الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

معلومات عن جسر البرج لندن مواعيد أسعار ترفيه

بواسطة: نشر في: 13 أغسطس، 2018
mosoah
جسر البرج

يعد جسر البرج من أشهر المناطق السياحية في لندن، ومن أهم الرموز المعبرة عنها، فما هو سر نشأته؟ ومم يتكون؟ وكيف لا يزال محتفظاً بمكانته الهامة للبلاد؟ وما الأنشطة المختلفة التي يمكن المشاركة فيها عند جسر البرج؟ بالإضافة لأسعار التذاكر الخاصة به والمواعيد التي يمكنك فيها زيارة هذا المعلم الأثري المعبر عن مدى روعة لندن وجمالها.

اسم جسر لندن :

يدعى بجسر البرج وهو من  أشهر المعالم السياحية في انجلترا على الإطلاق حيث يمكن اعتباره من أعلى الأبراج الموجودة فيها وأكثرها ارتفاعاً وهو عبارة عن جسم معلق يتحرك حيث يعمل على الربط بين ضفتي نهر التايمز والذي يوجد على مسافة قريبة من برج لندن وهو سبب تسمية الجسر باسم جسر البرج، وهو من الأبنية الرائعة المصممة بكل احترافية.

جسر لندن المشهور :

تم افتتاح جسر لندن المشهور “جسر البرج” في يوم 30 من شهر يونيو عام 1894 ميلادياً وذلك من قبل أميرا انجلترا ويلز الملك ادوارد السابع، بالإضافة إلى زوجته أميرة ويلز الكسندرا والتي لها أصول دنماركية عريقة، لكن الأعمال الأولية لبناء الجسر وتصميمه الأولي كان في سنة 1876 ميلادياً والذي قد بدأ تشييده سنة 1886 ميلادياً وانتهت في سنة 1894. وما زال جسر البرج محتفظاً بهيبته على مر العصور ومكان حيوي من نهر التايمز.

النظام الموجودة الآن بالنسبة للألوان الموجودة في جسر برج لندن فهي تعود لسنة 1977 حيث تم عملها من اللون الأحمر واللون الأبيض واللون الأزرق وذلك في أيام اليوبيل الفضي التي عاشتها الملكة اليزابيت الثانية، أما الأصل الذي كان يوجد في البرج أول مرة ففي الوسط اللون الأخضر ويليه اللون الأزرق.

تكوين جسر البرج:

  • بالنسبة لتكوين جسر البرج فهو يتكون من برجين أساسيين ويربط بينهما من الجهة العليا مكان للمشي على ارتفاع أربعة وثلاثين متر من سطح الأرض وعلى ارتفاع اثنين وأربعين متر من مستوى سطح الماء في النهار أما بالنسبة لطول الجسر فهو يتعدى 240 متر.
  • بالنسبة للطريقين الآتيين من ناحية النهر فإن نهايتهما عند جهتي جسر لندن بصورة متوازنة للحجم والوزن. فكل جهة من الجهات العملاقة يصل وزنها لنحو 200 طن غاباً، وعندما فتحمها ترتفعان عن سطح الماء فكل منهما تأخذ زاوية قدرها ست وثمانين درجة لذا تتمكن السفن الضخمة من العبور من تحت الجسر بكل أمان وسلامة حيث قد يصل وزن بعض الحمولات على السفن لأكثر من 10 آلاف طن، وفي قاعدة البرج ستجد العديد من الآلات ومحاور القلاب المسئولة عن تشغيل برج الجسر وهو يعد من أشهر الرموز المعبرة عن مدينة لندن والتي يعرفها الناس من كل بقاع العالم.
  • حتى الآن لا يزال جسر برج لندن من أهم الأماكن فيها، ولن تصدق أن نحو 40 ألف شخص يعبرون من فوق الجسر كل يوم بما فيهم السيارات وأصحاب الدراجات النارية والسائرين على الأقدام وهو متصل بصورة مباشرة بالطرق الدائرية الخالية في المدينة مما يجعله موقع حيوي جداً ومهم للمدينة لذا فهي تهتم به وتسعى إلى تطويره وتزويده بكل ما يحتاج حتى لا تتعطل حركة المرور في المدينة في حال حدث له أي شيء، وعموما فهو لا يزال محتفظاً بقوامه الأول حتى مع تتابع الأزمان.

أنشطة يمكن عملها في جسر البرج في لندن:

  • من المثير للغاية زيارة جسر البرج في انجلترا، حيث يمكنك ذلك من الإطلاع على الهيكل الداخلي للجسر والمشي في الممرات العديدة التي توجد فيه حيث يتيح لك ذلك التمتع بإطلاله فريدة على سماء نيويورك ورؤية معالمها المختلفة التي تظهر بوضوح من أعلى الجسر بالإضافة لنهر التايمز الساحر.
  • بالإضافة لأماكن التمشية والتجوال ستجد حول جسر البرج العديد من أماكن تناول الطعام والمطاعم الإنجليزية المشهورة بالإضافة للمقاهي التي تتمتع بإطلاله رائعة على أجمل المعالم السياحية في لندن. حتماً ستحب تأمل هذا البناء الساحر عن قرب ولن تندم أبداً على زيارته.
  • أثناء زيارتك لجسر برج لندن، وبعد إتمامك تجوالك فيه يمكنك زيارة برج لندن المعروف والذي يوجد بالقرب من الجسر في لندن.
  • أقرب محطة مترو من جسر البرج هي محطة مترو أنفاق لندن، أما بالنسبة لمحطة القطر القريبة منه فهي دوكلاندز لايت.

مواعيد عمل جسر البرج الشهير:

تختلف المواعيد باختلاف الموسم كما يلي:

في فصل الصيف يستقبل جسر البرج الزوار من الساعة العاشرة في الصباح وحتى الساعة السادسة في المساء.

في فصل الشتاء يستقبل جسر البرج الزوار من الساعة التاسعة ونصف في الصباح وحتى الساعة الرابعة ونصف في المساء.

أسعار دخول جسر البرج:

التذاكر الخاصة بالبالغين: تسع جنيهات استرليني.

التذاكر الخاصة بالأطفال الصغار: 4 جنيهات استرليني.

المراجع :

1