الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما هي فوائد وطريقة ماسك القهوة لتفتيح البشرة ؟

بواسطة: نشر في: 24 فبراير، 2018
mosoah
ماسك القهوة لتفتيح البشرة

معروف عن القهوة فوائدها الصحية الكثيرة في حال تناولها بإعتدال، هذا بجانب فوائدها الجمالية للعناية بالبشرة وترطيبها وتفتيحها، إذ أن مادة الكافيين التي تحتوي القهوة عليها لها عدد من الفوائد التجميلية، إذ أنها تحتوي على نسب كبيرة من مضادات الأكسدة والمغذيات التي تفيد الجسم، بجانب إحتوائها على عدد من المعادن والفيتامينات التي تفيد لصحة البشرة والجسم، لذا في مقالنا اليوم سنتحدث عن كيفية إعداد ماسك القهوة لتفتيح البشرة مع عرض لفوائدها بالنسبة للبشرة.

ماسك القهوة لتفتيح البشرة :

فوائد ماسك القهوة للبشرة :

نظراً لإحتواء القهوة على العديد من مضادات الأكسدة فإنها تساعد على التخفيف من علامات الشيخوخة، وتقلل من ظهور الخطوط الرفيعة وتقاوم حدوث أي تلف للبشرة.

تعتبر القهوة غنية بالفيتامينات وعدد من العناصر الغذائية التي من شأنها أن تساعد في معالجة إنتفاخات العين، وتحد من مشكلة الإلتهابات الجلدية، كما أنها تستخدم في علاج الهالات السوداء، كما تستخدم أيضاً للتخص من ندبات وآثار حب الشباب في الوجه.

تساعد القهوة على تعزيز الدورة الدموية الأمر الذي يساعد البشرة أن تكون ذات لون وردي بشكل طبيعي، هذا بجانب إحتوائها على مضادات للأكسدة تفيد في التخلص من الخلايا الميتة والتخلص من البقع الداكنة وتنظيف المسام وإمتصاص الزيوت والدهون التي تتراكم بالمسام مما يسهل من تدفق الدم للبشرة.

ماسك القهوة لتفتيح البشرة :

كما أشرنا فوائد ماسك القهوة لتفتيح البشرة وتعزيز نضارتها وعلاج مشاكلها، فإننا سوف نعرض بعض الخلطات ذات الفعالية القوية بمجال تفتيح البشرة والتي تدخل القهوة كمكون أساسي فيها.

ماسك القهوة مع زيت الزيتون :

ملعقتين طعام من زيت الزيتون، وملعقة صغيرة فقط من السكر ويُضاف لهم ملعقة قهوة كبيرة، يتم مزج كل هذه المكونات بشكل جيد بحيث تحصلين على خليط متجانس، بحيث يتم إذابة كافة المكونات الجافة، وبعدها يتم فرك الماسك على الوجه برفق، ويُترك مدة عشر دقائق بعدها يتم غسل البشرة بماء فاتر ثم بعدها يُغسل بماء بارد، هذا القناع يساعد على التخلص من الخلايا الميتة المتراكمة بسطح البشرة، كما أنها مفيدة لتبييض البشرة ووقايتها من الترهلات.

ماسك القهوة والكاكاو :

هذه الوصفة تفيد كثيراً في علاج مشكلة البشرة الجافة وحب الشباب، حيث يمكن خلط كميات متساوية من الكاكاو والقهوة ويُضاف لهم قليل من اللبن، وبعدها يتم تطبيق الماسك على الوجه وغسله حينما تصبح البشرة شبه جافة، فهذا القناع يعتبر مفيد جداً للتخلص من علامات التقدم بالغنر ويمنع ظهور الخطوط الرفيعة التي تظهر على الوجه.

ماسك القهوة مع الحليب :

مطلوب إحضار كوب لبن يكون بدرجة حرارة الغرفة وثلاث ملاعق طعام قهوة، يتم خلطهم معاً، ثم يتم مسح البشرة بهذا الخليط وإنتظار نصف ساعة وبعدها يتم غسل الوجه بماء فاتر ثم ماء بارد، يُنصح بتطبيق هذا القناع ثلاث مرات في الأسبوع، فهذا الماسك يفيد كثيراً في تبييض البشرة وإشراقها.

ماسك القهوة مع القرفة :

هذا الماسك يتناسب كثيراً مع الأشخاص الذين يعانون من إجهاد البشرة وتلفها، فهذا الماسك يساعد البشرة على التخلص من البقع والهالات السوداء بشكل نهائي، فيمكن القيام بخلط ملعقتين قرفة مع ملعقتين قهوة ويُضاف لهم كمية لبن بسيطة وعسل للحصول على العجينة المتجانسة وتطبيقها على الوجه.

