اذاعة عن الام

يارا مجدي 3 أكتوبر، 2019

إليكم اذاعة عن الام “مصدر السعادة” في الكون، الشخص الذي يهتم بأدق التفاصيل الخاصة بك، وهي التي تفني شبابها في تربيتك، وفي الاهتمام بك، وفي التفكير بأمورك كلها، فتستحق كل حب الدنيا إليها، والبر بها في كل لحظة، وتحملها في جميع أوقاتها، في مرضها، وفي أحزانها، وتُقدم موسوعة مقال إذاعة عن الأم وفضلها وواجبنا نحوها.

اذاعة عن الام

مقدمة اذاعة مدرسية عن الام جديدة

الأم هي البطل الأول في حياة كل شخص؛ فهي التي حملتك، وتحملت الضعف الناتج عن حملك بداخلها، وهي التي تحملت أيضًا جميع آلام ولادتك التي لا يقدر عليها أحد، وهي التي سعدت برؤيتك بعد كل الألم الذي سببته لها حتى تراك.

وبعد مجيئك إلى الدنيا تهتم بك إلى أبعد الحدود، ولا تستطيع النوم لأنها تُراقبك خوفًا منها أن تبكي، أو تجوع، أو تعطش؛ فتكون أنت شُغلها الشاغل منذ ولادتك حتى أخر لحظة في عمرها؛ فلا ترى أهم منك، ولا تُريد غير وجودك أمام ناظريها طوال الوقت؛ لتشعر بالاكتمال، والأمان بوجودك مهما كنت صغيرًا.

كلمة صباح عن الأم

صباح الخير لجميع الأمهات في الكون، وصباح الخير على هذه المرأة الجميلة الحنون التي تنشر الحب، والحنان في كل أرجاء الدنيا؛ فهي أهم شخص على الأرض، وبدونها تختفي السعادة من هذا الكون إلى الأبد؛ فلا تكتمل سعادة إلا بوجودها، ولا يحلو الحديث إلا إليها؛ فكل معاني السعادة تتلخص في ابتسامتها، وعندها يشعر قلبك بالسعادة الشديدة، ويجتاحك إحساس عميق بالرضا، وتتمكن من إمدادك بأكبر كم من الطاقة الإيجابية، وفي إذاعتنا اليوم نخص الأم بالذكر؛ فصباح الخير إليك أمي.

هل تعلم عن الأم

  • هل تعلم أن الأم لا تمل من أبنائها مهما فعلوا.
  • هل تعلم أن الأم لا تستطيع النوم طوال مرحلة الطفولة المبكرة لطفلها.
  • هل تعلم أن الأم هي سبب السعادة الوحيد في الدنيا.
  • هل تعلم أن الأم تُفضل مصلحة أبناءها دومًا على حساب مصلحتها.
  • هل تعلم أن الأم هي الشخص الوحيد في العالم الذي يُحبك بصدق في العالم.
  • هل تعلم أن الأم تُحب أطفالها بالرغم من الضعف، والمتاعب الشديدة التي يُسببونها لها.

شعر عن الأم

أغنية رشا رزق:

أنت الأمان، أنتِ الحنان.

من تحت قدميك لنا الجنان.

عندما تضحكين؛ تضحك الحياة.

تزهر الآمال في طريقنا، نحس بالأمان.

أمي أمي أمي.

نبض قلبي، نبع الحنان.

أنتِ الأمان، أنتِ الحنان.

من تحت قدميك لنا الجنان.

من عطائك تخجلي، أبداً لم تتململي.

يا شمعة دربي، يا بلسم الزمان.

أمي أمي أمي.

نبض قلبي، نبع الحنان.

فقرة الحديث

عن أبي هريرة رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:”جَاءَ رَجُلٌ إلى رَسولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ فَقالَ: يا رَسولَ اللَّهِ، مَن أحَقُّ النَّاسِ بحُسْنِ صَحَابَتِي؟ قالَ: أُمُّكَ قالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قالَ: ثُمَّ أُمُّكَ قالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قالَ: ثُمَّ أُمُّكَ قالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قالَ: ثُمَّ أبُوكَ” حديث صحيح ورد في صحيح البخاري، ومسلم.

فقرة القرآن الكريم

أورد الله تعالى ذكر الأم في كثير من الآيات المحكمات في القرآن الكريم، ومن هذه الأيات ما يأتي:

قال الله تعالى في سورة الأحقاف:”وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ إِحْسَانًا ۖ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ كُرْهًا وَوَضَعَتْهُ كُرْهًا ۖ وَحَمْلُهُ وَفِصَالُهُ ثَلَاثُونَ شَهْرًا ۚ حَتَّىٰ إِذَا بَلَغَ أَشُدَّهُ وَبَلَغَ أَرْبَعِينَ سَنَةً قَالَ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَىٰ وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي ۖ إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ” (15)

خاتمة إذاعة عن الأم

وفي ختام هذه الإذاعة المدرسية نوصي جميع الطالبة، والطالبات بضرورة البر بأمهاتهم؛ فهم الأحق، والأولى، ورضاهن يبعث السكينة في قلوبكم، ويُرضي الله سبحانه وتعالى؛ فهي عبادة لازمة.

اذاعة عن الام

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د