي الكركديه أسبوعياً. فوجدوا أنهم لم يتعرضوا للأزمات القلبية المؤدية للوفاة عن غيرهم.

 

ما هي فوائد الكجراتي  – فائده الكركديه الصحية

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د