الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

دليل منطقة بر دبي

بواسطة: نشر في: 6 مارس، 2020
mosoah
دليل منطقة بر دبي

إليك دليل منطقة بر دبي فوفقًا للاحصائيات الحديثة فإن هذه المنطقة تُمثل 3 أكبر المناطق السكنية التي إقبالًا من الوافدين للإقامة في دبي من الإماراتيين والأجانب على حد سواء ويعود ذلك بشكل أساسي إلا أنه على الرغم من الموقع الحيوي للمنطقة وتكامل مرافقها الخدمية، وتنوع المعالم السياحية الهامة التي تتضمنها إلا أن رسوم الإقامة بها معتدلة مقارنةً بمميزاتها، ولهذا السبب زاد معدل السعي لمعرفة أهم المعلومات عن الإقامة بها وهو الأمر الذي يساعدك موسوعة في معرفته من خلال المقالة الراهنة.

دليل منطقة بر دبي معلومات شاملة

  • يوجد بها العديد من المعالم الأثرية المميزة مثل قلعة الفهيدي كما تضم العديد من المعالم السياحية الحديثة المميزة مثل: برواز دبي.
  • يتخللها العديد من المراكز التجارية المميزة.
  • تضم العديد من فروع المكاتب الخدمية الحكومية؛ بالإضافة إلى مراكز بعض القنصليات.
  • تتنوع اختيارات الإقامة المتوفرة بها بين الفلل حديثة التصميم والشقق قديمة التشييد.
  • يُقيم بها سكان من دول مختلفة من أبرزهم الفلبين، والهند، وباكستان، وبنجلاديش.

اختيارات الإقامة

  • يتوفر بالمنطقة الكثير من الشقق القديمة المُتاحة للتأجير والملائمة للأسر متوسطة العدد وذلك لاشتمالها على العديد من الشقق رباعية غرف النوم وبالإضافة إلى هذا تتوفر بعض الشقق في المباني حديثة التشييد.
  • يكثر توافر الفلل في 3 من أجزائها وهم: زعبيل، والمنخول، والرفاعة.
  • تتوفر الكثير من الفنادق الراقية من فئة الـ 5 نجوم مثل: فندق رافلز، والماريوت، وميليا، وبلاوز فيرساتشي.
  • تُعد الإقامة في الجدف وعود ميثاء هي الأعلى سعرًا، في حين منطقة الرافاعة هي الأرخص.
  • يصل سعر الإيجار السنوي لشقق الاستوديو بها بـ 53000 درهم إماراتي.
  • الرسوم السنوية لاستئجار شقة بها يُقدر بـ 75000 درهم إماراتي في المتوسط وذلك بالنسبة للشقة المشتملة على غرفة نوم واحدة، بينما فيما يتعلق بالشقق ثنئاية غرف النوم فالرسوم تصل إلى 102000 درهم إماراتي.
  • على الرغم من وفرة الفلل المتاحة بها للإيجار إلا أن رسوم الإيجار تُعد مرتغعة بعض الشيء حيث تتراوح بين 220000 و 600000 درهم إماراتي بالسنة.

وسائل المواصلات

يعتمد أغلب المقيمين في الشقق القديمة على وسائل النقل العام لوفرتها أولًا، ولعدم اشتمال مبانيهم السكنية على أماكن خاصة لصف السيارات؛ وثالثًا لعدم توفر العديد من أماكن صف السيارات بالمنطقة. ومن الهام الإشارة إلى أنه مهما كانت طبيعة المقر السكني فإن الكثير من القاطنين بالمنطقة يفضلون الاعتماد على وسائل النقل العام خاصةً المترو.

المرافق

تتسم المنطقة بتكامل مرافقها الخدمية والترفيهية على حد سواء؛ إذ تشتمل على الكثير من المتاجر المميزة مما يُتيح للقاطنين في المنطقة وزوارها أيضًا اقتناء أي من أنواع المنتجات بسهولة مع توفر الكثير من الاختيارات عالية الجودة ومعتدلة السعر في الوقت نفسه؛ ويُعد من أبرز المتاجر الموجودة بها كارفور، وسبينيس، وسوق الفهيدي، ومول وافي، ومول برجمان؛ أما فيما يتعلق بدور العبادة فالمنطقة تضم 2 من المساجد الكبيرة وهما: الإيراني وزعبيل.

وبالنسبة للمدارس والمراكز التعليمية فيتخلل المنطقة العديد منها كما يوجد بالقرب منها مجموعة من أفضل المؤسسات التعليمية بدبي، ويُعد من أفضل المراكز التعليمية الموجودة بها مدرسة دبي للتخاطب، والمدرسة الثانوية الهندية بدبي، ومدرسة جواهر الخاصة، والمدرسة الفرنسية.

وفيما يتعلق بالمراكز الطبية فيعد من أبرزها ميدكلينك التي يُمكنك معرفة أهم المعلومات عنها من خلال قراءة مقالة (مستشفى mediclinic city).

أما فيما يتعلق بالمعالم الترفيهية فكما أشرنا سابقًا بالمنطقة تضم العديد من المعالم السياحية الأثرية والحديثة، ويُعتبر من أبرز معالمها السياحية دبي جاردن جلو، وخور دبي. ومن الهام هنا الإشارة إلى المنطقة تشتهر بكثرة الفعاليات المميزة التي تُنظم بها خاصةً الفعاليات الفنية بأنواعها المختلفة.

المصادر: 1، 2، 3.