مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد العسل الأسود

بواسطة:
فوائد العسل الأسود

فوائد العسل الأسود حيث يطلق علي العسل الأسود  لقب لجوهرة السوداء ، لما يحتويه من فوائد وعناصر غذائية تفيد الجسم ،وتعتبر هذه العناصر يحتاج إليها الجسم بصفة مستمرة  وسوف نتاول بالتفصيل هذه العناصر ومدي احتياج الجسم لها .

أهم فوائد العسل الأسود

  1. المركبات المضادة للأكسدة

ويحتوي العسل الأسود علي نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة  ، كما أنه يحتوي علي نسبة تركيز عالية من السكر العادي ، مما يجعله العلاج الأمثل للوقاية من مرض السرطان ، كما يساعد علي الوقاية من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

  1. الروماتيزم والعظام

يحتوي العسل الأسود علي خصائص مضادة للالتهابات وبالتالي فإنه يساعد في علاج الروماتيزم والتهاب المفاصل ، فإنه يحافظ علي صحة العظام لأنه يحتوي علي عنصر الكالسيوم بنسبة كبيرة .

  1. العسل الأسود والسمنة

  • توجد مادة تدعي البوليفينول وهذه المادة من ضمن المواد المضادة للأكسدة الموجودة في العسل الأسود وهي ماده فعالة في الحد من السمنة وزيادة الوزن ، وتعتبر هذه المادة تعمل علي تقليل امتصاص السعرات الحرارية في الجسم .
  1.  لعلاج مرض الصداع

يساعد تناول العسل الأسود في علاج الصداع ، ويرجع ذلك لاحتوائه علي فيتامين بي 6 وحمض البانتوثنيك ، الذي يقوم بدوره في تقليل حدوث الصداع والتعب والإجهاد  .

  1.  لعلاج الجهاز العصبي

من المعروف أن العسل الأسود يحتوي علي الكثير من المعادن ، والعسل الأسود غني بمعدن المغانسيوم ، ومن خصائص المغانسيوم انه يساعد علي تحفيز الجهاز العصبي ، كما أنه يعمل علي استرخاء الأعصاب والأوعية الدموية ، وفي حالة نقص المغنسيوم في الدم فيؤدي إلي ألإصابة بارتفاع ضغط الدم وتشنجات في الأعصاب

6_ للعلاج الانيما وفقر الدم

يعالج العسل الأسود الأنيميا وفقر الدم ، لأنه يحتوي علي نسبة عالية من عنصر الحديد ، وعنصر الحديد مهم جدا في تشكيل الهيموغلوبين في الدم مما يجعله عنصر فعالا ومميز في علاج فقر الدم

7_لعلاج حب الشباب

يحتوي العسل الأسود علي حمض اللبنيك والذي بدوره يساهم علي تخفيف وتقليل ظهور حب الشباب

8-لعلاج قرحة المعدة

يعتبر العسل الأسود من العلاجات المثالية لمن يعانون من قرحة المعدة ، لان العسل الأسود يساعد علي تخفيف أعراض حرقة المعدة كما يساعدك علي تجنب الإحساس بالألم المعدة ، دون الاعتماد علي المسكنات .

9-لتقوية المناعة

يعمل العسل الأسود علي تقويه المناعة ، لأنه يحتوي علي نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة ، كما أنه يحتوي علي مضادات للبكتريا ومكافحة الفيروسات كما يقوم بوقاية الجسم من دخول الفيروسات التي تسبب الإمراض المختلفة

10-فائدة العسل الاسود في علاج الشيخوخة والوقاية من السرطان

يساعد لعسل الأسود علي تأخر ظهور علامات الشيخوخة ، كما انه يحتوي علي أنتوكسيدان الذي  يقي الجسم من الخلايا السرطانية المسببة لمرض السرطان

11-فائدة العسل الاسود للاطفال

يساعد علي التركيز وزيادة القدرة علي التحمل ، كما انه يساعد علي التخلص من الإجهاد والإرهاق  ، كما أنه يقي الأطفال والكبار أيضا من أمراض الشتاء مثل الأنفلونزا والسعال والحمى والسخونة ، بالإضافة  إلي ذلك هو مفيد جدا للحماية من الجراثيم المسببة للإمراض للأطفال عندما يلعبون في الهواء الطلق

12- فوائد العسل الاسود في علاج مرضي السكر

العسل الأسود هو عامل فعال ومخفض مستوى السكر، وهو أمر جيد جدا يستخدمه مرضى السكري كجزء من برنامجهم الغذائي. فإن الفوائد الصحية لعسل الأسود بالنسبة لمرضي السكري التي تأخذ على أساس يومي منتظم، فإنه سوف يوجه نسبة السكر العالية حتى تصل إلى مستوى طبيعي من السكر. إلى جانب ذلك، فإنه  له مذاق العسل الحلو ، باستثناء أي شيء آخر.

 13-فوائد العسل الاسود والجنس

وهنا يأتي العسل الأسود ، كعلاج لضعف الانتصاب عند الرجال وتظهر الاستفادة من العسل الأسود في علاج الانتصاب ،عند خلطه بالزنجبيل،  يعطي طاقة وقوة كبيرة للرجل ، كما يطيل من فترة الانتصاب وزيادة الوقت في العلاقة الحميمة بين الزوج والزوجة ،ولعلاج ضعف الانتصاب عند الرجال  فقط يقوم بخلط العسل الأسود مع القرفة والزنجبيل ، جميعا مع بعضها كمقوي عام ، فيقضي علي ضعف الانتصاب بشكل ملحوظ ، دون التعرض إلي اثأر جانبية لأنها كلها مواد طبيعية .

 14_ فوائد العسل الاسود في علاج تساقط الشعر

ويتكون العسل الأسود من مجموعة من المكونات التي  تفيد نمو الشعر، والتي سوف تعطي الشعر تقوية جيدة،لأن العسل يحتوي على كل من الفركتوز والجلوكوز. هذه المواد تعمل علي التغذية الطبيعية لشعر وتعمل علي تشجيع نمو الشعر.

المراجع: