الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ماذا ترتدي على الشاطئ في دبي

بواسطة: نشر في: 9 يناير، 2020
mosoah
ماذا ترتدي على الشاطئ في دبي

ماذا ترتدي على الشاطئ في دبي هو أمر ينبغي أن يعرفه زوار شواطئ من مختلف الجنسيات لاسيما من الجنسيات غير العربية وذلك لأن من انفتاح دبي ثقافيًا إلا أن توجد الكثير من القواعد الخاصة بالملبس التي يجب اتباعها في الأماكن العامة بمختلف أنواعها؛ ولأن الشواطئ من أكثر الأماكن التي تُثار الكثير من التساؤلات حول ما يجب ارتدائه خلال زيارتها فقد خصص موسوعة المقالة الحالية لإجابة أهم الأسئلة المتعلقة بذلك.

ماذا ترتدي على الشاطئ في دبي

يسمح بارتدء البكيني والمايوهات بمختلف أنواعها على الشاطئ ولكن مع  الحرص على ألا تكون القطعة السفلى من ملابس السباحة شديدة الضيق أو صغيرة بشدة أو خيطية. ومن المُفضل اختيار ملابس سباحة مكونة من قطعة واحدة أو ارتداء قطعتين يغطيان الكثير من أجزاء الجسم مع ملاحظة أهمية تجنب أخذ حمام شمس أثناء تعرية منطقة الجذع حيث يُعرض ذلك للوقوع تحت طائلة القانون الإماراتي.

وبالرغم من أن الذهاب إلى التسوق من الأمور المعتادة لرواد الشواطىء في دبي نظرًا لوجود الكثير من مراكز التسوق المميزة قرب الشواطىء إلا أنه يحذر الذهاب بملابس السباحة إلى مراكز التسوق كما يحذر الذهاب إلى مراكز التسوق بملابس مُبللة مما يعني ضرورة استبدال ملابس السباحة قبل الذهاب إلى مراكز التسوق أو إلى أي من الأماكن العامة.

ومن الهام هنا التنويه على أنه توجد الكثير من الأمور المعتادة في العديد من الثقافات لكن يحذر القيام بها وفق القانون الإماراتي وذلك في الأماكن العامة بمختلف أنواعها بما في ذلك الشواطئ العامة؛ ومن أبرز هذه الأمور القبلات والأحضان بين الجنسين. وتضمن ذلك أيضًا الإمساك بالأيدي. وترجع أهمية مراعاة هذه القواعد إلى أن خرقها يُعرض للترحيل أو السجن لمدة تصل إلى شهر في المتوسط.

يُمكنك التعرف على قواعد الملبس في المولات، والمساجد، والفنادق، وأماكن العمل في دبي بمطالعة مقالة (ما هي قواعد الملبس في دبي).

المصادر: 1، 2.