مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

وصفات العصائر الخضراء

بواسطة:
وصفات العصائر الخضراء

تتميز العصائر الخضراء بانها يمكنها ان تمد الجسم بعدد كبير من العناصر الغذائية الهامة. كما ان للعصائر الخضراء عدد كبير من الفوائد عند قيام الفرد بالمواظبة على تناولها. ومن الفوائد التي تمنحها عصائر الخصروات هي تقليل الشعور بالاحتياج للطعام ولذلك يمكن استخدامها في تقليل الشهية لمن يرغبون في انقاص الوزن. وهذا لأن الخضروات عامة تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف التي تمنع الاحساس بالجوع.

• كما ان عصائر الخضروات تقلل من امكانية الفرد في تناول الاطعمة الصناعية المليئة بالدسم وتقلل من نسبة تناول الفرد للاطعمة التي تحتوي على مواد كيميائية والتي تعتبر خطر على الصحة وتسبب العديد من المخاطر. كما ان عصائر الخضروات تعمل على امداد الجسم بالطاقة التي يحتاجها ويمكن للفرد ان يتناول عصائر الخضروات على مدار اليوم. هذا وقد اشار خيراء التغذية الى وجود عدد من وصفات عصائر الخضروات التي يمكن استخدامها لانقاص الوزن.

وصفات العصائر الخضراء لانقاص الوزن :

• الوصفة الاولي :

تتضمن اضافة عدد 2 تفاح اخضر مع عدد 2 برتقال مقشر مع اضافة 1 حزمة من البقدونس مع اضافة عدد 1 ليمون وعدد 1 خيار ثم اضافة من 2 الى 3 سيقان من الكرفس ويتم مزج كل مكونات الوصفة في الخلاط والحصول على عصير ثم تقديمه في اكواب.

• الوصفة الثانية :

تتضمن اضافة عدد من 2 الى 3 ساق من الكرفس مع اضافة عدد حزمة من البقدونس مع اضافة عدد 1 بنجر متوسطة في حجمها ثم من 1 الى 2 فص من الثوم مع اضافة عدد 1 ليمون ثم عدد 3 ثمار من الجزر حجم متوسط ثم يتم وضع كل مكونات الوصفة جميعا في الخلاط للحصول على عصير ثم تقديمها في اكواب.

• الوصفة الثالثة :

تتضمن اضافة عدد 2 كوب ممتلئ باوراق السبانخ مع اضافة عدد من 1 الى 2 تفاح اخضر مع اضافة من 4 الى 6 ثمرة لفت ثم يضاف عدد 1 قطعة جنزبيل وعدد 1 كوب عنب اخضر ويتم تقطيع مكونات الوصفة بعد غسلها جيدا ثم توضع المكونات في الخلاط للحصول على عصير ثم تقديمه في اكواب.

• الوصفة الرابعة :

تتضمن اضافة عدد 3 ساق من الكرفس مع اضافة عدد 4 ثمار من التفاح الاخضر ثم يضاف الكرنب وعدد 1 ليمون ويتم اضافة عدد 4 اكواب من السبانخ يليها مزج المكونات الخاصة بالوصفة جيدا في الخلاط حتي يتم الحصول على عصير ويتم تقديمه في اكواب.

• الوصفة الخامسة :

تتضمن اضافة عدد 1 ثمرة خيار مع عدد 1 ليمون مع اضافة عدد 1 ثمرة تفاح اخضر ثم يضاف عدد 1 قطعة من الزنجبيل ويضاف عدد 2 كوب من السبانخ ويتم مزج مكونات الوصفة جميعا ثم يتم وضعها في الخلاط للحصول على عصير ويتم تقديمه في اكواب.

• الوصفة السادسة :

تتضمن اضافة عدد 1 ثمرة بنجر متوسطة في الحجم مع اضافة عدد 1 ثمرة تفاح اخضر ثم يضاف عدد ¼ من ثمرة راس الملفوف مع اضافة عدد ½ كوب من السبانخ ثم يضاف عدد 1 ليمون ويتم مزجها جيدا في الخلاط حتي يتم الحصول على عصير ثم تقدم في اكواب.

• الوصفة السابعة :

تتضمن اضافة عدد 4 ثمرات من الجزر يليها اضافة عدد من 4 الى 6 ساق من الكرفس ثم يتم اضافة عدد 1 ثمرة من الخيار ويضاف عدد 1 ثمرة من التفاح الاخضر ويتم اضافة عدد من 3 الى 4 ثمرة من الفراولة يليه اضافة عدد 1 قطعة صغيرة من الزنجبيل ويتم مزجها جيدا في الخلاط للحصول على عصير ثم يتم بعد ذلك تقديمها في اكواب.

• الوصفة الثامنة :

تتضمن اضافة عدد من 1 الى 2 كوب من اوراق السبانخ ويليها اضافة 1 كوب من الجرجير ثم يتم اضافة عدد 1 حزمة من الريحان يليها اضافة عدد 1 قطعة من الزنجبيل ثم يضاف عدد 1 ليمون ثم يضاف من 1 الى 2 فص من الثوم ويتم مزج المكونات جيدا في الخلاط للحصول على عصير ويتم تقديمه في اكواب.

• الوصفة التاسعة :

تتضمن اضافة عدد 5 من اوراق الرمان مع اضافة عدد 1 ثمرة من الخيار المقشر يليه اضافة عدد 5 من اوراق اللفت ويليه اضافة عدد 3 ساق من الكرفس ثم يضاف عدد 1 كوب من العنب الاخضر ثم يضاف ½ باقة من البقدونس ويتم تقطيع كل المكونات واضافتها في الخلاط للحصول على عصير ثم يتم تقديمها في اكواب مع الثلج.

• الوصفة العاشرة :

تتضمن اضافة عدد 2 ثمرة من الجزر واضافة عدد 2 ثمرة من التفاح الاخضر يليها اضافة ½ ثمرة من الخيار ثم يضاف عدد 2 ثمرة من الكيوي ويضاف عدد 2 حزمة من السبانخ وعدد 1 حزمة من اللفت وعدد 1 ليمون ثم يضاف عدد من 2 الى 3 من اوراق الخس ويضاف الزنجبيل ثم كمية من الماء ويتم خلطها في الخلاط للحصول على العصير ويتم تقديمها في اكواب.

• الوصفة الحادية عشر :

تتضمن اضافة عدد 1 ثمرة من التفاح الاخضر مع اضافة عدد 1 ثمرة من البرتقال مع اضافة عدد 1 ثمرة من الجزر كبيرة الحجم مع اضافة عدد 1 قطعة من الزنجبيل ثم يضاف عدد 2 حزمة من السبانخ مع عدد 1 حزمة من اللفت مع اضافة عدد من 1 الى 2 ساق من الكرفس مع عصير الليمون الطازج ويتم اضافة المكونات سويا في الخلاط ما عدا عصير الليمون الذي يتم اضافته في النهاية بعد الحصول على المزيج المطلوب ليتم شربها معا.

• الوصفة الثانية عشر :

تتضمن اضافة عدد 1 ثمرة تفاح اخضر وعدد 1 كوب من اوراق السبانخ وعدد 1 ثمرة من الخيار ثم يضاف عدد 3 من اوراق اللفت مع اضافة 4 من اغصان الكزبرة مع عدد ½ كوب من عصير الليمون و عدد ½ قطعة من الزنجبيل مع اضافة كمية من الماء ثم يضاف الخليط في الخلاط مع الخيار ويمزج لتكوين العصير ويقدم في اكواب.