الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما هي المناطق السياحية في هولندا

بواسطة: نشر في: 29 يوليو، 2018
mosoah
ما هي المناطق السياحية في هولندا

ما هي المناطق السياحية في هولندا ، والتي هي أحد الدول التي لها شعبية خاصة في أوروبا، حيث تكون السياحة بها جزء لا يتجزأ من السياحة في أمستردام، وهي تعتبر من المدن الخلابة التي تحتوي على مناظر طبيعية مختلفة.

ما هي المناطق السياحية في هولندا ؟

وهي من تشد جميع الزائرين لاستكشاف العديد من المعالم السياحية، فهي تعرف باسم فينيسيا الشمالية، وهذه المنطقة يوجد بها أكثر من 100 ممر مائي مختلف، حيث يكون التنزه في هولندا من أكثر الأشياء الممتعة.

حيث يمكن التنزه عن طريق ركوب الدرجات أو القوارب او السير على الأقدام، كما أن هناك العديد من الأماكن المختلفة التي يمكن التنزه بها مثل طواحين الهواء الكلاسيكية، والميادين التي تمتاز بالمناظر الخلابة لاحتوائها على الزهور وأيضًا العديد من الأماكن التاريخية المختلفة، والمعالم السياحية، حيث تمتلك دولة هولندا لمحة مختلفة عن أفضل المناطق السياحية في هولندا.

أمستردام:

تعد مدينة أمستردام من المدن الجميلة التي ترحب بالزوار بكل حب في جميع أيام السنة، وهي عاصمة هولندا، حيث تتميز بالأنهار التي تأتي من داخلها والمباني الجميلة التي تحمل العديد من الألوان الزاهية والتي تطل على البحار والأنهار والجسور.

حيث تربط من بداية المدينة بعض الزهور المحملة على سطح البحار وهذه الزهور تعتبر من أفضل الظهور التي توجد في هولندا، حيث يتم عمل العديد من المهرجانات السنوية في تلك البلد فيتم بها أكبر من 300 مهرجان بها مهرجان الطهي ومهرجان الثقافة والرقص والكرنفالات وغيرها العديد من الأعمال المبهجة.

حيث تسمح الحكومة الخاصة في أمستردام بعمل المشويات الخاصة في الحدائق العامة، ويمكن التمتع برحلة عائلية سعيدة في المنتزهات العامة في الهواء الطالق، وإذا كنت تحب المناظر الطبيعية فيمكنك التوجه على حديقة فونديلبارك.

حيث تقوم بعمل استرخاء في تلك المكان لأنه مكان هادئ ومفعم بالحيوي والمساحات الخضراء، فهذا المكان يجمع أكثر المظاهر الطبيعية التي يمكنك الحصول عليها في أمستردام.

لايدن:

توجد مدينة لايدن على ضفاف نهر الراين والتي تبتعد عن مدينة أمستردام بمسافة تقارب الساعة بالسيارة، أما إذا تم التوجه بالقطار فهذا لا يستغرق أكثر من نصف ساعة لأنه يتجه من أماكن مختصرة وتعد من أجمل مدن السياحة في هولندا .

حيث تمتاز تلك المدينة بالكثير من الممرات المائية الخلابة، كما يوجد بها عدد كبير من الجسور المزخرفة التي يمكن المشي عليها لفترات طويلة، وأيضًا بها الكنائس والمنازل الفخمة المزخرفة.

والتي يزين جميع جدرانها العبارات الجميلة التي تعطي أمل في الحياة ويتم تدوينها بالعديد كم اللغات المختلفة، حيث يوجد بها المتحف الوطني للآثار ويحتوي أيضًا على آثار مصرية مختلفة.

دلفت:

دلفت من المدن الصغيرة التي لا يعرف عنها الكثير من السياح، وهذا لأن معظم السياح الذين يأتون إلى هولندا يتوجهون إلى أمستردام في الغالب، ولا يقومون بالتوجه إلى دلفت، وهذا لأنهم ينبهرون كثيرًا بالمعالم السياحية التي تتواجد في أمستردام.

ولكنهم لا يعرفون عن الأعمال المعمارية التي يكون بها طوابع جميلة وأعمال زخرفية أكثر من رائعة، وأن الأجواء بها تختلف عن أي مدينة من المدن الأخرى، وهذه المدينة تمتاز جميع الأعمال بها باللون الأزرق.

لاهاي:

تتواجد مدينة لاهاي في غرب هولندا وهي مقر الحكومة، وتعتبر ثالث أكبر المدن في هولندا وثاني الأماكن للمعالم السياحية بعد أمستردام، حيث تحتوي مدينة لاهاي على الكثير من المحلات التجارية المختلفة التي يمكن شراء الكثير من الأغراض بها.

ومن أشهر المعالم السياحة الموجودة هناك متحف موريتشويس الذي يكون بالقرب من بيننهوف، والذي يعمل على تقديم أفضل اللوحات الفنية المختلفة التي قام برسمها أحد الفنانين الهولنديون.

ماستريخت:

تمتلك مدينة ماستريخت بهولندا الكثير من العادات الأوروبية وهذا لأن بها طاقة فريدة لا يمكن أن تراها على مستوى المدينة الهولندية، حيث يكون بها أكبر مجموعة من الثقافات المختلفة، وأشهى المأكولات، وأبرز المعالم السياحية، حيث يكون الإبداع في تلك المدينة متغلغل من الأفراد بها، حيث أن التنزه بها من أكثر الأشياء إبداع وجمال.

أوترخت:

مدينة أوترخت تقع في جنوب شرق الهند وهذه المدينة من المدن التاريخية العظيمة، ويتواجد بها عدد كبير من المباني القديمة، حيث يكون التنزه بها عن طريق البواخر والقوارب ومن أكثر الأعمال متعة هو ركوب الدرجات، ويكون وسائل النقل الخاصة بها هي الدراجات الهوائية.