الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تقرير رحلة إلى أندونيسيا – اجمل أماكن الترفيه في اندونيسيا

بواسطة:
mosoah
رحلة إلى أندونيسيا

أندونيسيا هي عبارة عن دولة مكونة من مجموعة جزر في جنوب شرق آسيا؛ وبذلك فهي مفعمة بالمعالم الطبيعية المتنوعة مثل: البحيرات، والشلالات، والمحميات، والحدائق، والشلالات؛ كما يوجد بها عدد كبير من المعالم الأثرية كالمتاحف والمعابد، والمراكز الترفيهية المتنوعة مثل: الحدائق، والمنتجعات، والفنادق، ومراكز التسوق؛ ويُعد الوقت الأفضل للقيام برحلات لها هو خلال الفترة الممتدة من شهر مايو إلى شهر سبتمبر نظرًا لقلة هطول الأمطار؛ ويُمكنك السفر للتمتع بكل ذلك باستخدام جواز السفر السعودي؛ حيث لا تتطلب زيارة أندونيسيا الحصول على تأشيرة وفيزا مسبقة ؛ ويُمكنك البدء في التخيطط لرحلتك الآن من خلال قراءة هذه المقالة التي يُقدمه لك موقع الموسوعة لمساعدتك في التعرف على أهم المعالم السياحية والفنادق في أندونيسيا.

رحلة إلى أندونيسيا Trip to Indonesia

حديقة أنكول دريم لاند

تطل على خليج جاكرتا في شمال جاكرتا وتتسم بغناها بالألعاب الترفيهية المناسبة لجميع أفراد الأسرة، كما يوجد بها نفق تحت الماء لإتاحة الفرصة للتمتع بمشاهدة الكائنات البحرية عن قرب، ويُقام بها الكثير من الحفلات والعروض الترفيهية المميزة.

منتزه تامان ميني

يوجد في شرق مدينة جاكرتا، ويشتهر باحتوائه على نماذج مصغرة لأهم المعالم السياحية الأندونيسية؛ فضلًا عن احتوائه على الكثير من المرافق الترفيهية مثل: حديقة حيوانات، وحديقة ورود، ومركز ألعاب للأطفال، ومطاعم، ومراكز مخصصة للاحتفالات والمناسبات.

عالم البحار

من أفضل الأماكن المناسبة للرحلات العائلية حيث يضم عدد كبير من المرافق الترفيهية الملائمة لجميع أفراد الأسرة مثل: حوض الأسماك الضخم، ومتحف الأسماك، والسينما؛ ويشتهر باحتوائه على أكثر من 5000 نوع من الكائنات البحرية.

حديقة حيوان راغونان

توجد في جنوب جاكرتا وتُمثل موطنًا للعديد من أنواع الحيوانات المحلية مثل: نمر جافا، وسحلية كومودو، والثور البري، والغزال البري؛ بالإضافة إلى عدة أنواع من الطيور زاهية الألوان؛ كما يوجد بها أكثر من 550 نوع من النباتات وبحيرة للبجع.

بحيرة سيتو باباكان

عبارة عن بحيرة صناعية في جنوب جاكرتا تحصل على مياهها من نهر سيلوانج، وتُستعمل لتربية الأسماك، ويوجد بالقرب منها منزل تقليدي مُتاح للزيارة؛ بالإضافة إلى العديد من الأماكن الخاصة بتقديم الأطباق الأندونيسية التقليدية.

المتحف الوطني في أندونيسيا

أُفتتح سنة 1868 م، ويُلقب بمتحف الفيل نظرًا لوجود تمثال لفيل ضخم في مدخل المتحف، ويضم المتحف حديقة مُخصصة لعرض التماثيل والمنحوتات.

شاطىء كوتا بالي

يوجد في مدينة بالي، ويتميز برماله الناعمة وأمواجه العالية المفضلة لهواة ومحترفي ركوب الأمواج؛ ويوجد بالقرب من عدد من المطاعم لتقديم أشهى أنواع المأكولات والمشروبات خاصةً الأكلات البحرية.

قرية جيمباران

يوجد بها شاطئ جيمباران الذي يشتهر بنعومة رماله، ونقاء مياهه، وإطلالته الفريدة على كلًا من المحيط الهندي وبحر بالي؛ ويوجد بها العديد من المرافق الترفيهية والخدمية مثل: المنتجعات، والفنادق، والفنادق.

شلال جت جت

يشغل موقعًا مميزًا في جزيرة بالي نظرًا لوجوده في أعلى هضبة؛ إذ تنحدر مياهه من ارتفاع 45 متر، وتُحيط به الكثير من الأشجار الاستوائية؛ بالإضافة إلى مدرجات الأرز؛ وقد أُفتتح كمعلم سياحي منذ سنة 1975 م.

حديقة سفاري بالي

توجد في مدينة بالي، وتُمثل موطنًا لما يزيد عن 400 حيوان ينتمون إلى 60 نوع من مختلف ومن أشهر هذه الأنواع، فرس النهر، والغزال، والدب، والظبي الأسود، والحمار الوحشي، والجمل، والنعامة، والنمر الأبيض.

شلالات ماربيا

يبلغ ارتفاعها 25 متر، وتوجد بالقرب من التلال البركانية و الينابيع الكبريتية؛ لذا فهي من تُعد من أفضل الأماكن بالنسبة لمحبي الأماكن الطبيعية الساحرة والراغبين في الإسترخاء.

كامبونج جاحاه

تُلقب بأرض العجائب؛ إذ تمنح الفرصة لقضاء وقت فريد وتجربة الكثير من الأنشطة الملائمة لمختلف أفراد الأسرة؛ فيمكن فيها التمتع بركوب الخيل، والدراجات، والمنطاد الهوائي، بالإضافة إلى الاستمتاع بالألعاب المائية والملاهي؛ كما تتيح الفرصة لتجربة أطباق من مطابق متنوعة مثل: المطبخ الياباني والمطبخ الأندونيسي.

أفضل الفنادق في أندونيسيا

  • فندق كمبينسكي

 يتميز بموقعه في مركز مدينة جاكرتا بجوار مركز تسوق جراند اندونيسيا وبالقرب من برج موناس.

  • فندق ذا جروف

 يقع في جنوب جاكرتا بالقرب من عدد من أشهر المطاعم المتخصصة في تقديم أشهى الأطباق العربية، كما يوجد بالقرب من العديد من الأماكن الترفيهية الشهيرة ويتسم بأنه مناسب لإقامة العائلات.

  • فندق  بولمان

يُعد من أفضل الفنادق بمنتصف جاكرتا، ويوجد على مقربةً من المجمع الأندونيسي للتسوق.

  • فندق غراند ميركيور

من الفنادق رفيعة المستوى في جاكرتا ويتصف بقربه من مركز التسوق الأندونيسي ومعرض جاكرتا الدولي.

  • فندق ميليا

مناسب للأسر، ويتسم بتمتعه بإطلالة مميزة على شاطئ نوسا دوا بالقرب من مركز بالي للتسوق في مدينة بالي.

  • منتجع مايا أوبود

يتمتع مميز مطل على حقول الأرز، وقد أشاد الكثير من العملاء بجودة خدماته.

  • فندق هارد روك

يطل على شاطىء كوتا الساحر بالقرب من مطار نجوراه راي الدولي.