الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

what to do in sahl hasheesh

بواسطة: نشر في: 6 مارس، 2018
mosoah
what to do in sahl hasheesh

تعتبر منطقة سهل حشيش (sahl hasheesh) هي واحدة من الأماكن السياحية التيس ينجذب إليها الكثير من الزوار من مختلف أنحاء العالم، وأهم ما يميز سهل حشيش هو أنها تطل مباشرة على البحر الأحمر، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على أفضل الأنشطة التي يمكن القيام بها في منطقة سهل حشيش.

موقع سهل حشيش (sahl hasheesh):

تقع منطقة سهل حشيش الشهيرة في مدينة الغردقة، وبالتحديد في الناحية الجنوبية للمدينة، وتقع منطقة سهل حشيش على بعد خمسة وعشرون كيلو متر فقط من منطقة الجنوب، وهي توجد على الساحل الخاص بالبحر الأحمر مباشرة، وبسبب موقعها المميز أصبحت تلك المدينة هي من أجمل الأماكن السياحية في مصر بشكل عام، وهي من المناطق التي يأتي الكثير من السياح لزيارتها.

ما يمكن أن تفعله في سهل حشيش:

هناك الكثير من الأنشطة التي يمكن فعلها في منطقة سهل حشيش، وذلك لأن المنطقة يوجد بها العديد من المميزات والمعالم، إلى جانب الخدمات المميزة، ومن أهم الأنشطة التي يمكن فعلها في منطقة سهل حشيش هي الآتي:

  • يوفر هذا المكان إمكانية الاستمتاع برياضة السباحة، وذلك في ذلك المكان المميز والجذاب، والذي يتميز بمياهه الزرقاء الصافية.
  • يمكن أيضًا قضاء وقت ممتع في سهل حشيش، وذلك من خلال زيارة القرية الفرعونية الموجودة في ذلك المكان الساحر، وتعتبر المدينة الفرعونية من أجمل الأشياء في منطقة سهل حشيش، وذلك لأنها من المدن التي توجد تحت الماء، والتي تعتبر أول مدينة فرعونية تم إنشائها تحت الماء.
  • يتوافر في منطقة سهل حشيش أيضًا عدد كبير من الألعاب المميزة، والتي سوف تنال على إعجاب الأطفال، حيث يضم سهل حشيش عدد كبير من الألعاب المائية الجذابة والمختلفة.
  • من أهم الأشياء التي يفضل الكثير من الأشخاص فعلها في سهل حشيش هو التمتع بمنظر غروب الشمس وذلك من خلال المشي على الكوبري الموجود في داخل البحر، هذا الأمر الذي يناسب عشاق الطبيعة الساحرة لأنه من المناظر الجذابة بالنسبة للكثير من الأشخاص.
  • يمكن التمتع بقضاء وقت ممتع أيضًا في سهل حشيش وذلك من خلال زيارة المارينا المخصصة لسياحة اليخوت، والتي تعتبر واحدة من أغلى الأنواع في السياحة، وذلك على مستوى العالم.
  • يمكن أيضًا قضاء وقت ممتع في منطقة سهل حشيش، وذلك من خلال ممارسة رياضة الجولف، حيث تضم منطقة سهل حشيش ملعبين كبيرين الحجم، والمخصصين لمحبي رياضة الجولف ، وتم تجهيز تلك الملاعب على أعلى مستوى من الجمال والخدمة.
  • من ضمن الأمور التي يمكن الاستمتاع بها من خلال زيارة سهل حشيش هو التمتع بزيارة دور السينما، والتي يتوافر بها العديد من الخدمات المميزة المناسبة لفخامة المكان.

الخدمات الموجودة في منطقة سهل حشيش:

  • تضم منطقة سهل حشيش عدد كبير من المطاعم المميزة، والتي يتوافر بها كافة أنواع الأطعمة والأطباق المميزة، سواء كانت أطباق محلية أو عالمية.
  • يتوافر في سهل حشيش عدد كبير من المنتجعات السياحية، والتي يصل عددها إلى ستة منتجعات، والتي يتوافر بها العديد من الخدمات المميزة، وذلك من خلال أعلى مستويات للخدمة خمس نجوم، ومن أشهر تلك المنتجعات منتجع البارون بالاس، وأيضًا منتجع تروبيتل.
  • يوجد في منطقة سهل حشيش أيضًا مكان تجمع رئيسي، وتم تسميته بمركز المدينة.
  • يوجد في منطقة سهل حشيش عدد كبير من الأسواق والتي تحتوي على العديد من المحلات التجارية التي يتوافر بها كافة أنواع السلع المختلفة، والتي تجذب الكثير من السياح إليها، إلى جانب العديد من الهدايا التذكارية الموجودة في تلك الأسواق.