الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

رجيم التفاح لمدة 3 أيام

بواسطة: نشر في: 30 يوليو، 2018
mosoah
رجيم التفاح لمدة 3 أيام

طريقة رجيم التفاح لمدة 3 أيام سريع المفعول، يعتبر التفاح من الفواكه الخفيفة على المعدة، كما أنها تعتبر من الفواكه السريعة الهضم، ولذيذة الطعم، كما أنها غنية بالفيتامينات مثل: (أ، ب1، ب5، ب6، ج، ك) وتحتوي على نسبة من الأملاح المعدنية، ولكنه يحتوي على سعرات حرارية بنسبة ضئيلة جدًا، وهذا بجانب أنه لا يحتوي على نسبة عالية من الدهون بل تكون منعدمة، كما أن للتفاح العديد من الفوائد المختلفة، يمكن أن تتناوله في أي وقت على مدار اليوم، ولكن لا يعرف العديد منا فوائده حين يتم تناولها على الريق.

تعتبر السمنة واحدة من أكبر المشاكل التي يتعرض إليها العديد من الأشخاص في تلك القرن، كما أن العديد من الأشخاص يعانون منه كثيرًا، كما أن مشكلة السمنة تختلف من شخص إلى أخر، كما أن من أكثر الأسباب التي تعرض الشخص للسمنة هو تناول الوجبات السريعة لأنها تحتوي على نسبة كبيرة جدًا من السعرات الحرارية، كما أن المكوث أمام التلفاز والحاسوب لفترة طويلة أيضًا يعمل على زيادة الوزن، بجانب العوامل الوراثية، وبعض الأسباب الأخرى.

فوائد التفاح:

التفاح له العديد من الفوائد التي تعطي الجسم الطاقة التي يحتاج إليها، فإنه يعمل على ترطيب الجسم، وإزالة الحرارة والجفاف، وذلك لأنه يحمي الجسم من مرض الزهايمر، وهو يقوي الذاكرة، وبالأخص عند تناوله على الريق.

رجيم التفاح لمدة 3 أيام :

اليوم الأول:

  • الإفطار:

نقوم بتناول كوب من الشاي الأخضر، وبعد ساعة يتم تناول كوب من القهوة مع مراعاة عدم وضع أي سكريات في المشروبات، يكون اللبن خالي الدسم، كما يتم تناول حبة تفاح بعد الانتهاء من الشاي والقهوة.

  • الغذاء:

يتم تناول نوع واحد من الفاكهة، كما أنه الضروري أن يتم تناول حبة واحدة من الموز، وهذا لأنها تعطي الجسم الألياف الغذائية التي يحتاج إليها مما تجعله في حالة الشعور بالشبع.

  • العشاء:

يمكن تناول طبق من الشوربة الخالي من الدهون، ولا يمكن إضافة أي شيء له، مثل اللحم أو الدجاج أو غيرها، وهذا يتم تناوله قبل التوجه إلى النوم بما يقارب ثلاث ساعات، ومن تلك الشوربة: شوربة الخضار، شوربة العدس، والطماطم، والملفوف، وهذا بجانب طبق كبير من السلطة مع إضافة عصير الليمون ونصف كوب من الخل الأبيض، أو خل التفاح يوضع هذا حسب الرغبة، وفي حين الشعور بالجوع يتم تناول حبة واحدة من الفاكهة ويفضل التفاح.

اليوم الثاني:

  • الإفطار:

نقوم بإحضار كوبًا من الماء المغلي، يتم وضع عصير الليمون الطبيعي عليه، ثم نقوم بتناوله على الريق، وبعد مرور ساعة على تناول الماء والليمون يتم تناول كوب حليب خالي الدسم، مع تناول حبة من التفاح.

  • الغداء:

يتم تناول طبق كبير من الشوربة بدون وضع أي دهون عليه، والقليل من ملح الطعام، مع تناول حبة من التفاح.

  • العشاء:

نقوم بتناول طبق كبير من السلطة مع إضافة فنجان من عصير الليمون أو الحامض، ونقوم بعصر حبة من الجزر مع عدد واحدة من الموز وتناولها بعد السلطة بمدة لا تقل عن ساعة.

اليوم الثالث:

  • الإفطار:

يتم تناول كوب من الشاي وبعد ساعة يتم تناول كوب من الحليب الخالي الدسم، مع مراعاة عدم وضع أي محليات نهائيًا، ثم ننتظر مرور ساعة من الوقت ويتم تناول حبة من التفاح.

  • الغداء:

يتم تناول طبق كبير من شوربة الخضار، مع عدد حبة تفاح.

  • العشاء:

يتم تناول طبق كبير من شوربة الخضار، مع طبق سلطة الخضار ووضع القليل من الخل أو الليمون، وكوب من الحليب بعد مرور ساعة.

وفي حين الشعور بالجوع بين الوجبات يتم تناول كمية قليلة من الخضروات، مع مراعاة عدم تناول الخضروات التي تحتوي على سعرات حرارية عالية ولا يتم التبذير في تناول الخضروات.