الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أفضل اعشاب تساعد على الحمل وتنشيط المبايض

بواسطة: نشر في: 16 يناير، 2020
mosoah
اعشاب تساعد على الحمل وتنشيط المبايض

تعرفي معنا عزيزتي في موسوعة على أفضل اعشاب تساعد على الحمل وتنشيط المبايض حيث تعد مشكلة تأخر الحمل من أكثر المشاكل التي تؤرق حياة الزوجين وخاصة النساء إذ أن عاطفة الأمومة فطرة لا يمكنهم العيش بدونها، وقد يكون السبب في ذلك التأخر راجعاً إلى الرجل أو المرأة.

ودائماً ما ينصح الأطباء بعدم القلق حيال الأمر في العام الأول من الزواج كاملاً سواء كان بأخذ الأدوية أو تناول الأعشاب، أما في حالة تجاوز التأخر عاماً كاملاً يمكن اللجوء حينها إلى استشارة الطبيب وكذلك الاستعانة ببعض الأعشاب الفعالة في تنشيط عمل المبايض وزيادة الخصوبة لدى المرأة.

اعشاب تساعد على الحمل وتنشيط المبايض

بالآونة الأخيرة أصبحت حالة تكيس المبايض أمراً شائعاً يصيب المبيض بالكسل في أداء وظائفه وما يترتب على ذلك هو تأخر الإنجاب وإلى جانب الأدوية التي تعالج ذلك يوجد الكثير من الأعشاب التي تم استخدامها منذ القدم في علاج ذلك الأمر، نعرضها فيما يلي:

  • الحلبة: غلي الحلبة وتناول منقوعها له فعالية عظيمة في تحسين وظائف عمل الجهاز التناسلي ورفع احتمالات القدرة على الحمل.
  • البردقوش: يعمل على ضبط مستوى هرمون الحليب في الجسم من خلال تناول منقوعه بصورة يومية في حيث ينظم الدورة الشهرية ويساعد في حدوث الحمل.
  • الميرامية: يخلص الجهاز التناسلي من كافة الأمراض التي قد تصيبه وما يترتب عليها من تأخر في حدوث الحمل خاصة المشكلات المتعلقة بالمبايض والرحم وذلك عن طريق تناول مغلي الميرامية مرتين يومياً.
  • عشبة كف مريم: من أكثر الأعشاب الفعالة في مجال البحث حول علاج لمشكل تأخر الحمل الناتج عن عدم انتظام الدورة الشهرية والذي يسببه غالباً الإصابة بتكيس المبايض لذلك تم اللجوء إليها منذ القدم لعلاج الاختلال الهرموني لدى المرأة من خلال الموازنة بين هرموني البروجيستيرون والأستروجين إذ أنها تحتوي على قدرٍ عالٍ من هرمون البروجيستيرون النباتي الآمن، وتكون شديدة الفعالية عندما يتم غلي ملعقة واحدة منها مع كوب من الماء وتناوله بصورة يومية.

اعشاب لتنشيط المبايض والحمل بتوام

الحمل في توأم من الأمور المفرحة بدرجة كبيرة عند حدوثه خاصة في حالة ما كان يعاني الزوجين من التأخر في حدوث الحمل لبعض الوقت وكثيراً ما تبحث النساء للتعرف على أفضل الأعشاب التي ترفع من احتمالات الحمل في توأم وفيما يلي سوف نذكر بعضاً من تلك الأعشاب:

  • طلع النخيل: يساهم بصورة كبيرة في تنشيط التبويض كم خلال تناوله مع عسل النحل يومياً.
  • توت العفة: يعد من الأعشاب المناسبة من أجل رفع احتمالات حدوث الحمل في توأم ولكن لابد من توخي الحذر عند تناوله حيث يعمل على إفراز هرمونات منشطة للمبايض ولذلك يمكن تناوله طوال أيام الشهر فيما عدا تلك التي تسبق التبويض.
  • حب الرشاد: تعد وصفة حب الرشاد المطحون والمغلي مع حبة البركة والمحلى بالعسل وتناوله مرة يومياً كل صباح من الوصفات الرائعة والفعالة.
  • الزنجبيل: له العديد من الفوائد الصحية والجمالية وكذلك فيما يتعلق بالحمل سواء كان بتناوله مع الشاي أو إضافته للطعام.

اليانسون لتنشيط المبايض

  • يوجد العديد من الوصفات التي من الممكن أن تساعد في حدوث الحمل سريعاً ولكن الأفضل من بين تلك الأعشاب جميعها نذكر اليانسون.
  • والطريقة المثالية للحصول على فوائده تكون من خلال إعداد خلطة متساوية المقادير من اليانسون وحب الرشاد، الشمر، والفلفل الأسود وخلطهم والاحتفاظ بهم في وعاء محكم الإغلاق ويتم غلي ملعقة كبيرة من ذلك الخليط في كوب ماء مرة يومياً وتناوله صباحاً ومساءً من اليوم الأول للدورة الشهرية حتى آخر يوم.
  • وللحصول على نتيجة أفضل تتم تحلية الخليط بالعسل النحل فقد أوصانا نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم بالاستعانة به في علاج جميع الأمراض.

وبذلك نكون قد أتمننا حديثنا حول مشكلة تأخر الحمل الناتجة عن الإصابة بتكيس المبايض أحد المشكلات المنتشرة لدى النساء وكيفية علاجها بواسطة الأعشاب ولكن لابد قبل اللجوء لأياً من تلك الوصفات استشارة الطبيب لتحديد سبب المشكلة وتلقي العلاج المناسب لتصبح الأعشاب وسيلة مساعدة في العلاج وليس الاعتماد الكلي عليها فقط.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.