مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيفية استخدام زيت الخردل البنجلاديشى للشعر ؟

بواسطة:
استخدام زيت الخردل البنجلاديشى

يساعد زيت الخردل البنجلاديشى على التخلص من الكثير من مشاكل الشعر المختلفه، وفى مقال اليوم سوف نطلعكم على طريقة إستخدام زيت الخردل البنجلاديشي للتخلص من الكثير من مشاكل الجسم والشعر المختلفه.

كيفية استخدام زيت الخردل البنجلاديشى :

يساعد زيت الخردل البنجلاديسي على التخلص من الكثير من مشاكل الشعر، وهذا ما ذكرته العديد من السيدات اللاتى يستخدمن هذا الزيت دوماً، فهذا الزيت يساعد على زيادة طول الشعر وزيادة كثافته، كما أنه يساعد على علاج مشاكل الشعر الأخرى كالتقصف والفراغات ويصلح الشعر الذى قد تضرر من الصبغات، كما أن هذا الزيت يساعد على التخلص من تساقط الشعر بكثره، ويجعل الشعر ناعم وحريرى.

  • الوصفة الأولى :

المكونات :

  1. زجاجه صغيرة الحجم من زيت الخردل البنجلاديشى.
  2. كوب واحد من الماء الساخن.، فقط لتشخين الزيت وليس لخلط الماء بالزيت.

طريقة الإستخدام :

بعدما يتم تدفئة الزيت، يتم وضع حفنه من الزيت على الشعر وبعدها يتم تدليك فروة الرأس بالزيت بإستخدام أطراف الأصابع، وبعدها يتم ترك الخليط على الشعر لمدة أربع ساعات على الأقل أو يترك طوال الليل ويعدها يغشل الشعر جيداً بالماء والشامبو والبلسم للتخلص من الزيت الزائد على فروة الرأس، ويفضل تطبيق تلك الطريقة حوالى ثلاثة مرات فى الأسبوع الواحد.

  • الوصفة الثانية :

المكونات :

  1. مغلى حوالى مائتين وخمسين مللى ليتر من زيت الخردل.
  2. مع حوالى ستين جرام من أوراق الحناء.

طريقة التحضير والإستخدام :

يتم غلى الزيت جيداً على النار وبعدها يتم إضافة أوراق الحناء تدريجياً على الزيت، وبعدها يتم تصفية الخليط بإستخدام قطعة قماش نظيفه، وبعدها يتم حفظ الخليط فى زجاجه نظيفه محكمة الغلق، ويتم الحفظ فى مكان رطب حتى يتم إستخدامه.

  • الوصفة الثالثة :

المكونات:

  1. حوالى نصف لتر من زيت الخردل.
  2. حوالى ثلاثة ملاعق من بذور الحلبه.

طريقة التحضير والإستخدام :

يتم أولا وضع المكونات مع بعضها البعض فى وعاء نظيف من الأستانلس ستيل على نار هادئه، لمدة لا تقل عن خمسة عشر دقيقه، وبعدها يتم ترك الخليط على الجانب ليدأ لحوالى نصف ساعه، وبعدها يتم تصفية الزيت من بذور الحليه، وبعدها يتم دهن الخليط على الشعر مع التدليك المستمر، وبعدها يترك الخليط على الشعر لمده من ثلاث إلى أربع ساعات تقريباً، وبعدها يتم غسل الشعر بالماء والشامبو للتخلص من الزيت الزائد من على الشعر.

  • الوصفة الرابعة :

يتم فى تلك الوصفه التى تساعد على تطويل وتنعيم الشعر، يتم خلط ملعقتين كبيرتين من بذور الخردل مع حوالى ثلاث ملاعق صغيره الحجم من زيت الخردل، مع ملعقه كبيره من الماء المغلى، مع ملعقتين من زيت الزيتون وصفار بيضه واحده وحوالى ملعقتين من السكر، ويتم دهن الشعر بتلك الخلطه ويتم تركها لمدة ساعة تقريباً، وبعدها يتم غسل الخليط جيداً من على الشعر.

  • زيت الخردل للتخلص من الشيب :

يساعد إستخدام زيت الخردل البنجلاديشى عند تدليك فروة الرأس به كل ليله على التخلص من مشكلة الشيب المبكر، كما أنه يحاف على غمقان الشعر وعلى لونه بشكل طبيعى بدون اللجوء إلى الصبغات والحناء وغيرها، فقط جربيه وسوف تلاحظين النتائج الرائعه.

  • وصفة زيت الخردل للتخلص من مشكلة تساقط الشعر :

يعمل زيت الخردل كنوع من أنواع الزيوت المحفه التى تحافظ على الشعر وتقيه من الإصابه بالصلع، ويتم هذا عن طريق خلط كل من زيت الخردل وزيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت اللوز الحلو مع بعضهم البعض بكميات متساويه وبعدها يتم تدفئة تلك الزيوت قليلاً قبل الإستخدام، وبعد ذلك يتم تدليك فروة الرأس بإستخدام هذا الخليط، ويترك الخليط على الشعر من ثلاث إلى أربع ساعات، وبعدها يتم غسل الشعر جيداً للتخلص من تلك الزيوت.