الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أجمل الاماكن السياحية في مدينة ملاكا ماليزيا 2020

بواسطة: نشر في: 13 فبراير، 2020
mosoah
الاماكن السياحية في مدينة ملاكا

نُقدم لكم اليوم في هذا المقال بعض المعلومات عن أجمل الاماكن السياحية في مدينة ملاكا ماليزيا، والتي تضم العديد من الأماكن السياحية التي تجذب أعدادًا كبيرة من السياح بشكل سنوي، مثل أفاموسيا، جزيرة بيسار، جونكر ستريت مالقا ماليزيا، “Stadthuys” مالكا ماليزيا، و محمية الفراشات والزواحف في مالكا ماليزيا، وغير ذلك الكثير من الأماكن الرائعة التي تعرضها لكم موسوعة في هذا المقال، تابعونا.

أجمل الاماكن السياحية في مدينة ملاكا

مدينة مالكا، أو “دولة التاريخ” كما يُطلق عليها في ماليزيا، تأسست هذه الولاية في عام 1400 ميلاديًا، ودائمًا ما يتم وصف ولاية مالكا على أنها الولاية الأجمل في ماليزيا، هذا بالإضافة إلى أنها ثالث أصغر ولاية في الدولة، تقع الإقليم الخاص بها في الجهة الجنوبية من شبه جزيرة ملايو، وعاصمته هي ولاية مالكا.

كم تبعد ملاكا عن كوالالمبور

وتبعد عن كوالالمبور بحوالي 148 كيلو متر، وتُقدر بحوالي ساعتين بالسيارة من الاتجاه الجنوبي الشرقي للعاصمة.

تم إدراج مالكا في قائمة التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونيسكو، وذلك في عام 2008.

أفاموسا في مالكا

بُنيت مدينة أفاموسا في عام 1511، ولها بوابة وحدة هي “بورتا دي سانتياجو” التي تُعد من أقدم الآثار الأوروبية الموجودة في القارة الأسيوية، والتي تقع بجوار “استانا كه” الموجودة في جالان كوتا.

توالى على مدينة أفاموس العديد من الحضارات، منها الحضارة البرتغالية التي أسست العديد من المظاهر الحضارية بها من المستشفيات، والكنائس، وما إلى ذلك.

يُمكنك أيضًا أن ترى ما تبقى من مظاهر الحضارة الهولندية في المعمار، وآثار الحضارة الإنجليزية أيضًا داخل المدينة.

الاماكن السياحية في مدينة ملاكا

جزيرة بيسار

جزيرة بيسار هي واحدة من أهم الجزر الواقعة في مضيق ملاكا، هذا بالإضافة إلى وجود الكثير من الآراء التي تُفيد بأنها مهد الحضارة الماليزية، وتبعد جزيرة بيسار حوالي 10 كيلو متر عن مدينة ملاكا، وتغلب عليها طبيعتها الساحرة، وشواطئها التي تتميز بمياهها النقية، فضلًا عن ما تضمه من المعابد الدينية، ومقابر الكثير من الملوك، والأمراء في الحضارة الماليزية، ومن أهم الأنشطة السياحية بها هي الصيد، والسباحة، والتنزه في الغابات التي تحتوي عليها الجزيرة.

جزيرة بيسار

جونكر ستريت مالقا ماليزيا

شارع “jonker street” هو الشارع الأشهر الذي يقع في الحي الصيني في مدينة مالكا في ماليزيا، ومن أهم ما يُميز هذا الشارع أنه يضم العديد من المتاجر الخاصة بالتحف القديمة، وقد تحولت هذه المتاجر بمرور الأعوام إلى أماكن لتجارة الملابس، ومطاعم تجارية، ومحلات للحرف، وما إلى ذلك.

من أبرز النشاطات السياحية في هذا الشارع بالتأكيد هي حركة البيع والشراء؛ حيث يُمكنك شراء أجمل الهدايا التذكارية من شارع جونكر ستريت، هذا بالإضافة إلى أن السوق الليلي في يوم الجمعة، ويوم السبت هو الوقت الأنسب لتجربة الكثير من الوجبات الشهية، وشراء أجمل الهدايا.

جونكر ستريت مالقا ماليزيا

“Stadthuys” مالكا ماليزيا

من الآراء الشائعة في ماليزيا أن مبنى “Stadthuys” هو أقدم مبنى هولندي الأصل في الشرق؛ فقد بُني في الفترة من عام 1641، وعام 1660، وهذا المبنى يُمكنه إبراز الفن المعماري الهولندي الذي وضعه الاستعمار في ساحة مدينة مالكا، وهو عبارة عن مبنى كبير تُطل واجهته على “التراكوتا” على النهر، وفي عهد الاستعمار الهولندي كان هذا المبنى مقر الحكم الهولندي، وأيضًا كان مقر الضباط، وقد حرصت الجهود الاستعمارية التي جاءت بعد فترة الاستعمار الهولندي على ضرورة إكمال هذا المبنى إلى أن اكتمل في عام 1980.

يضم هذا المبنى في داخله متحف التاريخ والإنثوجرافيا الذي يهتم بعرض تاريخ مدينة مالكا، وأهم العادات، والتقاليد الخاصة بأهلها، ويعرض أيضًا التاريخ الاستعماري الذي تعرضت له المدينة.

"Stadthuys" مالكا ماليزيا

محمية الفراشات والزواحف في مالكا ماليويا

تُعد محمية الفراشة، والزواحف الموجودة في مدينة مالكا من أبرز الأماكن السياحية الموجودة في المدينة، والتي تشتهر أيضًا باسم “taman rama rama”، وتقع على بعد خمسة عشر كيلو متر عن مدينة ملاكا، وتصعد موطنًا هامًا للعديد من الحيوانات نمثل الفراشات، والفراشات النادرة، السحالي، التماسيح، الثعابين، سمك الكوي، والفهود الذهبية، وتصل مساحة هذه المحمية إلى 11 هكتار تم تقسيمها إلى 15 قسم.

أهم ما يُميز هذه المحمية هي المناظر الطبيعية الخلابة الموجودة بها؛ فهي جزء من الغابة الثانوية في المدينة.

محمية الفراشات والزواحف في مالكا ماليويا

المراجع

1.