أضرار شرب القرفة في الليل

آلاء ماضي 23 أبريل، 2017

أضرار شرب القرفة في الليل حيث يعتبر نبات القرفة هو عبارة عن شجرة لها عمر طويل وتتميز بوجود رائحة خاصة والأوراق تأخذ شكل قلب فهي تتميز بشدة الخضار ولكن الثمار لها لون أسود والجزء المستخدم هنا هو اللحاء حيث يتم قشط اللحاء وأستخراج اللحاء منها ويصنع منه زيت القرفة المعروف .
من المعروف أن نبات القرفة له فؤائد عديدة للصحة ويستخدم في العلاج ولكن يوجد له العديد من الأضرار التي يجب أخذها في الأعتبار عند تناول القرفة وعدم الأكثار منها .

بعض أضرار شرب القرفة في الليل

  • للقرفة أضرار ولكن تحدث تلك الأضرار عند استخدام القرفة بكثرة وتناول جرعات كثيرة منها ولذلك ينصح للمرأة الحامل بعدم تناول القرفة بكثرة لأنها تسبب انقباض في عضلة الرحم وينصح للسيدة التي ستضع مولودها بتناول القرفة لتسهيل الولادة لما لها من تأثير في انقباض الرحم .
  • ربما قد تسبب شرب القرفة في الليل الى إصابات في الجهاز الهضمي وتصيب الإنسان بتقرحات وذلك بسبب التهيج الذى يحدث للأغشية بسبب تناول القرفة وقد تسبب آلاماً جسميأً في بعض الأحيان .
  • قد يكون من أضرار شرب القرفة بالليل الأضرار التي تعود على الكلى في بعض الأحيان .
  • من الأثار الناتجة عن تناول القرفة أنها قد تسبب نزف للدم وذلك عند تناولها لفترات طويلة وبكميات كبيرة خاصة في فترات الدورة الشهرية عند السيدات .
  • إذا كنت ممن تعانون من انتفاخ الطحال فيجب عليك الابتعاد عن تناول القرفة لفترات طوسلة والتقليل منها لأنها تسبب مضاعفات للذين سعانون من انتفاخ الطحال .
  • إذا قمت بتناول القرفة كعلاج فلابد من تناولها لفترة تقل عن اسبوعين لتفادى خطرها .
  • يجب تجنب تناول القرفة للأطفال دون سن الأربع سنوات وذلك لأن القرفة لها طعم حار فمن الأفضل عدم تناولها للأطفال الصغار .
  • يجب عدم تناول القرفة مع بعض الأدويه خاصة الأدوية التي المميعة للدم من أمثلة تلك الأدوية الأسبرين.
  • قد تتعرض للأغماء بسبب تناول القرفة لأكثر من ثلاث مرات أو تناولها بكميات كبيرة على مدار اليوم لتجنب مخاطرها .
  • إذا كنت ممن تعانون من قرحة الجهاز الهضمي فيجب الابتعاد عن تناول القرفة وذلك لأنها تيبب تهيج في الأغشية المصابة وقد يترتبط على ذلك ألم أو قد يسبب بطء في إلتئام الأغشية وربما قد تستخدم في علاج تقرحات الجهاز الهضمى ولكن بطريقة معينة وتحت إشارف الطبيب .
  • إذا كنت ممن تعانون من مشاكل في الكلى فلابد من الإبتعاد عن تناول القرفة كما ينصح الأطباء .
  • إذا كنت ممن تعانون من السمنة فيجب عليك تفادي القرفة بكثرة ولكن بطريقة معينة في تناولها تساعد على إنقاص الوزن.
  • هناك بعض السيدات التي يتعرضن للدورة الشهرية بغزارة هؤلاء يجب الإبتعاد عن تناول القرفة في أيام الدورة الشهرية .
  • هناك بعض الأعشاب التي إذا تم خلطها بالقرفة تصبح ضارة وهناك بعض الأعشاب التي إذا تم خلطها بالقرفة تصبح مفيدة فعليك معرفة أي نوع منها مفيد للجسم .
  • على حسب تصريحات الأطباء فإن تناول القرفة بكثرة قد يتسبب في تليف الكبد .
  • يحذر الباحثون من تناول القرفة المطحونة دون سوائل وذلك لأنها قد تسبب جفاف الفم واستنشاقها من خلال القصبة الهوائية قد يسبب في اختناق وهو يساوى استنشاق الغبار .
  • عثر الباحثون على مادة الكومارين في بعض من أنواع القرفة وهذة المادة ضارة بجسم وصحة الأنسان وهذة المادة قد توجد في بعض المكونات الأخرى مثل الشوفان .

أضرار شرب القرفة في الليل

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د