مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

نصائح جمالية بدون مكياج

بواسطة:
نصائح جمالية بدون مكياج

دليلك الاول لأفضل نصائح جمالية بدون مكياج حيث تحرص الكثير من السيدات على استخدام مستحضرات التجميل، حتى يخفون ما في البشرة من عيوب، لأنها من الطرق البسيطة حتى تحصل على إطلالة جميلة ومختلفة، كما أن المكياج يساعد على إخفاء عيوب البشرة ولكن لا يقوم بعلاجها والقضاء عليها، وكثرة استخدامه يساعد على ضرر البشرة وبزيد من مشاكلها، ووضع المكياج باستمرار هذا اعتقاد حاطئ فأن جمال بشرتك ليس بوضع مستحضرات التجميل بشكل مستمر لذا فقد جئنا لكي اليوم بهذا المقال حتى تكوني على يقين، ببعض النصائح الواجب إتباعها للحصول على بشرة جميلة بطرق طبيعية، بدون استخدام المكياج.

نصائح جمالية بدون مكياج

ترطيب البشرة:

من النصائح المهمة التي تحصلين من خلالها على بشرة جميلة وناعمة، هو الاهتمام بترطيب البشرة، وتغذيتها حتى تحميها من ظهور التجاعيد بطريقة فعالة، عليكِ باستخدام الكريمات المرطبة على الوجه والرقبة، وأيضاً يوضع عل القدم واليد، لأن هذه المناطق التي يظهر بها علامات التجاعيد.

تناول كميات وفيرة من الماء:

من أهم خطوات العناية بالبشرة، هي تناول كميات وفيرة من الماء، لأن الماء من أساسيات ترطيب البشرة ويحمي البشرة من الجفاف، كما أنه يقوم بتنقية البشرة، وإزالة السموم من الجسم ومهما قومتي بوضع مستحضرات التجميل على بشرتك لن تعوضين بشرتك على نقص الماء.

غسول البشرة:

قومي باستخدام غسول البشرة من الرواسب والأتربة، التي تتعلق في البشرة، كما أنها تساعد على تخلص البشرة من بقايا المكياج، فكل ما عليكِ فعله هو أن تقومي باستخدام غسول البشرة مرتين في اليوم، مرة في الصباح وأخرة قبل الذهاب إلى النوم.

كريم واقي الشمس:

يوجد الكثير من الفوائد لكريم واقي الشمس، عند تطبيقه على البشرة، وعلى العلم بكل هذا لكن يهمل بعض الفتيات استخدامه، وعند إهماله وتعرض البشرة لأشعة الشمس سوف تتعرضين للكثير من المشاكل، وتعمل على اتلاف خلايا ، كما أنها من أهم العوامل الرئيسية في ظهور تجاعيد الوجه المبكرة، وإذا كنتي من محبين الحصول على إطلالة صحية وجميلة، قومي باستخدام واقي الشمس يشكل منتظم.

تنظيف وتقشير البشرة:

عند الحرص على تقشير البشرة بشكل منتظم، حتى يساعد في التخلص من بقايا الجلد الميت، التي تتراكم في مسام البشرة، وتعمل على انسداده، فاهتمي بتقشير البشرة على الأقل مرة كل شهر حتى تحصلين على بشرة نظيفة ونضرة.

الليمون والماء الدافئ:

تحرص الكثير من الفيات عند استيقاظها من النوم بتناول كوب من الشاي أو القهوة أو النسكافيه، وكل هذه المشروبات تحتوي على الكافين التي يعطي للبشرة علامات التعب والإرهاق، وقد ينتج عن ذلك ظهور الهالات السوداء تحت العين، لذا فعليكِ باستبدال الشاي والقهوة بكون من الماء الدافئ وبه بعض شرائح الليمون الطازج، ويفضل تناوله في الصباح وعلى معدة خاوية، وسوف يخلص الجسم من السموم، حيث أنه يساعد على تقليل الإصابة بحساسة الجلد والبشرة، وأيضاً يقوم بترطيب الجسم، ويزيد من نضارة البشرة.

ماء الورد:

من الطرق الطبيعية التي لها القدرة على تعزيز ونضارة البشرة، ويزيد من احمرار الخدود طبيعياً، لأنه يقوم بتنشيط الدورة الدموية للجلد، فقط قومي بتطبيق القليل من ماء الورد، على وجهك بشكل يومي وسف تلاحظين الفرق بنفسك.

شرائح البطاطس:

تعتبر العين من أساس جمال وسر جاذبيتك فيجب أن تكون منطقة العين نضارة وخالية من أي هالات سوداء أو علامات تعب وإرهاق فقط قومي بتطبيق شريحتين من البطاطس الرقيقة الباردة، على عينك بشكل يومي لمدة 10 دقائق، حتى تساعد في التخلص من علامات الإجهاد والهالات السوداء بكل سهولة وأعلى فعالية.