القهوة مع زيت جوز الهند :

كوب قهوة وملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند وكوب سكر بني وملعقتان عصير ليمون.

يتم مزج كل من القهوة مع السكر البني وتحريكهم بشكل جيد، وبعدها نضيف زيت جوز الهند وعصير الليمون، ومزج كل المكونات معاً بشكل جيد، غسل الوجه بماء دافئ، ثم بعدها وضع الماسك على الوجه مدة نصف ساعة مع تجنب وضعه على العينين، بعدها يتم غسل الوجه بماء نظيف.

ماسك القهوة مع بياض البيض :

هذا الماسك يفيد في تقشير الجلد الميت، كما أنه يعيد للبشرة حيويتها وشبابها، فيتم خلط ملعقتين صغيرتين من مسحوق القهوة مع بياض بيضة، ثم خلطهم معاً بشكل جيد، وتطبيق الماسك على الوجه وتركه ثلث ساعة، وبعدها يتم غسل الوجه بماء فاتر.

ماسك القهوة مع الشوفان :

هذا الماسك مفيد جداً مع ذوات البشرة الحساسة، إذ أنه يزيل خلايا الجلد الميت ويساعد على نظافة البشرة، ويحد من ظهور التجاعيد ويخفف من بقع البشرة، فيمكنك خلط ملعقة قهوة مع ملعقة شوفان وضيفي لهم كمية قليلة عسل بحيث تصبح العجينة متجانسة، ويتم تطبيق الماسك على الوجه وتدليكه لدقيقتين قبل غسله.

ماسك القهوة مع حليب اللوز :

هذا الماسك يفيد جداً في توحيد لون البشرة وتفتيحها، فقومي بإحضار ملعقة صغيرة من مسحوق الكاكاو الخام وكمية مناسبة من حليب اللوز وملعقة صغيرة قهوة ونصف ملعقة صغيرة عسل أصلي.

يتم خلط المكونات معاً بشكل جيد ويُضاف حليب اللوز بشكل تدريجي لحين يصبح الخليط متجانس يمكن فرده على الوجه بدون أن يتساقط هذا الخليط على الجسم، وقبل وضع الماسك على الوجه لابد من تنظيف الوجه جيداً من أي مكياج، ثم يُطبق الماسك ويترك مدة ثلث ساعة، وبعدها يٌغسل الوجه بماء فاتر.

ماسك القهوة مع العسل :

هذا الماسك يعتبر مناسب مع جميع أنواع البشرة، إذ أنه يساعد على ترطيبها ويقيها من البقع وتكون الحبوب، فيمكن خلط ملعقتين قهوة مع كمية قليلة من الكركم والعسل لحتى الحصول على عجينة متجانسة، ثم يتم تطبيقها على الوجه وتركها لحين تجف بشكل تام، ثم بعدها يتم غسلها بماء بارد.

ماسك القهوة مع الليمون :

هذا الماسك يعتبر مفيد لمنح البشرة الإشراق والحيوية وحمايتها من علامات الشيخوخة، فهو يتناسب مع كافة أنواع البشرة، فيمكن خلط كمية قليلة من عصير الليمون مع ملعقتين قهوة، ثم يتم تطبيقها على الوجه وغسلها بعدما تجف للحصول على بشرة صافية ناعمة.

ماسكات القهوة للبشرة الدهنية :

قناع القهوة مع ماء الورد :

يتم خلط نصف كوب من مسحوق القهوة مع نصف كوب من اللبن البودرة وكمية من ماء الورد، يتم خلط القهوة واللبن البودرة معاً ثم يُضاف لهم ماء الورد بحيث يصبح الخليط متجانس، بعدها قومي بإستخدام فرشاة المكياج الخاصة بك لتطبيق الماسك على وجهك، ويُترك الماسك لنصف ساعة ثم يُغسل بعدها بالماء الفاتر.

قناع القهوة مع العسل والليمون :

  • مطلوب إحضار نصف كوب من مسحوق القهوة ونصف كوب أخر من مسحوق الكاكاو الخام، وملعقة عصير ليمون كبيرة الحجم وملعقة عسل نحل طبيعي كبيرة وكوب لبن كامل الدسم.
  • هذه المكونات يتم مزجها معاً بشكل جيد لحتى يتماسك الخليط بشكل جيد وبعدها يتم تطبيق الماسك على الوجه بواسطة فرشاة المكياج، ويُترك الماسك على الوجه ثلث ساعة لحين يجف، وبعدها يتم فركه بلطف على شمل دائري بعكس عقارب الساعة، بعدها يتم شطف القناع، ومن الممكن الإحتفاظ بالكمية المتبقية بالثلاجة مدة ثلاثة أيام.

ملحوظة: لا يُفضل إستخدام الليمون مع ذوات البشرة الحساسة لأنه قد يتسبب في تهيج الجلد وإحمراره.