الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

من هو الدكتور طه حمادي الخليفة أسرار تعرفها للمرة الأولى

بواسطة: نشر في: 23 أكتوبر، 2020
mosoah
من هو الدكتور طه حمادي الخليفة

من هو الدكتور طه حمادي الخليفة هذا ما سنتعرف عليه من خلال مقالنا اليوم من موسوعة ، فهو من الشخصيات القيادية البارزة والمعروفة داخل سوريا، وقد تمكن من الوصول إلى الدكتوراة على الجانب التعليمي، أما الجانب العملي فعمل في الكثير من الوظائف المختلفة على مدار تاريخه.

وهو من الكوادر النشيطة، وكان يعمل في هندسة الزراعة، وسنتحدث عنه بشئ من التفصيل خلال السطور التالية فقط عليك متابعتنا.

من هو الدكتور طه حمادي الخليفة

  • وُلد في دولة سوريا تحديداُ بمنطقة دمشق، وتاريخ ميلاده هو الأول من يناير لعام 1958م، وعمره الآن 62 سنة.
  • بدأ مراحل دراسته  في سوريا، وحصل على الشهادة الابتدائية، والإعدادية، حتى وصل إلى الشهادة الثانوية.
  • وبعد ذلك غادر الدولة، وذهب إلى الخارج؛ ليتمكن من استكمال تعليمه ودراسته، وبالفعل استطاع أن يحصل على الماجستير من أمريكا في الهندسة الزراعية.
  • ثم تمكن بعد ذلك من نيل درجة الدكتوراة في الهندسة الزراعية، وكانت رسالته هامة للغاية وعنوانها تنظيم التعليم في الوطن العربي.
  • وحصل على مجموعة من الوظائف الهامة وقد عمل بها في وقت واحد، وأيضاً تم تعيينه في مجلس الشعب، وهو ينتمي إلى حزب البعث العربي الاشتراكي.

معلومات عامة عن الدكتور طه حمادي

  • تولى الدكتور طه حمادي منصب نائب دير الزور.
  • تولى بعد ذلك منصب أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي لفترة زمنية كبيرة داخل منطقة دير الزور، وذلك في نفس توقيت عمل رئيس الحكومة المهندس حسين عرنوس مُحافظ دير الزور.
  • تقدم باستقالته من مجلس الشعب في ضوء الأنباء التي ترددت حول توليه منصب رئيس جامعة الفرات، بعدما تقدم الرئيس الحالي لها باستقالته وطلب الإعفاء من منصبه وهو جاك مارديني؛ وذلك بسبب ظروف خاصة يُعاني منها وأيضاً لرؤيته أن هناك محسوبيات وفساد كبير داخل الجامعة، وذلك وفقاً لما قالتها المصادر..
  • ويُمكن الإطلاع على مزيد من المعلومات عن نائب مجلس العشب دكتور طه بن حمادي الخليفة من خلال الدخول على هذا الرابط.

تعيين  طه حمادي رئيس لجماعة الفرات

استمر الدكتور طه حمادي الخليفة في العمل بدأب واجتهاد،وسعى إلى تحقيق المزيد من النجاحات المتتالية؛ حتى أصدر الرئيس بشار الأسد قراره رقم 291 والمرتبط بتولي الدكتور طه حمادي رئيس جامعة الفرات، وذلك في الحادي والعشرين من أكتوبر لعام 2020م.

وذلك بعد أن ظل منصب  نائب مجلس الشعب لمدة ثلاثة سنوات، وحصل على مُباركات من الكثير من الشخصيات العامة والمؤسسات المختلفة، ومن بينها كانت أسرة التحرير في صحيفة الفرات، الذين تمنوا إليه كل التوفيق والنجاح.

وهنا تقدم الدكتور طه حمادي بالاستقالة من عضوية مجلس الشعب نيابة عن مُحافظة دير الزور، وكانت ذلك خلال إحدى الجلسات البرلمانية، وبالفعل تم الموافقة عليه، وذلك ليتم تعيينه في الجامعة، ويتمكن من الحصول على رئاسة جامعة الفرات.

وإلى هنا ينتهي مقالنا لهذا اليوم، وتحدثنا من خلاله عن معلومات عن من هو الدكتور طه حمادي الخليفة، وبالطبع نسعد دائماً لمتابعتك الكريمة، وإذا كنت ترغب في التعرف على المزيد من المعلومات عن الشخصيات العامة سواء أدباء، فنانين ، دكاترة أو غير ذلك، فعليك متابعة مقالات أخبار المشاهير التي ننشرها إليك بشكل دوري، ونتركك الآن في أمان الله ورعايته.