الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اذاعة مدرسية عن الانضباط المدرسي

بواسطة: نشر في: 4 ديسمبر، 2019
mosoah
اذاعة مدرسية عن الانضباط المدرسي

سنقدم لكم اليوم اذاعة مدرسية عن الانضباط المدرسي ، يعد الانضباط المدرسي أمر ضروري جداً من أجل مصلحة الطالب المدرسي، ففي المدرسة يقوم المعلم باستعمال كافة الوسائل المتاحة لديه من أجل أن يقوم بتوصيل المعلومة للطالب، وحين يتغيب الطالب عن مدرسته يفوته الكثير من الفرص في أن يفهم الدروس الذي يشرحها معلميه في المدرسة، والانضباط المدرسي يعد من الأمور الهامة للغاية من أجل نجاح المنظومة التعليمية، والانتظام في الحضور المدرسي يساهم في جعل الطالب منتظم في حياته الاجتماعية، لذلك سنقدم لكم اليوم إذاعة عن الانضباط المدرسي، في هذا المقال علي موسوعة من خلال السطور التالية.

اذاعة مدرسية عن الانضباط المدرسي

مقدمة إذاعة عن الانضباط المدرسي

يعد الانضباط المدرسي من المهام التي تتيحها المدرسة من أجل تسهيل عملية التواصل بين الطلاب وبعضهم البعض، بالإضافة إلي أن يشجعهم علي التعلم بشكل صحيح، وينتج عن ذلك جعل المجتمع بأكمله ذات سلوك حضاري، عند قيامه في التعامل مع الممتلكات ، والأشخاص، كما أنه يساعد الطلبة علي التعاون في المجتمع بشكل عام، وفي مجتمع المدرسة بشكل خاص، ويساهم الانضباط المدرسي في جعل الطلبة قادرين علي التخطيط والتنظيم، حتي لا تنتشر الفوضي والعشوائية، ويجعل الطلاب يحترمون الآخرين، ويعرفون ما لهم، وما عليهم .

فقرة القرآن الكريم

قال تعالى: “الر تِلْكَ آيَاتُ الْكِتَابِ الْمُبِينِ * إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ * نَحْنُ نَقُصُّ عَلَيْكَ أَحْسَنَ الْقَصَصِ بِمَا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ هَذَا الْقُرْآنَ وَإِنْ كُنْتَ مِنْ قَبْلِهِ لَمِنَ الْغَافِلِينَ * إِذْ قَالَ يُوسُفُ لِأَبِيهِ يَاأَبَتِ إِنِّي رَأَيْتُ أَحَدَ عَشَرَ كَوْكَبًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ رَأَيْتُهُمْ لِي سَاجِدِينَ * قَالَ يَابُنَيَّ لَا تَقْصُصْ رُؤْيَاكَ عَلَى إِخْوَتِكَ فَيَكِيدُوا لَكَ كَيْدًا إِنَّ الشَّيْطَانَ لِلْإِنْسَانِ عَدُوٌّ مُبِينٌ * وَكَذَلِكَ يَجْتَبِيكَ رَبُّكَ وَيُعَلِّمُكَ مِنْ تَأْوِيلِ الْأَحَادِيثِ وَيُتِمُّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكَ وَعَلَى آلِ يَعْقُوبَ كَمَا أَتَمَّهَا عَلَى أَبَوَيْكَ مِنْ قَبْلُ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْحَاقَ إِنَّ رَبَّكَ عَلِيمٌ حَكِيمٌ”.

فقرة الحديث الشريف

عن أبي هريرة – رضي الله عنه – عن النبي صلي الله عليه وسلم  قال: “إن الله خلقَ الخلق، حتى إذا فرغ من خلقه، قالت الرحم: هذا مقام العائذ بك من القطيعة، قال: نعم، أما ترضين أن أصل من وصلك، وأقطع من قطعك؟ قالت: بلى يا رب، قال: فهو لك”. قال رسول الله صلي الله  عليه وسلم: “فاقرؤوا إن شئتم: “فَهَلْ عَسَيْتُمْ إِنْ تَوَلَّيْتُمْ أَنْ تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ وَتُقَطِّعُوا أَرْحَامَكُمْ”

فقرة هل تعلم

  • هل تعلم أن للغياب الكثير من الأضرار التي تظهر بشكل واضح علي الطلاب أثناء فترة الامتحانات، حين يصبحون غير قادرين علي الإجابة علي الأسئلة، أو حين تكون إجابته خاطئة علي الأسئلة، ويرجع ذلك إلي عدم انتظام الطلاب في الحضور إلي المدرسة.
  • هل تعلم أن هناك علاقة طردية بين درجات الطلاب، والانضباط المدرسي، فكلما كان الطالب محافظ علي الانضباط المدرسي كلما كانت درجاته مرتفعه، أما إذا كان الانضباط المدرسي للطالب قليل ، سيترتب عليه أن درجاته سوف تكون منخفضة.
  • هل تعلم أن السبب الرئيسي لعدم الانضباط المدرسي ، هو عدم قيام الطالب بمذاكرة دروسه في الوقت المخصص له، مما ينتج عن إضاعة ذلك الوقت عدم ذهاب الطالب إلي المدرسة في اليوم التالي.

خاتمة إذاعة مدرسية عن الانضباط المدرسي

وفي ختام برنامجنا الإذاعي الجميل أدعو الله أن نكون قدمنا لكم اليوم أصدقائي إذاعة مفيدة لكم، وأنصحكم أصدقائي بضرورة الانضباط في الذهاب إلي المدرسة بشكل يومي ، لأنه يتسبب في الكثير من الأضرار للطالب، ومستوي تحصيله المدرسي يكون ضعيف.