طريقه عشبه المدينه وفوائدها

فريق التحرير 6 أكتوبر، 2018

ما هي الطريقة الصحيحة لاستخدام عشبة المدينة من أجل الإجهاض ومن أجل تنظيف الرحم والطريقة التي ينصح بها جابر القحطاني بالإضافة للآثار الجانبية التي قد تشعري بيها أثناء استعمالك لعشبة المدينة إليكم أهم التفاصيل على الموسوعة العربية الشاملة .

ما هي عشبة المدينة ؟

من الأعشاب التي يتحدث عنها الناس طوال الوقت ويؤكدون على كونها من أفضل الأعشاب التي لها دور ممتاز في معالجة الكثير من المشاكل النسائية، وبفضل دورها في زيادة فرصة حدوث حمل تم تسميتها باسم عشبة النبي، وذلك لأنها توجد في المدينة المنورة بكثرة، ويقال أنها تفيد في الحمل والإنجاب لكن فوائدها لا تتوقف عند ذلك، وسوف نتحدث عن طريقة استعمالها بشكل صحيح من أجل الحصول على أفضل فائدة منها

طريقة استخدام عشبة المدينة جابر القحطاني

  • د. جابر القحطاني من أعلم العلماء بالأعشاب في الوطن العربي، وهو يقول أن ذنب الخيل أو ذنب الفرس أو ذنب الحصان أو الكنباث وغيرها من المسميات الأخرى جميعها تطلق على عشبة المدينة، ويختلف اسمها من بلد لآخر لكنها نفس العشبة بنفس الخواص والتأثير، وهي تنمو في المستنقعات على هيئة ذيل حصان من سيقان رفيعة للغاية، ويمكن استعمالها في إدرار البول وفي تطهير مجرى البول من أجل معالجة مشكلة سلس البول ومعالجة الحصاوي.
  • بالنسبة لطريقة استعمال عشبة المدينة والتي يقترحها د. جابر القحطاني هي استعمالها منذ بداية أول يوم من الدورة الشهرية ويمكن تناول عشبة المدينة المغلية كمشروب أو يمكن تناول ملعقة منها في الصباح الباكر قبل تناول الإفطار.
  • يتم تناولها وهي مطحونة وذلك بعد عملية الطحن بشكل مباشر، وفي حالة عدم القدرة على تناولها يمكنك خلطها مع اللبن وأخذ ملعقة منها قبل النوم.
  • قد تشعرين ببعض المرارة في طعمها دلالة على أن عشبة المدينة غير مغشوشة وسوف تحدث التأثير الذي تنتظرينه

طريقة استخدام عشبة المدينة للاجهاض :

  • تستعمل الحامل عشبة المدينة كعامل مساعد في عمل إجهاض مبكر أو تستعملها قبل الولادة بصورة مباشرة من أجل تخليص الرحم من المكيروبات المتراكمة فيه، وتنظيفه من الدم.
  • يرجع الفضل في هذا التأثير لاحتوائها على حمض الأريستولوشيك، وهو يسبب نزيف أو يحدث تقلصات شديدة في الرحم، وهو السبب في تأثيرها المسبب للإجهاض أثناء فترة الحمل.
  • كثير من النساء تستعملها في منع الحمل لكن هذا التأثير نادر الحدوث وغالباً لا ينجح.
  • غالباً ما تستعمل النبات عشبة المدينة في الإجهاض عن طريق أخذ ملعقة منها كل صباح على الريق، ولمدة خمس أيام، وأثناء الاستعمال تبدأ السيدة في الاحساس بنزول دم بصورة كثيفة لكن لا يفضل اللجوء لمثل هذا الاستعمال بدون الرجوع إلى الطبيب أولا، واستشارته حول ذلك، ومن ثم سيخبرك بكيفية استخدامها بشكل أدق لحالتك إذا رأى الطبيب أنك بحاجة للإجهاض، وغالباً ما يتم اللجوء لأدوية أخرى معها في هذه الحالة لتنظيف الرحم بصورة تامة.

طريقة استخدام عشبة المدينة لتنظيف الرحم :

لا تختلف الطريقة كثيراً حيث يتم تناول ملعقة من عشبة المدينة في الصباح على الريق، وذلك لفترة خمس أيام دون زيادة أو نقصان، وقد تلاحظ السيدة خروج دم بصورة كيثفة مع خروج قطع متصلبة من منطقة المهبل أثناء الاستعمال، وهو أمر غير مقلق نهائياً إنما دلالة على نجاح تأثير عشبة المدينة في تطهير الرحم، وكلما كانت بطانة الرحم سميكة كلما احتجت إلى مدة أطول من استعمالها من أجل تنظيف الرحم بشكل كامل لذا عليك الرجوع إلى الطبيب لمعرفة المدة الزمنية المقترحة لتنظيف الرحم في حالتك ولضمان نجاح العلاج بدون أعراض جانبية أو نزيف زيادة عن الطبيعي.

طريقة استعمال عشبة المدينة لتنظيم الطمث :

  • يتم أخذ ملعقة من عشبة المدينة، وذلك بدءاً من أول يوم في الدورة، وحتى اليوم الخامس من الدورة. يتم تكرار نفس الوصفة لفترة ثلاثة شهور بشكل متتابع أو أكثر حتى تشعري أن الدورة لديك أصبحت منتظمة بشكل تام.
  • كما يمكنك تناول عشبة المدينة مع كأس من الحليب في الصباح أو تناولها قبل النوم مع مشروبك الساخن المفضل وبهذه الطريقة لن تشعري بطعمها للغاية إذا لم يمكن يروق لك وتودين إخفائه.
  • يفضل استعمالها مع الريحان أو النعناع للحصول على أفضل نتائج، ويفضل المتابعة مع طبيبة نساء لمعرفة نسبة الهرمونات في جسدك وتنظيم نسبتها بشكل أكثر دقة، وإذا لم تفضلي العلاج الدوائي يمكنك إخبار الطبيبة أنك تفضلين العلاج بالأعشاب لمعرفة أفضل عشب لحالتك والكمية الموصى بها.

اضرار عشبة المدينة :

قد يسبب استعمال عشبة المدينة زيادة عن عدد المرات الطبيعية والكمية اليومية بعض الأضرار من ضمنها:

  • الاحساس بصداع شديد
  • الإصابة باضطرابات شديدة في الهضم
  • الإصابة بآلام في الجهاز الهضمي
  • الاحساس بغثيان كبير
  • ظهور بثور في الوجه
  • كسب المزيد من الوزن بدون تناول الكثير من الطعام
  • عدم القدرة على النوم الطبيعي في الليل والاحساس بأرق دائم.
  • زيادة نسبة هرمون الدوبامين في الجسم، وهو ما يؤثر على سلامة المصابين بالفصام أو مرض الشيزوفرينيا

طريقه عشبه المدينه وفوائدها

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د