الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيفية علاج الخطوط تحت العين ؟

بواسطة: نشر في: 18 أبريل، 2018
mosoah
علاج الخطوط تحت العين

مشكلة التجاعيد والخطوط الرفيعة تحت العين تعد من المشكلات التي تعاني منها كثير من السيدات، ـ والتي تسبب ارق شديد لكثير من السيدات حيث أنها تؤثر على الشكل الجمالي الخارجي للشخص، كما انها توحي بأن سن السيدة كبير وهو ما يزعجها كثيراً، لذلك تبحث كثير من السيدات عن طرق من اجل علاج خطوط تحت العين

علاج الخطوط تحت العين :

يوجد الكثير من الوصفات الطبيعة التي يمكنك أن تقومي بصنعها في المنزل بسهولة من اجل التخلص من الخطوط تحت العين، ومن ضمن الوصفات الطبيعية التي يقدمها خبراء التجميل حول العالم هي الوصفات الآتية:

وصفة زيت الزيتون مع شرائح الخيار:

قومي بمزج شرائح من الخيار ووضعها في زيت الزيتون، ثم قومي بعد ذلك بوضعها تحت العين من اجل العمل على التخلص من الخطوط والتجاعيد الموجودة تحت العين.

وصفة الافوكادو:

يعد الافوكادو من الوصفات التي اثبتت فاعلية كبيرة في التخلص من التجاعيد الموجودة تحت العين حيث أنه يحتوي على مضادات الأكسدة والتي تساعد على التخلص من الخطوط الموجودة تحت العين، ويمكن أن تقومي بصنعها كالاتي:

قومي بهرس ثمرة من الافوكادو ثم قومي بوضعها تحت العين وعلى الأماكن التي يوجد بها تجاعيد في الوجه، ثم قومي بتركها على الوجه حتى يتم امتصاصها جيداً من قبل البشرة، ثم قومي بعد ذلك بغسل البشرة بالماء البارد.

زيت الخروع النقي:

من ضمن الوصفات الطبيعية التي تساعدك على التخلص من خطوط تحت العين هو زيت الخروع، حيث يلقبونه خبراء التجميل حول العالم بلقب الزيت الساحر، لذلك قومي بوضع زيت الخروع النقي تحت العين، ثم قومي بعد ذلك بتدليك المنطقة بحركات دائرية من اجل تنشيط الدورة الدموية والتخلص من التجاعيد.

علاج تجاعيد العين بالليزر:

  • يساعد الليزر في التخلص من التجاعيد والخطوط الموجودة تحت العين، كما أنه يعد علاج فعال جداً من أجل التخلص من البقع والصبغات، كما أنه يستخدم من اجل التخلص من النمش.
  • يعد العلاج بالليزر علاج مثالي وفعال من اجل التخلص من الخطوط والتجاعيد تحت العين، أو في الجبهة أو الفم، كما أنه يتم استخدامه من اجل التخلص من حب الشباب ومن الاثار التي يتركها حب الشباب في وجهك، كما انه يعمل على شد الوجه جيداً وخاصة مع السن المتقدم.
  • كما أن الليزر يعمل على إعادة النضارة والحيوية إلى الوجه مرة أخري، ولكن من عيوب علاج الخطوط تحت العين بالليزر انه يكون فعال ومثالي لأصحاب البشرة البيضاء والفاتحة، اما الأشخاص من أصحاب البشرة الداكنة لا يعد مثالي بالنسبة لهم، حيث أنه قد يؤدي إلى زيادة مشكلة الصبغات بالوجه، لذلك يجب ان تقومي بالتأكد من ذلك قبل اللجوء إلى هذا الاختيار.
  • كما أنك قد لا تحصلين على النتائج المرجوة من جلسة واحدة، لذلك قد تضطرين إلى إعادة الجلسات عدة مرات من اجل التخلص من الخطوط تحت العين ومن تجاعيد الوجه، كما انه يعد من الأنظمة التكنولوجية مرتفعة الثمن.

علاجات طبيعية فعالة من اجل التخلص من خطوط تحت العين:

1-البطاطا:

  • تعد البطاطا من العلاجات الطبيعية التي اثبتت فاعلية كبيرة في التخلص من التجاعيد تحت العين، وكذلك التخلص من الخطوط تحت العين، حيث أنها تعمل على شد الوجه بفاعلية كبيرة، كما أنها تساعد في علاج الاحمرار تحت العين الناتج عن الإرهاق والجلوس امام الكمبيوتر لساعات طويلة، ويمكنك أن تقوم بصنع ماسك البطاطا عبر الاتي:
  • قومي بغسل البطاطا جيداً، ثم قومي بعد ذلك بتقطيعها إلى شرائح ثم قومي بوضع شريحة تحت كل عين، ثم يتم تركها لمدة 15 دقيقة، ثم يتم غسل الوجه بالماء البارد.

2-ماء الورد:

يعد ايضاَ فعال جداً من أجل التخلص من الخطوط تحت العين، حيث أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على إعادة النضارة للبشرة، فقط قومي بغمس قطنة في ماء الورد وقومي بوضعها تحت العين مرتين في اليوم.

نصائح للتخلص من تجاعيد البشرة:

1-قومي بالعمل على غسل الوجه بلماء البارد أو الماء الفاتر وتجنبي الماء الدافئ، ثم قومي بدهن الوجه بماء الورد كل يوم.

2-يجب أن تقومي بشرب 8 أكواب من الماء على الأقل في اليوم الواحد حيث أن قلة شرب الماء يعمل على جفاف البشرة، لذلك يجب ان تقومي بشرب الماء وستجدين أن بشرتك أصبحت أكثر نضارة وحيوية.

3-احرصي على ترطيب البشرة عن طريق الأنواع الغنية من الكريمات، ويجب أن يتم دهن الوجه مرتين في اليوم على الأقل.

4-قومي بتدليك البشرة مرتين في اليوم وذلك عن طريق استخدام إصبع السبابة، من أجل زيادة تدفق الدم في البشرة وإعادة تنشيط الدورة الدموية، وهذا يساعد على علاج خطوط البشرة وخطوط تحت العين.

5-قومي بتغذية البشرة عن طريق الزيوت الطبيعية ومن ضمن هذه الزيوت، زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت الافوكادو.