الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

موقع ومواعيد حديقة الحيوانات في الشارقة وأسعار الدخول الجديدة

بواسطة: نشر في: 13 أغسطس، 2019
mosoah
حديقة الحيوانات في الشارقة

حديقة الحيوانات في الشارقة – هو موضوع مقالنا اليوم، فقد حرص حاكمو إمارة الشارقة على تطوير عوامل الجذب بها، لجعلها من أهم المعالم السياحية على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، ومن أهم الأماكن السياحية بها هي حديقة الحيوانات، التي تستقطب أعداد كبيرة من الزوار من كافة الأعمار، سواء من مواطني الإمارة أو سياحها، ومن خلال السطور التالية في موسوعة سنتعرف على الوصف التفصيلي للحديقة وأهم الحيوانات والطيور الموجودة بها والأنشطة التي يمكن ممارستها فيها.

حديقة الحيوانات في الشارقة

وصف مدخل الحديقة

تم تصميم الحديقة على أحدث طراز لتصبح أهم مراكز الحياة البرية في الإمارات، حيث يحتوي المدخل الرئيسي لها على شاشات مُخصصة لعرض فيديوهات تشرح عدة معلومات هامة عن الحديقة وأهم ما يمكن عمله عند التجول بها.

محتويات الحديقة

  • تضم الحديقة أنواع كثيرة من الزواحف والطيور وأكثر من 100 نوع من الثدييات والحيوانات النادرة والمُهددة بالإنقراض، بالإضافة إلى البرمائيات والزواحف والسلاحف التي تنتشر بشبه الجزيرة العربية، والتي يمكن الاستمتاع بمشاهدتها من خلال ممر زجاجي مكيف، علاوة على عدة أنواع من الثعابين والعقارب والعناكب والآفاعي السامة والتي يمكن رؤيتها من خلال الأحواض الزجاجية.
  • ومن أهم ما يميز الحديقة هو المنزل الليلي الذي يضم مجموعة متنوعة من الثدييات مثل النمس والثعلب والقنفذ، بالإضافة إلى عدد من القوارض التي تعيش في بيئتها الطبيعية ويبلغ عددها 12 نوع.
  • وعن الجزيرة العربية بالحديقة التي تُعد عنواناً للتميز والإبداع فهي تجمع أندر أنواع الطيور والأشجار الرائعة، هذا بخلاف القاعات التي تحتوي على أسوار زجاجية يمكن من وراءها مشاهدة عدة أنواع من الحيوانات المفترسة التي تعيش في بيئتها البرية بين الخنادق الجافة والصخور.
  • ولم يغفل القائمون على تصميم الحديقة إنشاء قاعات مُخصصة لممارسة الأنشطة المهارية للأطفال، مثل الرسم والتلوين والأعمال اليدوية وغيرها من الألعاب الأخرى، كما يتوافر بالحديقة عدد من الكافتيريات التي تقع على البحيرات المفتوحة والمليئة بطيور الفلامنجو المنتشرة بين الأشجار، مما يساعد على الاسترخاء وهدوء الأعصاب وقضاء أوقات جميلة لا تُنسى.

عنوان الحديقة

تقع الحديقة في طريق الشارقة الذيد بعد مطار الشارقة باتجاه الزيد.

أسعار الدخول ومواعيد الزيارة

تبلغ سعر تذكرة دخول الحديقة 15 درهم للكبار ومجاناً للصغار، وفيما يخص مواعيد الزيارة بها فهي من الأحد إلى الخميس باستثناء يوم الثلاثاء من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الخامسة والنصف مساءً، ويوم الجمعة من الساعة الثانية مساءً حتى الساعة الخامسة مساءً، ويوم السبت من الساعة الحادية عشر صباحاً حتى الساعة الخامسة والنصف مساءً، ويوم الثلاثاء هو يوم العُطلة للحديقة.