الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أفضل أنواع البن التركى

بواسطة: نشر في: 7 يناير، 2020
mosoah
أفضل أنواع البن التركى

سوف نتحدث اليوم عن أفضل أنواع البن التركى وسنتناول تعريفه تفصيليا، لأننا جميعا وخاصة عشاق تناول القهوة يسمعون عن القهوة التركية ويتشوقون لتجربتها ولكن لا يعرفون شيئا عنها.

القهوة التركية هي من أهم طرق تحضير القهوة ويفضلها الكثيرون في العالم والمشهورة بمذاقها الممتع، حيث يتم غلى البن المطحون مع السكر في إبريق ويقدم في فناجين مزخرفه، نتعرف على كل ذلك وأكثر في موسوعة.

أفضل أنواع البن التركى

وإليكم أفضل أنواع البن الذي يستخدم في تحضير القهوة التركية وهى كالتالي :

  • بن عبد المعبود: يتميز بأنواعه الغامق والفاتح والوسط وهو بن محوج ويقدم أفضل أنواع القهوة التركية ويتوفر بكثره في مصر.
  • بن النجار: يستخدم بكثره في الرياض ويدخل في المرتبة الأولى هناك في تحضير القهوة التركية ويتميز بألوانه المختلفة.
  • بن الباجه: من أجود أنواع البن الذي يدخل في تحضير القهوة التركية، إذ يرجع في نشأته إلى السعوديه وبعدها الكويت.
  • بن العميد : وهو حاصل على شهادة الأيزو ويعتبر من الماركات العالمية في البن ويدخل في تحضير جميع أنواع القهوة، التركية والفرنسية والأسبريسو وغير ذلك الكثير.

أشهر الشركات المتخصصة في صناعة البن التركي

ومن الشركات التركية بل وأصبحت عالميه المشهورة بصناعة البن التركي:

محمد أفندى: وهى أول شركه تركيه لصناعة البن، بدأت بمحل صغير لطحن حبوب البن واتسعت شهرتها خطوه بخطوه حتى أصبحت شركه عالميه لها اسمها وصنعت لنفسها شعارا خاص بها موجود حتى الآن، كما يوجد بالأردن نوع أخر من البن يدخل في تحضير القهوة التركية بن العميد حيث بدأ من الصفر وأخذ في الانتشار إلى أن أصبح من أجود أنواع البن وبدأ ينافس الشركات العالمية ويتميز بلونه الفاتح المغمق بعض الشيء، بالإضافة إلى فرعه الجديد الذي تم فتحه بالكويت، حيث انتشر بها أيضا .

أجود أنواع القهوة في المنطقة العربية

ولو تحدثنا عن وجود البن في المنطقة العربية فسوف نجد أنواع عالية الجودة تدخل في تحضير القهوة التركية وأليك بعض الأمثال :

  • بن بايونى: وهو يستخدم في تحضير جميع أنواع القهوة في العالم ولا يختلف عليه إثنين من تميزه وجودته العالية.
  • بن أبو عوف : من أفضل أنواع البن والذي يباع في عبوات صفيح وليست ورقيه أو كرتونيه ومنه الفاتح السادة أو الفاتح المحوج وبدأ بالانتشار وأصبح عليه الطلب بدرجه كبيره ومن المتوقع له أن يفوق شركات عالميه .
  • بن البنان : ويتميز بجودته العالية إلى جانب طريقة تغليفه المتميزة والرائعة والتي تميزه عن غيره وهو محوج فقط .
  • بن العميد الكويتى وليس الأردنى: وهو يحتل المرتبة الأولى من بين أنواع البن، إذ أنه أفضل بن تركى ويوجد منه نوع واحد فقط وهو السادة ولم يتم صناعة المحوج منه .
  • بن خان: يتوافر بجميع أنواعه السادة والمحوج ولكن المتميز منه هو المحوج، ويوجد في مصر من زمن بعيد ولكن بدأ بالانتشار مؤخرا وهو الآن يتنافس مع الشركات الأخرى ويطور من نفسه بدرجات كبيره ومتوقع له الانتشار مع مرور الأيام من تميز جودة تحويجه وتغليفه المتميز.

وكانت هذه أبرز أهم الشركات المشهورة في صناعة البن الذي تحضر منه القهوة التركية وبهذا نكون قد تعرفنا عليها بجميع جوانبها، وهنا نأتي للخلاصه وهى أسلوب ودرجة الحمص وهو الذي يميز شركه عن الأخرى في الطريقة التي يتم تحميص حبيبات البن بها ودرجتها هي التي تمثل العامل الأساسي في التميز وليس الشكل أو البلد كما يعتقد الكثيرون.

المراجع

1

2